Search Khaleej Dailies

Friday, April 23, 2021

تعهد المناخ يعلن عن انضمام أكثر من 100 شركة موقّعة ملتزمة بتحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040 أو قبل ذلك

 تولد الشركات الموقّعة على التعهد والبالغ عددها 105 شركة معاً أكثر من 1.4 تريليون دولار من الإيرادات العالمية السنوية ويعمل
لديها أكثر من 5 ملايين موظف عبر 25 قطاعاً في 16 دولة

يعدّ "تعهد المناخ" التزاماً شاركت في تأسيسه كلّ من "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم" لتلبية أهداف اتفاقية باريس للمناخ قبل عشرة أعوام من موعدها وتحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040 

سياتل-الخميس 22 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم" عن قيام أكثر من 100 شركة بالتوقيع على تعهد المناخ. من بين الشركات الموقعة حديثاً والبالغ عددها 52 والتي انضمت إلى تعهد المناخ اليوم علامات تجارية معروفة بما في ذلك "ألاسكا إيرلاينز" و"كولجايت – بالموليف" و"هاينكن" و"بيبسيكو"  و"تيليفونيكا" و"فيزا".  تولد الشركات الموقّعة على التعهد معاً أكثر من 1.4 تريليون دولار من العائدات الناتجة عن المبيعات العالمية السنوية ويعمل لديها أكثر من 5 ملايين موظف عبر 25 قطاعاً في 16 دولة – ما يبرهن الأثر الجماعي  الذي قد يحدثه "تعهد المناخ" في معالجة مسألة التغير المناخي.

وتوافق الشركات الجديدة الموقّعة على "تعهد المناخ" على ما يلي:

  • قياس وإعداد تقارير حول انبعاثات غازات الدفيئة بشكل منتظم؛
  • تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون بما يتماشى مع اتفاقية باريس من خلال تغييرات وابتكارات فعلية في قطاع الأعمال، بما في ذلك تحسينات الكفاءة والطاقة المتجددة وتخفيض المواد وغيرها من استراتيجيات إزالة انبعاثات الكربون الأخرى؛
  • تحييد أي انبعاثات متبقية مع تعويضات إضافية وقابلة للقياس وفعلية ودائمة وذات فائدة اجتماعية لتحقيق حيادية الكربون بحلول عام 2040- أي قبل عقد من التاريخ المستهدف في اتفاقية باريس لعام 2050

هذا وتتخذ جميع الشركات الجديدة الموقّعة إجراءات فعلية وعالية الأثر قائمة على العلم لمعالجة أزمة التغير المناخي وذلك من خلال الابتكار في كفاءة سلسلة الإمدادات، والنقل المستدام، والاقتصاد الدائري، وحلول الطاقة النظيفة، وغيرها المزيد. كما تقوم الكثير من المؤسسات بإشراك العملاء بصورة فعلية في مسيرتها لتحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون من خلال مبادرات تركز على التغليف المبتكر وتصميم وتطوير المنتجات المستدام، مع توفير حلول لتمكين العملاء من خفض انبعاثاتهم الخاصة بواسطة الحملات التثقيفية وتجارب التسوّق المستدامة.

وقال جيف بيزوس، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، في هذا السياق: "منذ أقل من عامين، شاركت شركة ’أمازون‘ و’جلوبال أوبتيميزم‘ بتأسيس تعهد المناخ ودعت الشركات إلى بلوغ أهداف اتفاقية باريس للمناخ قبل عشرة أعوام من موعدها - واليوم قامت أكثر من 100 شركة تملك أكثر من 1.4 تريليون دولار من الإيرادات العالمية السنوية ويعمل لديها أكثر من 5 ملايين موظف بالتوقيع على هذا التعهد." وأضاف: "نحن فخورون بالوقوف إلى جانب الشركات الموقعة الأخرى لاستخدام امتدادنا من أجل إزالة الكربون من الاقتصاد من خلال دعم التغيير والابتكار الفعليين في مجال الأعمال".

