Search Khaleej Dailies

Thursday, April 22, 2021

أستراليا تستعرضُ إمكانيّاتها في حرب استقطاب المواهب من خلال أحدث برنامج للهجرة

 لندن -الأربعاء 21 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - لا يبدو أن المعركة العالميّة على استقطاب المواهب التي ساهمت جائحة "كوفيد -19" في تذكيتها مرشحة للانحسار، مع إرسال أستراليا إشارات قويّة عن عزمها على تحقيق النجاح من خلال ما تقدمه من أحدث عروض الهجرة، مع فريق عمل جذب الشركات والمواهب العالميّة إلى أستراليا. ويقوم هذا الفريق بالإشراف على برنامج التأشيرة السريعة التتبّع مع مسار مبسّط للحصول على الإقامة الدائمة للأفراد الموهوبين. وقد صُمّمت تأشيرة المواهب العالميّة لتنمية اقتصادات الابتكار والتكنولوجيا في أستراليا في محاولةٍ لدعم الانتعاش الاقتصادي وتعزيز التكيّف والمرونة ودفع القدرة التنافسية من خلال جذب الأفراد الديناميكيين ذوي المهارات العالية للانتقال إلى شواطئها الآمنة.


وبدون حدٍّ أدنى للعمر أو شرط مسبق للاستثمار، فإن الشروط الوحيدة على طالبي التأشيرة هي أن يحظوا باعتراف عالمي، وأن يكونوا بارزين في مجالهم وقادرين على تقديم الدليل على إنجازاتهم البارزة. وتجدر الإشارة إلى أن القطاعات الـ10 المستهدفة التي تركّز على المستقبل هي: الأغذية الزراعيّة والتكنولوجيا الزراعيّة، والطاقة، والقطاعات الصحيّة، والدفاع، والتصنيع المتقدّم والفضاء، والاقتصاد الدائري، والتكنولوجيا الرقميّة، والبنية التحتيّة والسياحة، والخدمات الماليّة والتكنولوجيا الماليّة، والتعليم. والأماكن متاحة أيضاً لطلاب الماجستير والدكتوراه المعترف بهم عالميّاً الذين يظهرون مواهب استثنائيّة.


وفي هذا الإطار، صرّح بيتر فيروير، المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء للأعمال العالميّة واستقطاب المواهب: "لقد أدارت أستراليا أزمة ’كوفيد-19‘ بشكل جيد للغاية، إلا أن اقتصادها قد لحقه الضرر على غرار العديد من البلدان الأخرى حول العالم. ولهذا السبب بالتحديد أنشأت أستراليا فريق العمل لجذب الشركات والمواهب العالميّة، وهدفه جذب الشركات ذات القيمة العالية والأفراد الاستثنائيي الموهبة، مثل كبار العلماء وروّاد الأعمال في قطاع التكنولوجيا، والمستثمرين مع أفكارهم وشبكاتهم ورؤوس أموالهم، للعمل والعيش بشكل دائم في أستراليا. وهذا سيخلق بدوره فرصاً للأستراليين من خلال نقل المهارات وتشجيع الابتكار وخلق الوظائف".


أما توني لو نيفيز، مدير مكتب "هنلي آند بارتنرز" في أستراليا، وهي الشركة العالميّة الرائدة لاستشارات الجنسيّة والإقامة، فأشار إلى أن ازدهار البلاد وأمنها وجودة الحياة الاستثنائيّة فيها، إلى جانب تركيزها على المستقبل، ساهم  في جعلها وجهة مرغوبة للغاية. وأضاف: "إن تحفيز الابتكار - والابتكار التكنولوجي على وجه الخصوص - غير قابل للمساومة في السياق الحالي بالنسبة لأيّة دولة ذات سيادة. ومن خلال جذب المواهب المتقدّمة في العالم والاستفادة منها، سيضمن عرض تأشيرة المواهب العالميّة التي تقدمه أستراليا بقاء البلد في صدارة برامج الهجرة. لقد أثارت الجائحة رغبة قويّة في التغيير، ما دفع العديد من الأفراد إلى البحث عن بدائل. وقد كانت أستراليا واحدة من أفضل الدول أداءً في تقييم المخاطر الصحيّة لبرامج الهجرة من خلال الاستثمار، وتوفّر تأشيرة المواهب العالميّة فرصة مثاليّة للتوفيق بين أفضل المواهب ودولةٍ آمنة وموثوقة وناجحة تتطلّع إلى المستقبل".


وتعدّ الهند من بين أفضل الدول التي تبدي اهتماماً ببرنامج تأشيرة المواهب العالميّة إلى جانب المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذلك وفقاً لإحصاءات قامت بها وزارة الشؤون الداخليّة في أستراليا. ويمكن للمتقدّمين الناجحين الحصول على إقامة دائمة عبر مسار تتبّع سريع لجميع أفراد العائلة في غضون ستة أسابيع، ما يجعل البرنامج جذّاباً للغاية. للراغبين في معرفة المزيد من المعلومات عن تأشيرة المواهب العالميّة، ستستضيف "هنلي آند بارتنرز" جلسة نقاش خاصة مع فيروير ولو نيفيز يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 عند الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت الهند (14:30 بتوقيت سنغافورة). يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل هنا.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210420005712/en


 


إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصال وسائل الإعلام


ألينا موريه


مديرة العلاقات العامة، منطقة جنوب شرق آسيا


البريد الإلكتروني: alina.morais@henleyglobal.com


هاتف:6592954792+


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أستراليا-تستعرض-إمكانياتها-في-حرب-استقطاب-المواهب-من-خلال-أحدث-برنامج-للهجرة/ar


No comments:

Post a Comment