Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 25, 2020

مؤسسة حركة سلامة المرضى تطلق نموذج التزام جديد لدعم مهمّة تقليص عدد الوفيات التي يمكن تفاديها إلى صفر بحلول عام 2030



 يسهّل النموذج الجديد على المستشفيات ومؤسّسات الرعاية الصحيّة المشاركة وتقديم تدريب مجاني لإرساء الأساس للرعاية الآمنة والموثوقة



إرفاين، كاليفورنيا -الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): يخسر أكثر من 4.8 مليون مريض حياتهم كلّ عام بسبب أخطاء طبيّة يمكن تفاديها حول العالم. وتلتزم مؤسسة حركة سلامة المرضى ("بيه إس إم إف")، وهي منظمة عالمية غير ربحيّة، بتقليص عدد وفيّات المرضى التي يمكن تفاديها إلى صفر بحلول عام 2030؛ وقامت بإطلاق نموذج التزام خاضع للتعديل للمستشفيات ومؤسّسات الرعاية الصحيّة للمساعدة في تحويل هدفها إلى واقع.


هذا وركّز النموذج الأوّلي لمؤسسة حركة سلامة المرضى على ضمان التزامات مؤسّسة الرعاية الصحيّة لاستهداف الأسباب الرئيسية وراء الضرر والوفيّات التّي يمكن تفاديها والتي تحدث في مرافق الرعاية الصحيّة. وتطلب التحديثات الحاليّة بالمقابل من المؤسّسات الالتزام ببناء أساس للرعاية الآمنة والموثوقة والحفاظ عليه – وتقديم "حلول مجانيّة قابلة للتطبيق لسلامة المرضى" ("إيه بيه إس إس") تشمل ملخصات وحلول لأفضل الممارسات القائمة على البراهين، ومصادر تعليميّة، وتدريب افتراضي لمساعدة المؤسّسات على إدخال أفضل الممارسات إلى عمليّاتها الحاليّة.


وقال ديفيد بي ماير، طبيب معالج والرئيس التنفيذي لمؤسسة حركة سلامة المرضى، في هذا السياق: "أعلن شركاؤنا في المستشفيات ونظام الرعاية الصحيّة بموجب نموذج الالتزام السابق خاصّتنا أنّهم ساهموا بإنقاذ 366,353 حياة بين 2012 و2020 – ما أظهر أنّ الالتزام بتطبيق عمليّات الحدّ من الضرر الطبي والوفيّات يساهم بإنقاذ حياة المرضى. لكنّنا من أجل تحقيق هدف تقليص عدد الوفيّات إلى صفر أدركنا أنّه حان وقت اعتماد مقاربة مختلفة مع التركيز على وضع أساس للسلامة. ونشهد ثغرات على صعيد التطبيق حول العالم، ويتعيّن علينا مساعدة مؤسّسات الرعاية الصحيّة في التركيز على الأساسيّات".


وستركّز مؤسسة حركة سلامة المرضى على ثلاثة مقوّمات أساسيّة: ثقافة السلامة التي تركّز على الأشخاص؛ وأطر عمل التحسين الشامل والمستمرّ؛ ونموذج فعال للاستمراريّة. وقام روّادها العالميّون المتعدّدي التخصّصات بوضع مخطّطات الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى، وتعليم الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى، والتدريب الافتراضي للحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى. وتشكّل مخطّطات الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى ملخصات عن أفضل ممارسة تستفيد من أحدث البراهين عن تحسين الأداء في مجموعة من المواضيع مثل العداوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وسلامة الأدوية، وحتّى الصحة العقليّة. ويشمل تعليم الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى مقاطع الفيديو، والندوات عبر الإنترنت، والمقالات الهادفة جميعها لتحسين مخطّطات الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى. وأخيراً، يربط التدريب الافتراضي الحلول القابلة للتطبيق لسلامة المرضى كلّ شيء مع تعاون الاستشاريّين المؤهلين إلى جانب مؤسّسات الرعاية الصحيّة لقيادتهم عبر الخصائص المرتبطة بكيفيّة التحكم بتحسين عمليّاتها. وتستكمل هذه العروض معاً بعضها البعض لخلق أداة قويّة لتستعملها المستشفيات من أجل تحسين رعايتها.