ومن جهتها، قالت كريستيانا فيغيرس، الرئيسة السابقة لشؤون التغير المناخي في الأمم المتحدة والشريكة المؤسسة الحالية لـ"جلوبال أوبتيميزم": "ساعدنا في إطلاق ’تعهد المناخ‘ لإثبات الجدوى من تنفيذ نموذج يسمح بتسريع عملية إزالة الكربون مع الشركات الأكثر طموحاً. وقد انضمّت اليوم أكثر من 100 شركة، بما في ذلك العلامات التجارية الخاصة بالأجهزة المنزلية والشركات من جميع القطاعات الصناعية، إلى ’تعهد المناخ‘ بهدف تحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040. وتبرهن هذه الشركات أن التحرك بسرعة أكبر نحو إزالة الكربون من أعمالها هو السبيل إلى بلوغ الميزة التنافسية. ولا شك في أننا عند نقطة تحول لإنشاء اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية المتوخى في إطار اتفاقية باريس. وأنا أشيد بقيادة الشركات التي انضمت فعلاً إلى ’تعهد المناخ‘، وأتطلع إلى الترحيب بـالشركات الـ 100 القادمة".

ترحب شركة "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم" بالشركات الموقعة الجديدة التي التزمت بـ"تعهد المناخ".

 

 "إيكوم"

                   

"مايس جروب"

 

"ألاسكا إيرلاينز"

                   

مجموعة "مورغان سيندال"

 

"إيرمي"

                   

"ناتشورال كابيتال بارتنرز"

 

"أتلانتيا"

                   

"أوبتيموس رايد"

 

"بيلروك جروب"

                   

"بيبسيكو"

 

"بلاكلاين"

                   

"بولينايشن"

 

"كولجيت-بالموليف"

                   

"بورتلاند جنرال إلكتريك"

 

"كونفوي"

                   

"بوستي"

 

"ديلفيس إيكو"

                   

"بريجيس"

 

"دايركت هيلثكير سوليوشنز" المحدودة

                   

"بروتيكتور سيلارز"

 

مطار إدمونتون الدولي

                   

"كورن فودز"

 

شركة "إليزا"

                   

 مجموعة "ريل ديليفيري"

 

"إي في برايفت إكويتي"

                   

"رويال فيليبس"

 

"فيلا سوليوشنز"

                   

مجموعة "راسل"

 

"جرابل"

                   

"سينسبريز"

 

مجموعة "جرينكور"

                   

"سيكوري جروب"

 

"هاينكن"

                   

"سونيديكس"

 

"إتش إتش جلوبال"

                   

مجموعة "سبرينجر نايتشر"

 

"آي جي إس إنيرجي"

                   

"ستوريجو جيوتكنولوجيز"

 

"آي إم آي

                   

مجموعة "إس تي في"

 

"إن آت لوريل بوينت"

                   

"تيلفونيكا"

 

"كارما اوتوموتيف"

                   

"تيليبرفورمانس"

 

"ليس بلان"

                   

"ذا ساستاينابل سيتي"

 

"لايف سترو"

                   

"يورينكو"

 

"ليل باكاجينج" المحدودة

                   

"يو إس تي"

 

"لايم"

                   

"فيزا"

 

تتوفر معلومات حول جميع الشركات الجديدة الموقعة الـ 52 التي التزمت بتعهد المناخ عبر مدوّنة "لمحة عن  أمازون"، بحيث تشمل الشركات الجديدة الموقعة كلاً من:

لمحة عن "ألاسكا إيرلاينز"

تقدم خطوط ألاسكا الجوية "ألاسكا إيرلاينز" خدماتها لأكثر من 120 وجهة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وكوستاريكا، وتصل إلى مواقع حول العالم من خلال تحالف "وان وورلد". تلتزم الشركة منذ أمد بعيد برعاية الأشخاص والبيئة، وتنطلق في خطوة جريئة لخفض التأثيرات على المناخ على المديين القريب والبعيد للوصول إلى صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040. وذلك يشمل تحسينات مستمرة في كفاءة أسطولها؛ وتوحيد وتوسيع نطاق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الأولى من نوعها للتخطيط لمسارات محسنة، وخفض نسبة حرق الوقود وانبعاثات الكربون؛ والعمل مع الحكومة والقطاع لتوسيع نطاق توافر وقود الطائرات المستدام واستخدامه، والتي تبلغ فيها نسبة انبعاثات الكربون أقلّ من 80 في المائة على أساس دورة الحياة؛ واستكشاف وتطوير مناهج الدفع الجديدة التي تدعم تقنيات التشغيل الكهربائي للطيران الإقليمي؛ والاستثمار في تعويضات الكربون الموثوقة بغية سد أي فجوة فيما يتصل بهذا الهدف. وتعمل الشركة بالفعل على خفض الانبعاثات من خلال تحسين الأسطول، وتوفير الوقود من خلال جُنيحات طائراتها المصممة بشكل فريد ، وتقنية الملاحة التي توفر المسار الأكثر كفاءة. ومن خلال برنامج الاستدامة الاجتماعية والبيئية الأوسع نطاقاً، "ليفت"، تدعو شركة "ألاسكا إيرلاينز" العملاء إلى التبرع بأميالهم لدعم المنظمات غير الهادفة للربح مثل منظمة الحفاظ على الطبيعة و "يو إن سي إف"، لشراء تعويضات الكربون مع "ذا جود ترافيلير"، وللحد من النفايات من خلال عمليات إعادة التدوير أثناء الطيران (التي تم إيقافها بشكل مؤقت بسبب جائحة "كوفيد-19") ، والسفر بزجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام من خلال مبادرة الشركة "إملأ الزجاحة قبل الطيران"  #FillBeforeYouFly.

