Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 20, 2021

أندية كرة القدم الأوروبية الرائدة تعلن عن مشاركتها في المسابقة الجديدة للدوري الممتاز

مانشستر، إنكلترا-الاثنين 19 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير)

: اجتمع اليوم 12 نادياً من الأندية الأوروبية الرائدة في كرة القدم للإعلان عن موافقتها على تنظيم الدوري الممتاز، وهي مسابقة جديدة تجري مبارياتها في وسط الأسبوع، وتدار من قبل الأندية المؤسسة.

وقد انضمت إلى المسابقة كل من "إيه سي ميلان" و"أرسنال" و"أتلتيكو مدريد" و"تشيلسي" و"برشلونة" و"إنترناسيونالي ميلانو" و"يوفنتوس" و"ليفربول" و"مانشستر سيتي" و"مانشستر يونايتد" و"ريال مدريد" و"توتنهام هوتسبير" كأنديةٍ مؤسّسة للدوري. ومن المتوقع أن تنضم ثلاثة أندية أخرى قبل الموسم الافتتاحي، والذي من المقرر أن يبدأ في أقرب وقت ممكن عملياً.

ومن أجل المضي قدماً، تتطلع الأندية المؤسسة إلى إجراء نقاشاتٍ مع القيّمين على دوري أبطال أوروبا وكأس العالم لكرة القدم للتعاون والعمل معاً لتحقيق أفضل النتائج للدوري الجديد ولكرة القدم ككل.

ويأتي تشكيل الدوري الممتاز في وقتٍ ساهمت خلاله جائحة "كوفيد-19" العالمية في تسريع حالة عدم الاستقرار التي يعاني منها النموذج الاقتصادي الحالي لكرة القدم الأوروبية. وعلاوة على ذلك، تمثل هدف الأندية المؤسسة على مدى سنوات عديدة في تحسين جودة وقوة المسابقات الأوروبية القائمة حاليّاً على امتداد كل موسم وفي خلق صيغة للأندية واللاعبين الكبار للتنافس على أساس منتظم.

وأظهر الوباء الحاجة إلى رؤية استراتيجية ونهج تجاري مستدام لتعزيز القيمة والدعم لصالح هرم كرة القدم الأوروبي بأكمله. وخلال الأشهر الأخيرة، جرى حوار مستفيض مع أصحاب المصلحة في لعبة كرة القدم بشأن الصيغة المستقبلية للمسابقات الأوروبية. وترى الأندية المؤسسة أن الحلول المقترحة عقب هذه المحادثات لا تؤدي إلى حل القضايا الأساسية، بما في ذلك الحاجة إلى تقديم مباريات عالية الجودة وإيجاد موارد مالية إضافية لهرم كرة القدم برمّته.

صيغة المسابقة

  • 20 نادياً مشاركاً مع 15 نادياً مؤسّساً وآلية تأهيل لخمس فرق إضافية تمكّنها من التأهل سنوياً استناداً إلى الإنجازات المحقّقة في الموسم السابق.
  • مباريات تجري في وسط الأسبوع مع استمرار جميع الأندية المشاركة في التنافس في الدوريات الوطنية الخاصة بكل منها، إلى جانب الحفاظ على الجدول الزمني التقليدي للمباريات المحلية الذي يبقى الأساس في لعبة الأندية.
  • الانطلاق في شهر أغسطس مع الأندية المشاركة في مجموعتين تتألف كل منهما من عشرة أندية، ومباريات ذهاب وإياب، مع تأهل الأندية التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة تلقائياً إلى مباريات ربع النهائي. بعد ذلك، تتنافس الفرق التي تحل في المركزين الرابع والخامس في مباراتي ذهاب وإياب على المراكز المتبقية للدور ربع النهائي. وسيتم استخدام صيغة خروج الفريق المغلوب بعد مباراتي الذهاب والإياب للوصول إلى النهائيات في أواخر شهر مايو، والتي سيتم تنظيمها كمباراة واحدة في موقع محايد.

هذا وفي أقرب وقت ممكن عملياً بعد بدء مسابقة الرجال، سيتم أيضاً إطلاق دوري مماثل للسيدات للمساعدة على تقدم وتطوّر لعبة السيدات.

