Search Khaleej Dailies

Sunday, April 18, 2021

لينوفو تحدد استراتيجية تحولها من شركة للأجهزة إلى شركة للحلول


 موريسفيل، كارولاينا الشمالية -الجمعة 16 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كشفت اليوم شركة "لينوفو"، خلال الحدث العالمي السنوي لموظفيها الذي تم بثه لـ63,000 موظف، النقاب عن خططها لدفع عجلة تحوّلها من شركة عالمية للأجهزة إلى شركة تكنولوجية رائدة في مجال الأجهزة العالمية والحلول، والخدمات، والبرمجيات. وحدّد الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو"، يانغ يوانكينج، وغيره من القادة التنفيذيين استراتيجية الشركة وهيكلها وأهدافها التي ستدعم شركة "لينوفو" خلال العقد المقبل من النمو وتعزز مكانتها كواحدة من أكثر رواد التكنولوجيا شهرة وثقة في العالم، لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع.

وفي هذا السياق، قال يانغ يوانكينج، الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو": "في مثل هذا الوقت من العام الماضي، لم يعرف أيّ منا كيف ستسير الأمور بالنسبة لشركة ’لينوفو‘؛ إلّا أنّنا جميعاً كُنّا على يقين من دعمنا لبعضنا البعض في رحلة إلى الأمام لا يمكن التنبؤ بمسارها؛ وسنبذل قُصارى جهدنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في عالم يسوده عدك اليقين؛ وسنُسخّر تقنيتنا للتواصل وشفاء مجتمع جريح".

وخلال العام الماضي، دفعت جائحة "كوفيد-19" العديد من الشركات والمستهلكين على حدٍّ سواء حول العالم إلى اعتماد واستخدام الابتكارات التكنولوجية بطرق جديدة، ابتداءً من التعلم عن بعد ومروراً بعلاج المرضى ووصولاً إلى تطوير نماذج أعمالهم. فقد اعتمدوا على قدرة "لينوفو" الفريدة على توفير الأجهزة والحلول التي يحتاجونها للبقاء والازدهار في هذه البيئة الصعبة. وحرصت القوى العاملة العالمية الملتزمة والمتنوعة بشركة "لينوفو" على تلبية الشركة للاحتياجات العالمية للحلول التقنية باعتبارها أول من يستأنف التصنيع بعد إغلاق المرافق الذي وقع في وقت بداية الجائحة، وبناء مصنع جديد في 47 يوماً وإطلاق جهود تبرع خيرية مؤثرة.

نمو غير مسبوق للتحول الرابع للشركة

نتيجةً للمرونة التشغيلية لشركة "لينوفو" والقوى العاملة لديها، حققت الشركة نمواً كبيراً في جميع مجالات الأعمال، وتمكنت من مضاعفة سعر سهم الشركة على أساس سنوي، وتموضعت "لينوفو" على المسار الصحيح لتحولها الرابع خلال تاريخها البالغ 35 عاماً لتغدو شركة تكنولوجية رائدة أوسع تجمع بين الأجهزة، والخدمات، والبرمجيات، والحلول.

وتابع يانغ قائلاً: "تضاعفت أسعار أسهمنا؛ ويُعدّ ذلك دليلاً على التنفيذ المتميز لأعمالنا وعلى أن السوق ينظر إلى "لينوفو" على أنها شركة رابحة ومرنة. وتميّز فريقنا بقوّته قبل الجائحة، وغدا أكثر قوة بعدها".

تشمل أبرز نقاط الأداء مؤخراً ما يلي:

  • خلال الأرباع الثلاثة الأولى من السنة المالية 2020، نمت الإيرادات بنسبة 12 في المائة وارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الضرائب بنسبة 48 في المائة على أساس سنوي.
  • لا تزال لينوفو تحتل المرتبة الأولى بلا منازع على مستوى العالم من حيث الحصة السوقية لأجهزة الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية، حيث سجلت ارتفاعات تاريخية.
  • حققت وحدة أعمال الجوال نمواً من رقمين في الإيرادات على أساس سنوي في الربع الثالث من السنة المالية.
  • حققت الإيرادات في وحدة أعمال مراكز البيانات نمواً من رقمين على أساس سنوي، متفوقة بشكل كبير على السوق لأربعة فصول متتالية.
  • نمت الخدمات والبرمجيات والحلول بنحو 38 في المائة على أساس سنوي في الربع الثالث من السنة المالية، إذ باتت تمثّل نحو 8 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة.
  • ساهمت مجموعة "لينوفو كابيتال إنفستمنت" مالياً واستراتيجياً من خلال سبعة عروض عامّة أولية وحققت مكاسب استثمارية قياسية مرتفعة.

