Search Khaleej Dailies

Thursday, September 30, 2010

العثور على مواد كيميائية سامة خاضعة للرقابة في 25 ٪ في الألعاب البلاستيكية المصنوعة في الصين وفقا لتقرير "آيشيا إنسبكشن"

شنزن، الصين ، 28 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنيس واير) – أعلنت "آيشيا إنسبكشن" AsiaInspection المزود الرائد لخدمات مراقبة الجودة في الصناعة التحويلية في آسيا، عن نتائج دراسة استقصائية للفحوصات المخبرية لألعاب الأطفال المصنعة في الصين الجاهزة للشحن إلى أوروبا و الولايات المتحدة. وأظهرت النتائج أن 25 ٪ من عينة المسح احتوت على مستويات خطيرة من "الفثالات" phthalates، وهي مجموعة من المواد الكيميائية الخطرة في البلاستيك والتي تخضع لقوانين صارمة في أوروبا وأمريكا الشمالية.

"الفثالات" عبارة عن مركبات كيميائية تستخدم في المقام الأول لتعزيز مرونة ومتانة أنواع البلاستيك مثل بولي كلوريد الفينيل (PVC). ولكن في الاتحاد الأوروبي واستجابة للمخاوف على صحة المستهلك، يتم استبعادها من الألعاب البلاستيكية في الاتحاد الأوروبي (في إطار قانون التسجيل والتقييم وتقييد الترخيص للمواد الكيميائية "ريتش" REACH) وبموجب قانون تحسين سلامة المنتج للمستهلك ("سي بي إس آي إيه" CPSIA) في الولايات المتحدة بشكل خاص. وقد يتسبب التعرض لمستويات عالية مواد "الفثالات" السامة احتمال الإصابة بمرض السرطان ويمكن أن يؤدي إلى العقم.

على مدى الشهرين الماضيين، إختارت "آيشيا إنسبكشن" بشكل عشوائي 35 لعبة بلاستيكية صينية الصنع في طريقها للتصدير إلى أوروبا والولايات المتحدة وأجريت عليها اختبارات معدل "الفثالات". وقد اتضح أن حوالي 25 ٪ من هذه الألعاب تحتوي على مستويات عالية بشكل خطير من هذه المادة، وبالتالي لا تتوافق مع قوانين المحتوى الكيميائي السائدة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. ضمن عينة المسح، تبين أن لعبة عدة الإسعافات الأولية تحتوي على أكثر من 130 ضعف الحد المسموح به من مادة DEHP، وهو نوع مرخص من "الفثالات".

وتعقيبا على هذه الدراسة، قال سيباستيان بريتو، الرئيس التنفيذي في "آيشيا إنسبكشن":"نتائج مثل هذه توضح أنه ينبغي على مستوردي الألعاب الذين يشترون منتجات من الصين وآسيا معرفة المخاطر واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أن تكون المنتجات التي يصنعوها أو يوردوها آمنة وخالية من المواد التي يمكن أن تسبب الضرر.وكما تظهر نتائج الدراسة، فإن الفحوصات المخبرية للمواد الكيميائية السامة تعتبر ضرورية لإنتاج ألعاب آمنة - لأنه ليس من المقبول أن يبقى الأطفال عرضة لخطر التعرض لسموم "الفثالات"."

المزيد من المعلومات

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول دراسة
"آيشيا إنسبكشن" عن "الفثالات" عبر الرابط التالي: http://www.asiainspection.com/studies/phthalate-toys-laboratory-testing

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول القوانين المذكورة في هذا الإعلان على النحو التالي:

• الاتحاد الأوروبي: التسجيل والتقييم وتقييد الترخيص للمواد الكيميائية ("ريتش") http://ec.europa.eu/environment/chemicals/reach/reach_intro.htm
• الولايات المتحدة الأمريكية: قانون تحسين سلامة المنتج للمستهلك
CPSIA))http://www.cpsc.gov/about/cpsia/cpsia.html

نبذة عن "آيشيا إنسبكشن" AsiaInspection

"آيشيا إنسبكشن" هي الشركة الرائدة في خدمات مراقبة الجودة في الصناعة التحويلية في آسيا. وتوفر الشركة التي تأسست في عام 1997 إدارة الحسابات على شبكة الإنترنت وأعمال الجدولة السريعة كما تقدم أسعار تنافسية للغاية للشركات التي تسعى للتفتيش والتدقيق وخدمات الاختبار للمنتجات المصنعة في الصين وأماكن أخرى في آسيا. فنحن "عيونكم في المصنع"، تملك "آيشيا إنسبكشن" ما يزيد على 350 مفتشين مرخص وعملاء من أكثر من 100 بلداً حول العالم. لمعرفة المزيد حول "آيشيا إنسبكشن" الرجاء زيارة الموقع التالي:
www.asiainspection.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"آيشيا إنسبكشن"
مايكل ميسارك
مدير التسويق
الهاتف: (+86) 135 2845 5770
البريد الالكتروني: press@asiainspection.com

No comments:

Post a Comment