Search Khaleej Dailies

Tuesday, August 11, 2020

ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثاني من السنة المالية 2020



لاس فيغاس -الخميس 6 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]


بلغت العائدات الفصلية 78.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 12.2 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي

بلغ الهامش الإجمالي الفصلي 61.2 في المائة، بانخفاض عن نسبة 64.2 في المائة المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي

وصل عدد العملاء النشطين في 30 يونيو 2020 إلى 2,159، بزيادة بنسبة 13.9 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: RMNI)، وهي المزود العالمي لمنتجات وخدمات البرمجيات للشركات، ومزود الدعم الرائد من الطرف الثالث لمنتجات برمجيات "أوراكل" و"إس إيه بيه" وشريك "سيلز فورس"، عن النتائج المالية للربع الثاني من السنة المالية الحالية المنتهي في 30 يونيو 2020.

وصرّح سيث إيه رافين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "ريميني ستريت" في هذا السياق: "واصلنا في الربع الثاني تحقيق أداء جيد على صعيد تنفيذ خطة النمو الاستراتيجي. وحققنا إيرادات فصلية قياسية، ضمن التوجيهات، وحققنا هامشاً إجمالياً فصلياً أعلى من التوجيهات، وحافظنا على معدل احتفاظ بالإيرادات تجاوز 90 في المائة، وقدّمنا فصلاً آخر من صافي الدخل، وحققنا 17.9 مليون دولار أمريكي من التدفقات النقدية التشغيلية وعززنا الميزانية العمومية بسجل إجمالي للنقد بلغ 73.0 مليون دولار أمريكي في نهاية هذا الربع. وقبل انتشار الجائحة، كنا نضخّ استثمارات لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مجموعة منتجاتنا وخدماتنا الموسعة. ومنذ ذلك الحين، قمنا بتسريع وتيرة استثماراتنا للاستفادة من الطلب الإضافي المدفوع بالجائحة والتباطؤ الاقتصادي العالمي. واليوم، نُصدر توجيهات لنمو الإيرادات في الربع الثالث، ونرفع سقف توجيهات الحد الأدنى للعائدات لعام 2020 ونؤكد التزامنا بالأهداف طويلة الأمد لتحسين التدفقات النقدية الحرة وتعزيز الربحية وفق المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً".