ومن جهةٍ أخرى، تخطط "لينوفو" لإدراج إضافي في بورصة شنغهاي، وتوسيع وصول المستثمرين وإطلاق العنان لقيمة أكبر. ويتزامن هذا النمو مع التزام "لينوفو" القوي بالاستدامة، كما يتضح من خلال تخفيض بنسبة 92 في المائة في النطاق الأول والثاني لانبعاثات غازات الدفيئة. وتؤكد "لينوفو" أيضاً على التزامها بالتحول السليم بيئياً، من خلال أهداف طموحة قائمة على العلم وتحديد ما يتطلبه الأمر للوصول إلى صافي معدوم للانبعاثات بحلول عام 2050.

الكشف عن استراتيجية جديدة للعقد المقبل

تعزز إستراتيجية "لينوفو" للعقد المقبل من النمو جميع "اللبنات" القوية التي تمتلكها الشركة حالياً وتجمعها ضمن حلول شاملة تتماشى مع توجهات سوق التكنولوجيا وتحل مشاكل عمل العملاء بثلاث طرق:

  • انتشار الأجهزة: سواء كان ذلك "جهاز حاسوب واحد أو جهازاً لوحياً أو جهاز آخر لكل شخص"، يحتاج المزيد من الأشخاص إلى أجهزة مخصصة. وستقدم "لينوفو" مجموعة كاملة من الأجهزة لكل قطاع، وتطور أجهزة بأشكال جديدة، وتدمج اتصالات الجيل الخامس، وتستكشف الواقع الموسع، وتقدم أدوات تعاون جديدة.
  • بنية تحتية متكاملة: يريد العملاء اليوم حلولاً متكاملة تجمع بين الأجهزة والبرمجيات والدعم والخبرة. وستواصل "لينوفو" توسيع نطاق عروضها لمجموعة واسعة من حافظات البنية التحتية، ابتداءً من مراكز البيانات المحلية في مواقع العملاء، ومروراً بالسحابة الخاصة والعامة، وانتهاءً بالحلول من النقاط الطرفية إلى السحابة.
  • تحول ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي: تُوفّر "لينوفو" التكنولوجيا الأساسية للتوجهات الناشئة، بما في ذلك إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والخوارزميات والحوسبة المتطورة. وستجمع "لينوفو" بين الأجهزة والخدمات لابتكار حلول ذكية في التصنيع الذكي والتعليم الذكي وتجارة التجزئة الذكية والمدن الذكية.

واعتباراً من 1 أبريل 2021، قامت "لينوفو" بتوحيد مجموعات أعمالها حول هيكل تنظيمي جديد يركز على أجهزة إنترنت الأشياء الذكية والبنية التحتية الذكية والقطاعات الذكية:

  • مجموعة الأجهزة الذكية (آي دي جي)، التي تركز على أجهزة إنترنت الأشياء الذكية
  • مجموعة حلول البنية التحتية (آي إس جي)، التي تركز على البنية التحتية الذكية
  • مجموعة الحلول والخدمات (إس إس جي)، التي تركز على القطاعات الذكية والخدمات

الإعلان عن أهداف طموحة لسنة مالية جديدة

في سياق حديثه إلى الموظفين حول العالم، حدّد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، يانغ، أهدافاً طموحة لتسريع تحول الشركة خلال السنة المالية المقبلة، تضمّنت:

  • أن تغدو الشركة الأولى من حيث الحصة السوقية لأجهزة الحواسب الشخصية عبر المؤسسات الكبيرة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمستهلكين
  • تحقيق الربحية في وحدة أعمال الجوال في الأسواق الموسعة التي تثريها ابتكارات شبكات الجيل الخامس
  • النمو أسرع بمرتين من نمو الشركة عبر مجموعة الحلول والخدمات الجديدة
  • تحقيق نمو من رقمين في مجموعة حلول البنية التحتية

واختتم يانغ قائلاً: "ينتظرنا مستقبل مشرق، إّلا أنّ الأمر يتطلب خطوات قوية للوصول إلى هناك في رحلة التحول الذكي. وإنني إذ أدعوكم للفخر بما حققناه، إلّا أنني أدعوكم إلى عدم الاكتفاء به. كونوا متفائلين بقدر ما أنتم مرنين. وحددوا أهدافاً عالية، ولكن واقعية".

لمحة عن "لينوفو"

تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY). شركة تبلغ قيمتها 50 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم، وتضمّ 63 ألف موظّف وتُمارس أنشطتها في 180 سوقاً حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتخلق مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة. ومن خلال تصميم وهندسة وإنشاء مجموعة الأجهزة الذكية والبنية التحتية الأكثر اكتمالاً في العالم، فإننا بذلك نقود التحوّل الذكي- بغية استحداث تجارب وفرص أفضل لملايين العملاء حول العالم. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.lenovo.com، ومتابعتنا على "لينكد إن" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و "إنستغرام" و"ويبو"، وقراءة أحدث أخبارنا عبر "ستوري هاب".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210414005568/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

No comments:

Post a Comment