وصرّحت دونا بوسر، حائزة على دكتوراه في التمريض وممرّضة قانونيّة وحائزة على ترخيص المجلس التنفيذي للتمريض وزميلة في الكلية الأمريكية لمديري الرعاية الصحية وحائزة على الزمالة للدفاع عن المرضى، والرئيسة التنفيذيّة للشؤون السريريّة في مؤسسة حركة سلامة المرضى، قائلة: "تكلّف في العادة خدمات التدريب الافتراضي التي نقدّمها إلى مؤسّسات الرعاية الصحيّة الملتزمة معنا مئات آلاف أو حتّى ملايين الدولارات، لكنّنا نعتقد أنّنا إذا رغبنا فعلاً بإزالة الضرر الناتج عن الأخطاء الطبيّة التي يمكن تفاديها، يجب أن تكون هذه الخدمات مجانيّة. وقمنا بتطوير هذه المواد وتحسين خدماتنا للدعم السريري من أجل المساعدة في إزالة العوائق التي تعترض سبيل الاعتماد؛ كما لتسهيل وتحسين فعاليّة تكلفة تجديد الأنظمة واعتماد تدابير موثوقة لزيادة سلامة المرضى والموظفين في المستشفيات، ومرافق الرعاية الطويلة الأمد، ومراكز الجراحة الجوالة، وعيادات الرعاية الأساسيّة، وغيرها".


وسيتعيّن أيضاً على الشركاء الملتزمين من المستشفيات ومؤسّسات الرعاية الصحيّة مشاركة بيانات الأداء بما في ذلك عدد أحداث السلامة الخطيرة، والأحداث الأولية، والأخطاء الوشيكة على أساس سنوي. وستبقى هذه البيانات سريّة، وتتمّ مشاركتها كبيانات إجماليّة فحسب ومدمجة من المؤسّسات حول العالم لإظهار التأثير الإيجابي الموثوق لهذا النموذج على نتائج سلامة المرضى.


للاطلاع على المزيد حول كيفيّة الالتزام، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://patientsafetymovement.org/partners/commitments/commitment-faqs. وللوصول إلى الخدمات والمنتجات السريرية المجانيّة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://patientsafetymovement.org/clinical-support-products-and-services.


لمحة عن مؤسسة حركة سلامة المرضى


تُسجّل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكيّة كلّ عام أكثر من 200 ألف حالة وفاة لأسباب كان من الممكن تفاديها، في حين يبلغ العدد 4.8 مليون حالة في أنحاء العالم. وتُعدّ مؤسسة حركة سلامة المرضى ("بيه إس إم إف") منظمةً عالمية غير ربحية تعمل على تقديم أدواتٍ مجانيّة للمساعدة في القضاء على الوفيّات التي يمكن تفاديها الناجمة عن أخطاء المستشفيات. وتأسّست مؤسسة حركة سلامة المرضى بفضل دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "صفر". ويتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر الجهود بين جميع المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأرباب العمل والمموّلين من القطاع الخاصّ. وتجمع القمّة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا التي تنظمها مؤسسة حركة سلامة المرضى أهمّ العقول من جميع أنحاء العالم لإجراء نقاشات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. وتقدّم حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ عمليّات قائمة على البراهين لمساعدة المستشفيات على التخلص من الأخطاء. ويشجع التعهّد على صعيد البيانات المفتوحة شركات تقنيّات الرعاية الصحيّة على مشاركة البيانات التي يتمّ شراء منتجاتهم على أساسها. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي patientsafetymovement.org للاطلاع على المزيد من المعلومات، ومتابعة أخبار مؤسسة حركة سلامة المرضى عبر "لينكد إن" و"تويتر" و"إنستجرام" و"فيسبوك".


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201123005481/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ليسلي ليكانو


شركة "بيوند فيفتين" للاتصالات


هاتف: 9497338679 الرقم الداخلي: 101


البريد الإلكتروني: psmf@beyondfifteen.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-حركة-سلامة-المرضى-تطلق-نموذج-التزام-جديد-لدعم-مهمة-تقليص-عدد-الوفيات-التي-يمكن-تفاديها-إلى-صفر-بحلول-عام-2030/ar


No comments:

Post a Comment