أبرز الأحداث المالية للربع الثاني من السنة المالية 2020
  • خلال الربع الثاني من السنة المالية 2020 بلغت العائدات 78.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 12.2 في المائة بالمقارنة مع 69.9 مليون دولار أمريكي سُجّلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغت عائدات الاشتراكات السنوية مبلغاً قدره 311 مليون دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2020، بزيادة بلغت 12.0 في المائة بالمقارنة مع 278 مليون دولار أمريكي سُجّلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • وصل عدد العملاء النشطين حتى تاريخ 30 يونيو 2020 إلى 2,159 عميل، بزيادة بلغت 13.9 في المائة بالمقارنة مع 1,896 عميل نشط بتاريخ 30 يونيو لعام 2019.
  • بلغ معدل الاحتفاظ بالعائدات 92 في المائة للأشهر الـ12 المتعاقبة المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2020، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019.
  • بلغ الهامش الإجمالي نسبة 61.2 في المائة عن الربع الثاني لعام 2020 بالمقارنة مع 64.2 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغ الدخل التشغيلي خلال هذا الربع مبلغاً قدره 5.1 مليون دولار أمريكي مقارنةً بـ7.2 مليون دولار أمريكي في الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغ الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مبلغاً قدره 9.7 مليون دولار أمريكي عن الربع الثاني لعام 2020 بالمقارنة مع 8.4 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغ الدخل الصافي مبلغاً قدره 3.5 مليون دولار أمريكي عن الربع الثاني لعام 2020 بالمقارنة مع 6.1 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغ الدخل الصافي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً مبلغاً قدره 8.1 مليون دولار أمريكي عن هذا الربع المقارنة مع 7.3 مليون دولار أمريكي عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • بلغت الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك للربع الثاني من عام 2020 مبلغاً قدره 9.6 مليون دولار أمريكي مقارنةً بـ8.5 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي.
  • حقق الدخل الصافي الأساسي والمخفف (الخسارة) للسهم الواحد العائد لحملة الأسهم العادية خسارة صافية للسهم الواحد قدرها (0.05) دولار أمريكي للربع الثاني من عام 2020 بالمقارنة بالنتيجة ذاتها في الفترة ذاتها من العام الماضي.
  • في 30 يونيو 2020، بلغ عدد الموظفين 1,343، بزيادة بنسبة 14 في المائة مقارنةً بالعام الماضي.
هذا ويمكنكم الاطلاع على تسويات التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الواردة في هذا البيان الصحفي مع التدابير المالية المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة مباشرة، وذلك في الجداول المالية الواردة في نهاية هذا البيان الصحفي. كما يرد شرح لهذه التدابير وسبب إيماننا بأهميّتها وكيفية حسابها تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".
أبرز الأحداث المتعلقة بالشركة في الربع الثاني من عام 2020
  • أعلنت الشركة عن توفر دعم "ريميني ستريت" لـ"إس إيه بيه إس/4 إتش إيه إن إيه" عالمياً، ما أدى إلى توسيع حافظة خدمات "إس إيه بيه إس" الخاصة بالشركة لتقديم المزيد من الخيارات للعملاء، بغض النظر عن إصدار البرمجية. وأعلنت الشركة أيضاً عن انتقال شركة "نادرو"، الرائدة في توزيع المنتجات الصيدلانية في المكسيك، إلى دعم "ريميني ستريت" لبرمجياتها الهجينة وعالية التخصيص من "إس إيه بيه إس/4 إتش إيه إن إيه" و"إس إيه بيه بزنيس سويت 7" وقاعدة بيانات "إس إيه بيه إتش إيه إن إيه".
  • تعيين جيرارد بروسارد المتمرّس في مجال تكنولوجيا المعلومات لتولي منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات الذي تم استحداثه مؤخراً. ويتولى بروسارد مسؤولية العمليات الميدانية العالمية لشركة "ريميني ستريت" والمبيعات العالمية ونجاح خدمات الدعم وإدارة التطبيقات الخاصة بالشركة لصالح منتجات "أوراكل" و"إس إيه بيه".
  • توسيع الاستثمار في أمريكا اللاتينية وتعيين أليخاندرو غونزاليز بمنصب المدير العام للمكسيك وأمريكا الوسطى الذي استُحدث مؤخراً لخدمة قاعدة عملاء الشركة المتنامية وتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على خدمات دعم البرمجيات المؤسسية
  • طرح تطبيقات دعم الذكاء الاصطناعي الجديدة من "ريميني ستريت" التي تنتظر الحصول على براءة اختراع والتي تُقدّم تجربة محسّنة للعملاء وتتميّز بخفض الأوقات التي يستغرقها حلّ مشاكل البرمجيّات بنسبة 23 في المائة.
  • تكريم الشركة ضمن قائمة أفضل 20 شركة للعمل في لاس فيغاس الصادرة عن موقع "زيبيا كارير إكسبرتس".
  • الإعلان عن العديد من الشركات حول العالم التي انتقلت من خدمات الدعم المقدّمة من "أوراكل" أو "إس إيه بيه" إلى دعم "ريميني ستريت" بما في ذلك:
  • "كاكو"، الشركة الرائدة في مجال الإنترنت في كوريا الجنوبية؛