وستوفر البطولة السنوية الجديدة نمواً اقتصادياً ودعماً أكبر لكرة القدم الأوروبية من خلال التزام طويل الأجل بمدفوعات تضامن غير محدودة، والتي ستنمو جنباً إلى جنب مع عائدات الدوري. وستكون مدفوعات التضامن هذه أعلى بكثير من تلك المتولدة من المسابقة الأوروبية الحالية ومن المتوقع أن تتجاوز الـ 10 مليار يورو خلال فترة الالتزام الأولية للأندية. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم المسابقة على أساس مالي مستدام مع توقيع جميع الأندية المؤسسة على إطار للإنفاق. ومقابل التزامها، ستتلقى الأندية المؤسسة مبلغ 3.5 مليار يورو لإنفاقها فقط على دعم خطط الاستثمار في بنيتها التحتية وللتعويض عن أثر جائحة "كوفيد-19".

وفي هذا السياق، قال فلورنتينو بيريز، رئيس نادي "ريال مدريد" لكرة القدم ورئيس مجلس الإدارة الأول للدوري الممتاز: "سنساعد كرة القدم على المستويات كافة وسنأخذها إلى مكانها المستحَقّ في العالم. تعد كرة القدم الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من أربعة مليارات مشجع وتتمثل مسؤوليتنا كأندية كبيرة في الاستجابة لرغباتهم".

وقال أندريا أنييلي، رئيس مجلس إدارة نادي "يوفنتوس" ونائب رئيس إدارة الدوري الممتاز في معرض دعمه للدوري الأوروبي الجديد: "تمثل أنديتنا الـ12 المؤسسة مليارات المشجعين حول العالم و99 كأساً أوروبية. وقد اجتمعنا معاً في هذه اللحظة الحرجة بهدف تمكين المسابقة الأوروبية من تحقيق نقلة نوعية، ووضع اللعبة التي نحبها على سكة الاستدامة لمستقبل طويل الأجل، وزيادة التضامن بشكل كبير، ومنح المشجعين واللاعبين الهواة سيلاً منتظماً من المباريات الرئيسية التي من شأنها إشباع شغفهم باللعبة مع تزويدهم بنماذج يُحتذى بها".

ومن جانبه، قال جويل جلايزر، رئيس مجلس الإدارة المشارك لنادي "مانشستر يونايتد" ونائب رئيس الدوري الممتاز: "من خلال الجمع بين أعظم الأندية واللاعبين في العالم للعب بعضهم مع بعض طوال الموسم، سيفتتح الدوري الممتاز فصلاً جديداً في لعبة كرة القدم الأوروبية، ما يضمن منافسة ومرافق عالمية المستوى، ودعماً مالياً متزايداً لهرم أوسع نطاقاً للعبة كرة القدم".

لمحة عن "مانشستر يونايتد"

يُعتبر "مانشستر يونايتد" واحداً من أكثر الفرق الرياضية شعبية ونجاحاً في العالم، والذي يلعب واحدة من أكثر الرياضات جماهيرية على كوكب الأرض. تمكن نادينا عبر تاريخه العريق الذي يمتد لـ143 عاماً من الفوز بـ66 كأساً، ممّا مكّننا من تطوير أكثر العلامات التجارية الرياضية ريادة على الصعيد العالمي، وجعلنا نحظى بمجتمع عالمي يضمّ 1.1 مليار مشجع. يُسهم مجتمعنا الضخم والمتفاعل والشغوف بالنادي بتزويد "مانشستر يونايتد" بمنصة عالمية لتوليد إيرادات ضخمة متعددة المصادر، بما في ذلك الرعاية، والتسويق، وترخيص المنتجات، وحقوق البث، وأنشطة يوم المباراة والتي بدورها تمول بشكل مباشر قدرتنا على إعادة الاستثمار باستمرار في النادي.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210418005053/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 


Contacts

علاقات المستثمرين:

كورينا فريدمان

رئيسة قسم علاقات المستثمرين

هاتف: 447384910828+

البريد الإلكتروني: Corinna.Freedman@manutd.co.uk

 

العلاقات الاعلامية:

تشارلي بروكس

مدير الاتصالات

هاتف: 441618688148+

البريد الإلكتروني: charlie.brooks@manutd.co.uk



No comments:

Post a Comment