ومن جهته، قال بن مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة "ألاسكا إيرلاينز": "نحن في شركة ’ألاسكا إيرلاينز‘ ندرك أن السفر يمكنه أن يحدث فارقاً كبيراً في حياة الناس، ونلتزم بالعمل بطريقة مسؤولة من الناحيتين الاجتماعية والبيئية." وأضاف: "نحن نعمل بهدف تحقيق رسالتنا المتمثّلة في الحرص على أن الاستدامة تشكل جزءاً أساسياً من ثقافتنا، ونحن ممتنون للشركاء في قطاع الطيران وخارجه الذين يعملون معنا لجعل الطريق إلى صافي معدوم من انبعاثات الكربون حقيقة واقعة. سيتطلّب الأمر مشاركة الجميع للوصول إلى ذلك الهدف، كما يعدّ الانضمام إلى الشركات الأخرى التي تولي اهتماماً خاصاً بالاستدامة كجزء من ’تعهد المناخ‘ خطوة مهمة."

"كولجايت – بالموليف"

تتصوّر شركة "كولجايت - بالموليف" معالم مستقبل صحي أكثر لجميع الناس في جميع أنحاء العالم ولحيواناتهم الأليفة وكوكب الأرض برمّته. تلتزم الشركة بالحفاظ على البيئة من خلال تسريع وتيرة التحركات والاجراءات المتّخذة لمواجهة التغير المناخي. وتتمثل إحدى أولوياتنا القصوى في استخدام الطاقة المتجددة لتشغيل جميع عملياتنا بحلول العام 2030 من خلال تركيب الألواح الشمسية وإبرام اتفاقيات شراء الطاقة. من خلال العلامات التجارية المستخدمة من قبل الأسر المنزلية بما فيها "كولجايت" و"بالموليف" و"تومز أوف ماين" و"هيلز" وغيرها، تقدم "كولجايت - بالموليف" خدماتها إلى مليارات الأفراد حول العالم. وتلتزم الشركة بتحقيق النمو والعمل بمسؤولية وبشكل مستدام لصالح الأفراد والعملاء والمجتمعات التي تخدمها. وتبحث باستمرار عن أفضل الطرق وأكثرها استدامة لتصنيع منتجاتها وتغليفها، وعن فرص لاستخدام كميات أقل من المواد البلاستيكية والمياه والطاقة، إلى جانب الحد من المخلفات. وفي عام 2019، طرحت "كولجايت" أول أنبوب لمعجون أسنان قابل لإعادة التدوير، بهدف تحقيق نقلة نوعية في حافظتها العالمية بحلول العام 2025. تشارك "كولجايت" حالياً التكنولوجيا خاصتها مع أطراف ثالثة، بما فيهم المنافسين لها، دعماً منها لتحويل جميع الأنابيب لتصبح قابلة لإعادة التدوير. وتأخذ الشركة على عاتقها أيضاً مسؤولية الحفاظ على المياه من خلال مبادرتها لتوفير المياه، التي تشجع العملاء على "إغلاق الصنبور" أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة، الأمر الذي يساعد الأفراد على توفير 155 مليار جالون من المياه و8.3 مليون طن متري من غازات الدفيئة منذ العام 2016.