  • "بروتون"، المُصنّع الأول للسيارات في ماليزيا؛
  • "ذي أيو بانك"، أحد المصارف الرئيسية في اليابان؛
  • "كاميجومي"، شركة النقل والخدمات اللوجستية الرائدة في اليابان؛
  • "سوبريم إلكترونيكس" الموزّع الرائد للمكونات الإلكترونية في تايوان؛
  • "برودوكتوس شاتا"، المُصنّع الرائدة للأغذية في المكسيك.
  • الإعلان أنّ شركة "إيرسيرفيسيز أستراليا" التي تزوّد خدمات الملاحة الجويّة في أستراليا قامت بتوسيع نطاق اتّفاقيّة الصيانة والدعم لمنصّتها من "إس إيه بيه" الخاصّة بالمهام الحرجة مع "ريميني ستريت".
  • إتمام أكثر من 8 آلاف حالة دعم في 49 دولة، وتقديم نحو 2,000 تحديث ضريبي وقانوني وتنظيمي للعملاء في 38 دولة، وتحقيق معدل لرضا العملاء بلغ 4.8 من أصل 5.0 (حيث تُعتبر 5.0 درجة الامتياز).
  • شاركت في 8 فعاليات افتراضية رائدة في مجال المشتريات للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات والرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية وتكنولوجيا المعلومات جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجمعية اليابانية للرؤساء التنفيذيين للشؤون المالية، والقمة الافتراضية للرؤساء التنفيذيين لشؤون المعلومات التابعة لـ"إتش إم جي ستراتيجي" في سانت لويس بولاية ميزوري، وفعالية "استدامة استثماراتكم في تخطيط الموارد المؤسسية" التي أقامتها "آي تي فور بزنيس" في فرنسا.
  • التبرّع لـ30 مؤسسة خيرية حول العالم من خلال مؤسسة ’ريميني ستريت‘، بما في ذلك، دعم المؤسسات الخيرية عبر صندوق الإغاثة في حالات الطوارئ التابع للمؤسسة.
توجيهات الإيرادات لعام 2020
تقدم الشركة حالياً توجيهات الإيرادات للربع الثالث من السنة المالية 2020 لتكون في نطاق 78.5 مليون دولار أمريكي إلى 80.5 مليون دولار أمريكي. وتعمل الشركة أيضاً على رفع الحد الأدنى لتوجيهات إيرادات العام بأكمله من 310 مليون دولار أمريكي إلى 314 مليون دولار أمريكي، وتقدم حالياً توجيهات بشأن إيرادات كامل السنة المالية 2020 ضمن نطاق 314 مليون دولار أمريكي إلى 320 مليون دولار أمريكي.
معلومات عن البث عبر شبكة الإنترنت والمؤتمر الهاتفي
ستقوم "ريميني ستريت" باستضافة مؤتمر هاتفي وبث عبر الإنترنت لمناقشة نتائج الربع الثاني للسنة المالية 2020 واختيار تعليقات أداء الربع الثالث للسنة المالية 2020 حتى الآن، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي/ الساعة الثانية ظُهراً بتوقيت منطقة المحيط الهادئ بتاريخ 5 أغسطس 2020. سيتوفر البث المباشر للفعالية على موقع علاقات المستثمرين الخاص بشركة "ريميني ستريت" عبر الرابط الالكتروني التالي: https://investors.riministreet.com. بإمكان المشاركين المتصلين الوصول إلى المؤتمر عبر الاتصال بالرقم (800)7732954 في الولايات المتحدة وكندا ومن ثم إدخال الرمز 49852238. ستتوفر إعادة عرضٍ للبث عبر الإنترنت لمدة 90 يوم على الأقل بعد انتهاء الفعالية.
استخدام الشركة للتدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً
يتضمن هذا البيان الصحفي بعض "التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً". لا تستند التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً إلى مجموعة شاملة من القواعد أو المبادئ المحاسبية. وتعتبر المعلومات غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً معلومات مكمّلة، وليس المقصود منها أن تمثل قياساً للأداء بما يتوافق مع الإفصاحات المطلوبة من قبل المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة ("جي إيه إيه بيه"). وينبغي النظر في التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً بالإضافة إلى، وليس كبديل أو وكمعيار متفوق على، التدابير المالية المحددة بما يتوافق مع للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وترد التسويات الخاصة بالنتائج المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً مع النتائج غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الجداول المالية الواردة في هذا البيان الصحفي. ويتم تقديم وصف وشرح حول تدابيرنا المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً تحت عنوان "معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية".
لمحة عن شركة "ريميني ستريت"
تعدّ شركة "ريميني ستريت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: RMNI) مزوّداً عالمياً لمنتجات وخدمات برمجيات الشركات ومزوّداً رائداً للدعم من الطرف الثالث لمنتجات "أوراكل" و"إس إيه بيه" البرمجية وشريك "سيلزفورس". وتقدّم الشركة خدمات ممتازة وفائقة الاستجابة ومدمجة لإدارة ودعم التطبيقات التي تسمح لمرخصي برمجيّات الشركات بتوفير تكاليف كبيرة، وتحرير الموارد للابتكار وتحقيق نتائج أفضل على صعيد الأعمال. تعتمد أكثر من 2,100 شركة من الشركات العالمية المدرجة على قائمة "فورتشن 500"، و"فورتشن جلوبال 100"، وشركات السوق المتوسطة، ومؤسسات القطاع العام وغيرها من المؤسسات من جميع القطاعات، على شركة "ريميني ستريت" باعتبارها مزوّدها الموثوق لخدمات ومنتجات برمجيّات تطبيقات الشركات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.riministreet.com/ أو متابعتنا عبر "تويتر" على @riministreet. ويمكنكم أن تجدوا صفحة "ريميني ستريت" على "فيسبوك" و"لينكد إن" (IR-RMNI)