وفي هذا السياق، قالت برابها باراميسواران، الرئيسة العالمية لشركة "كولجايت - بالموليف": "تفخر ’كولجايت‘ بالانضمام إلى ’تعهد المناخ‘، إدراكاً منها بأنّ المساءلة والشراكة والتعاون هي عناصر ضرورية لتحقيق التحسينات البيئية المستدامة التي نرغب بها جميعًا". وأضافت: "مع تسابق العديد من الأسر المنزلية على علامة ’كولجايت‘ التجارية، ينبغي علينا اغتنام الفرصة الاستثنائية - وتحمّل المسؤولية الملقاة على عاتقنا - لخفض بصمتنا البيئية وتسريع وتيرة التحركات لمواجهة التغير المناخي. نفخر بالتقدم الذي أحرزناه ونلتزم ببذل المزيد من الجهود في حين تعمل شركتنا بجد لإعادة تصور مستقبل صحي أكثر لجميع الأفراد وحيواناتهم الأليفة وكوكب الأرض برمّته."

"هاينكن"

تقدّم "هاينكن" خدماتها للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، ولا تدرك تماماً أهمية إدارة شركة مربحة، إنما أيضاً مستدامة. ويؤكد هدف الشركة الطموح في تحقيق التنمية المستدامة منذ عقد من الزمن، والمتمثل في "تخمير عالم أفضل"، على التزامها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبناء خارطة طريق لتحقيق هذه الأهداف. وتشمل هذه الأهداف ضمان القيام بمساهمات هادفة وشفافة لحماية الكوكب، وتحقيق الازدهار، ووضع حد لكافة أوجه الفقر. وفي إطار هذا الطموح، حققت "هاينكن" بالفعل انخفاضًا بنسبة 51 في المائة في انبعاثات الكربون وانخفاضًا بنسبة 33 في المائة في استهلاك المياه في عملياتها منذ العام 2008. تمتد جهود الاستدامة التي تبذلها الشركة على امتداد سلسلة القيمة بأكملها انطلاقاً من "صنع الخمرة من الشعير وصولاً إلى تقديمها في الحانات"، وذلك من خلال دعم الزراعة المستدامة والتخمير والتعبئة والتغليف والتوزيع، والدعوة إلى الاستهلاك المسؤول للكحول.

وقال دولف فان دين برينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "هاينكن": "نحن نعمل بحماس على مدى أكثر من 150 عاماً لإحداث تأثير إيجابي على العالم من حولنا. إذ ندرك تماماً أنه لا يمكننا الازدهار إلا إذا ازدهر شعبنا وكوكبنا والمجتمعات من حولنا". وأضاف: "هذا الأمر يعني اعتماد فلسفة وشعار ’تخمير عالم أفضل‘ في أنشطتنا كافة. ونعلم أيضاً أن الأفعال دائماً أبلغ من الأقوال، وأنّ تحقيق تغيير حقيقي ودائم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال جهد جماعي. يجب أن نفكر ونتصرف بشمولية عند إدراك مدى تأثير شعار "تخمير عالم أفضل" بشكل إيجابي على منظومة ’هاينكن‘ بأكملها - التي تشمل موظفينا وشركائنا وموردينا والمنظمات غير الحكومية والحكومات والمجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة الآخرين. من خلال الانضمام إلى ’تعهد المناخ‘، فإننا نعزز التزامنا بالاستدامة، ويسعدنا الانضمام إلى مجتمع يشارك المعرفة والأفكار وأفضل الممارسات".

"بيبسيكو"