بيانات تطلعية
بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي لا تعتبر وقائع تاريخية لكنها بيانات تطلعية لأغراض احتياطات الملاذ الآمن على النحو المحدد في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وترافق البيانات التطلعية بشكل عام كلمات على غرار "قد"، "يجب"، "يمكن"، "نخطط"، "ننوي"، "نستبق"، "نعتقد"، "نقدّر"، "نتوقع"، "محتمل"، "يبدو"، "نسعى"، "نواصل"، "المستقبل"، "سوف"، "نتوخى"، نعتزم"، وغيرها من المصطلحات، والتعابير، والجمل المشابهة الأخرى. وتشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بتوقعاتنا فيما يخص الأحداث والفرص المستقبلية والتوسع العالمي ومبادرات النمو الأخرى واستثماراتنا في مثل هذه المبادرات. وتستند هذه البيانات على مختلف الافتراضات والتوقعات الحالية للإدارة وليست تنبؤات بالأداء الفعلي، ولا تعتبر بيانات عن وقائع تاريخية. هذه البيانات عرضة لعدد من المخاطر والشكوك المتعلقة بأعمال "ريميني ستريت"، وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً. وتشمل هذه المخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر، مدة جائحة "كوفيد-19" وآثارها الاقتصادية والتشغيلية والمالية على أعمالنا، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية أو العملاء أو غيرهم استجابة لجائحة "كوفيد-19"؛ والأحداث الكارثية التي تعرقل أعمالنا أو أعمال عملاءنا الحاليين والمحتملين، والتغييرات في بيئة الأعمال التي تعمل في إطارها "ريميني ستريت"، بما في ذلك معدلات التضخم وأسعار الفائدة، والأوضاع المالية والاقتصادية والتنظيمية والسياسية العامة التي تؤثر على القطاع الذي تعمل فيه الشركة؛ وتطورات الدعاوى القضائية المعلّقة الضارة أو التحقيقات الحكومية أو أي عملية تقاضي جديدة؛ وحاجتنا وقدرتنا على زيادة الأسهم أو تمويل الديون بشروط مواتية وقدرتنا على توليد التدفقات النقديّة من العمليات للمساعدة على تمويل استثمارات متزايدة ضمن مبادرات نموّنا؛ وكفاية النقد ومكافئاتنا النقدية لتلبية متطلباتنا للسيولة؛ والشروط والتأثيرات المرتبطة بالأسهم الممتازة المستحقة من السلسلة "إيه" بنسبة 13.00 في المائة؛ والتغيرات في الضرائب والقوانين والأنظمة؛ والمنتجات المنافسة ونشاط التسعير؛ والصعوبات في إدارة النمو بشكل مربح؛ واعتماد عملائنا لمنتجاتنا وخدماتنا التي تم طرحها مؤخراً والتي تشمل خدماتنا لإدارة التطبيقات "إيه إم إس"، و"ريميني ستريت أدفانسد داتابيز سيكيوريتي" والخدمات لمنتجات سحابة "سيلز فورس" للمبيعات و"سيرفيس كلاود"، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات الأخرى التي نتوقع إطلاقها في المستقبل القريب؛ وفقدان عضو أو أكثر من فريق إدارة شركة "ريميني ستريت"؛ وعدم اليقين بشأن قيمة أسهم "ريميني ستريت" على المدى الطويل؛ وما تمت مناقشته تحت عنوان "عوامل الخطر" في التقرير الفصلي لشركة "ريميني ستريت" والمقدم وفق النموذج "10-كيو" المقدم بتاريخ 7 مايو 2020؛ الذي يتم تحديثه من وقت لآخر من خلال تقارير "ريميني ستريت" السنوية القدمة وفق النموذج "10-كي"، والتقارير الفصلية المقدمة وفق النموذج "10- كيو"، والتقارير الحالية وفق النموذج "8-كيه"، وغيرها من المستندات التي تقدمها شركة "ريميني ستريت" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم البيانات التطلعية توقعات وخطط وتطلعات "ريميني ستريت" للأحداث المستقبلية، ووجهات نظرها حتى تاريخ هذا البيان. وتتوقع "ريميني ستريت" أن تؤدي التطورات والأحداث اللاحقة إلى تغيّر تقييمات "ريميني ستريت". ومع ذلك، يمكن أن تختار "ريميني ستريت" تحديث هذه البيانات التطلعية في أي وقت مستقبلاً، إلّا أنها تتنصل تحديداً من أي التزام للقيام بذلك باستثناء ما يقتضيه القانون. لا يجب الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات "ريميني ستريت" اعتباراً من أي تاريخ بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.
حقوق الطبع محفوظة لشركة "ريميني ستريت" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. "ريميني ستريت" هي علامةٌ تجارية مسجلة لصالح شركة "ريميني ستريت" في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، كما أن "ريميني ستريت"، وشعار "ريميني ستريت"، وكليهما معاً، والعلامات الأخرى التي تحمل رمز العلامة المسجلة هي علامات تجارية مملوكة لشركة "ريميني ستريت". وتبقى جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين، وما لم يتم ذكر خلاف ذلك، لا تدعي "ريميني ستريت" وجود أي ارتباط، أو تأييد، أو شراكة مع أي من أصحاب هذه العلامات التجارية أو الشركات الأخرى المشار إليها هنا.