من خلال حافظة من العلامات التجارية الشهيرة - من ضمنها "كويكر" و"ووكرز" و"جاتورايد" و"دوريتوس" و"صودا ستريم" - ومجموعة واسعة من منتجات الأطعمة والمشروبات التي يستمتع بها العملاء في جميع أنحاء العالم، تلتزم "بيبسيكو" باستخدام امتدادها وانتشارها وخبرتها للمساعدة في بناء منظومة غذائية أكثر استدامة. تسعى شركة "بيبسيكو" إلى تحقيق تصورها المتمثّل في إنشاء نظام غذائي يمكن أن يوفر الأطعمة والمتعة، ويستمر في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكل ذلك دون تجاوز الحدود الطبيعية للكوكب. تركّز الشركة على تعزيز الزراعة المستدامة، ومعالجة انعدام الأمن المائي، والتخلص من المخلفات البلاستيكية، وتطوير المزيد من المنتجات المغذية والمستدامة، وخفض انبعاثات غازات الدفيئة عبر سلسلة القيمة الخاصة بها. في إطار هذه المساعي المبذولة، تعمل شركة "بيبسيكو" على بناء عالم لا تتحول فيه العبوات إلى مخلفات. حالياً، إنّ 88 في المائة من العبوات التي تصنّعها الشركة قابلة لإعادة التدوير، أو قابلة للتحويل إلى سماد، أو قابلة للتحلل، ويمثل هدف الشركة في الوصول إلى نسبة 100 في المائة بحلول العام 2025. وتواصل شركة "بيبسيكو" أيضًا توسيع نطاق برنامج "الاستدامة أولاً" ("سستاينبل فروم ذا ستارت")، وهي مبادرة تأخذ في الاعتبار الأثر البيئي في كل مرحلة من مراحل تطوير المنتجات. في يناير 2021، أعلنت شركة "بيبسيكو" عن هدف جديد قائم على العلوم يتمثل في خفض انبعاثات الكربون بأكثر من 40 في المائة بحلول العام 2030 (مقارنة مع خط الأساس في عام 2015) - وتحقيق أكثر من ضعف التزامها السابق بالمناخ، والسعي إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2040.

وقال رامون لاغوارتا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيبسيكو" في هذا السياق: "يسرّ شركة ’بيبسيكو‘ الانضمام إلى ’تعهد المناخ‘ فيما نواصل سعينا للمساعدة في بناء النظم الغذائية الأكثر استدامة وتجدداً." وأضاف: "في الوقت الذي يكافح فيه العالم بصعوبة للتعافي من التأثير الصادم الذي تسبّب به هذا الوباء العالمي، لا بد من إيجاد حلول مشتركة للتحديات المشتركة. بالتالي، يتعيّن علينا جميعاً أن نضطلع بدورنا بشكل فردي، لكن ينبغي أن نضمّ أيضاً جهودنا للتعاون في مجال معالجة التغيّر المناخي والوصول إلى صافي معدوم للانبعاثات بحلول عام 2040."

تليفونيكا
بصفتها واحدة من أكبر مشغلي الهاتف ومزوّدي خدمات شبكات الهاتف المحمول في العالم، تلتزم "تليفونيكا" بالحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن عملياتها، فضلاً عن تقديم الحلول المناسبة لتمكين العملاء من الحد من انبعاثاتهم الخاصة. كما تلتزم "تليفونيكا" بالفعل باتخاذ التدابير اللازمة لخفض الانبعاثات على امتداد سلسلة القيمة بأكملها، بما يتماشى مع الهدف المتمثّل في إبقاء درجات الحرارة العالمية تحت عتبة 1.5 درجة مئوية. ويشمل ذلك الالتزام بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2025 عبر جميع عملياتها في الأسواق الرئيسية (مثل إسبانيا والمملكة المتحدة وألمانيا والبرازيل)، وتحقيق صافي انبعاثات صفرية عبر مختلف عملياتها في أمريكا اللاتينية وسلسلة القيمة الأوسع نطاقاً بحلول عام 2040. هذا وتلتزم الشركة أيضاً بمساعدة عملائها على تخفيض الانبعاثات الناتجة عن عملياتهم من خلال خدمات الاتصال وخدمات "إيكو سمارت" (Eco Smart)، وهو ختم خاص بالمنتجات يساعد المتسوقين على دمج معايير الاستدامة بسهولة في قرارات الشراء التي يقومون بها. وفي العام الماضي، تمكنت المنتجات التي تحمل ختم "إيكو سمارت" من مساعدة العملاء على تجنب أكثر من 9.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، وهي نسبة من الكربون تعادل غرس 158 مليون شجرة.

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت إيلينا فالديرابانو، المديرة العالمية لقسم الأخلاقيات المؤسسية والاستدامة في "تليفونيكا": "من خلال استراتيجيتنا للطاقة وتغير المناخ، نركز جهودنا على التخفيف من تأثير عملياتنا، والاستفادة من الفرص الجديدة، والتطور لمعالجة المخاطر المناخية." وأضافت: "يشكّل انضمامنا إلى ’تعهد المناخ‘ انعكاساً لرغبتنا في تعزيز التزامنا بالاستدامة، ونحن سعداء للغاية للانضمام إلى مجتمع من الشركات الرائدة الأخرى التي تضع الاستدامة في قائمة أولوياتها."

"فيزا"
بصفتها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية العالمية، تلتزم "فيزا" بالمساهمة في الوصول إلى عالم أكثر استدامة وشمولاً، فضلاً عن الاضطلاع بدور ريادي في القطاع في مجال التحوّل العالمي إلى اقتصاد منخفض الكربون. وتشمل إنجازات "فيزا" في مجال الاستدامة نجاحها في تحقيق هدفها المتمثل في استخدام الطاقة الكهربائية المتجددة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2020، وتحسين استدامة مكاتبنا ومراكز البيانات من خلال تحقيق كفاءة الطاقة والمياه، وتحويل المخلّفات من المكبّات، وبرنامج فرق العمل العالمية الخضراء للموظفين. وفي عام 2020، أصدرت "فيزا" سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار أمريكي،  يعتقد أنّها أول سندات تصدرها شبكة مدفوعات رقمية، للمساعدة في دعم هذه الجهود. كما تواصل "فيزا" في تحفيز وتمكين التجارة المستدامة من خلال الشراكات والبرامج الاستراتيجية التي تركز على ترسيخ الاستدامة في بطاقات الدفع والحسابات، وتمكين السلوكيات المستدامة من خلال عملها في مجالات النقل، وشحن المركبات الكهربائية، والسفر، والسياحة.

وقال ألفريد إف. كيللي جونيور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "فيزا" في هذا السياق: "نحن في شركة ’فيزا‘ ملتزمون بتحقيق الاستدامة ورسم معالم مستقبل أكثر استدامة." وأضاف: "نحن فخورون للغاية بانضمامنا إلى ’تعهد المناخ‘، وهي خطوة تجسّد تعهدنا بالوصول إلى صافي معدوم من الانبعاثات بحلول عام 2040، ونتطلع إلى التعاون مع الشركات الموقّعة على هذا التعهّد لمواصلة تطوير وتعزيز هذه الجهود الهامة."

لمحة عن "تعهّد المناخ"

في عام 2019، شاركت كلّ من "أمازون" و"جلوبال أوبتيميزم" في تأسيس "تعهّد المناخ"، وهو التزام بتحقيق صافي معدوم من انبعاثات الكربون بحلول عام 2040 - أي قبل عشرة أعوام من التاريخ المحدد في اتفاقية باريس لعام 2050. وقد بلغ عدد الشركات الموقّعة حالياً على "تعهّد المناخ" 105 شركات – في إشارة هامة إلى أننا سنشهد نمواً سريعاً في الطلب على المنتجات والخدمات التي تساعد على الحد من انبعاثات الكربون في المستقبل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.theclimatepledge.com.

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت بابليشينج"، و"كيندل"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  www.amazon.com/about.

لمحة عن "جلوبال أوبتيميزم"

أنشئت "جلوبال أوبتيميزم" لتسريع التغيير التحولي على امتداد القطاع. إن تحقيق مستقبلٍ خال من الانبعاثات ليس تحدياً صعب المنال، وهو تحدٍّ ينبغي وضعه في نصابه الآن. يبين كل تقييم علمي أنه، وبهدف تحقيق هدف انبعاثات صافية معدومة بحلول عام 2050، وللحفاظ على الاحترار العالمي ما دون 1.5 درجة مئوية، يتعيّن علينا خفض انبعاثاتنا إلى النصف ما بين عامي 2020 و2030. إن معالجة مع أزمة المناخ ممكنة فقط عندما يؤدي الجميع دورهم أينما كانوا. نعمل مع تعاونيات ذات تفكير مماثل من جميع القطاعات مستعدة للاستثمار في الخيارات المطلوبة للسير في هذه الرحلة الحافلة بالتحديات والمؤكدة لأهمية الحياة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: /https://globaloptimism.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210421005391/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "أمازون دوت كوم"

الخطّ الساخن لاتصالات الإعلام

البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com

الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تعهد-المناخ-يعلن-عن-انضمام-أكثر-من-100-شركة-موقعة-ملتزمة-بتحقيق-صافي-معدوم-من-انبعاثات-الكربون-بحلول-عام-2040-أو-قبل-ذلك/ar

No comments:

Post a Comment