شركة "ريميني ستريت"
الميزانية العمومية الموّحدة الموجزة غير المدققة
(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)
       

الأصول
 
30 يونيو 2020

31 ديسمبر 2019
الأصول الجارية:
 



النقد وما في حكمه
   
72,672 دولار أمريكي
     
37,952 دولار أمريكي

النقد المقيّد
 

333
     
436

ذمم مدينة، صافي المخصصات 1,191 دولار أمريكي و1,608 دولار أمريكي، على التوالي
 

63,475
     
111,574

تكاليف العقود المؤجلة
 

12,061
     
11,754

النفقات المدفوعة مسبقاً وغيرها
 

12,517
     
15,205

إجمالي الأصول الجارية
 

161,058
     
176,921

الأصول طويلة الأجل:
       
الأملاك والمعدات، صافي الإهلاك والاستهلاك المتراكم بقيمة 10,562 دولار أمريكي و9,847 دولار أمريكي، على التوالي
 

3,339
     
3,667

أصول حق الإيجار التشغيلي
 

17,403
     

تكاليف العقود المؤجلة ، غير الجارية
 

17,323
     
16,295

الودائع وغيرها
 

1,521
     
3,089

صافي ضرائب الدخل المؤجلة
 

1,197
     
1,248

إجمالي الأصول
   
201,841 دولار أمريكي
     
201,220 دولار أمريكي

الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للاسترداد
الالتزامات الجارية:
       
الذمم الدائنة
   
4,646 دولار أمريكي
     
2,303 دولار أمريكي

التعويضات والمنافع والعمولات المستحقة
 

28,913
     
27,918

التزامات مستحقة أخرى
 

19,207
     
23,347

التزامات التأجير التشغيلي، الجاري
 

4,165
     

الإيرادات المؤجلة، الجاري
 

195,603
     
205,771

إجمالي الالتزامات الجارية
 

252,534
     
259,339

الالتزامات طويلة الأجل:
       
الإيرادات المؤجلة، غير الجارية
 

22,903
     
29,727

التزامات التأجير التشغيلي، غير الجارية
 

14,125
     

الأرباح العينيّة مستحقة الدفع
 

1,175
     
1,156

التزامات أخرى طويلة الأجل
 

865
     
2,275

إجمالي الالتزامات
 

291,602
     
292,497

الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه" القابلة للتسديد:
       
180 سهم مصرّح به؛ 158 و155 سهم صادر وغير مسدد اعتباراً من 30 يونيو 2020، و31 ديسمبر 2019 على التوالي. أفضليّة السيولة بقيمة 157,554 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 20,801 دولار أمريكي و155,231 دولار أمريكي، صافي الحسومات بقيمة 23,915 دولار أمريكي، اعتباراً من 30 يونيو 2020، و31 ديسمبر 2019 على التوالي
 

136,753
     
131,316

عجز حملة الأسهم:
       
الأسهم الممتازة، القيمة الإسميّة للسهم الواحد 0.0001 دولار أمريكي. 99,820 سهم مصرّح بها (باستثناء 180 سهماً من الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه")، لم تُذكر أي سلسلة أخرى
 

     

الأسهم الممتازة، القيمة الإسميّة للسهم الواحد 0.0001 دولار أمريكي. 99,820 سهم مصرّح بها (باستثناء 180 سهماً من الأسهم الممتازة من السلسلة "إيه")، لم تُذكر أي سلسلة أخرى
أسهم عادية، القيمة الاسمية للسهم الواحد تساوي 0.0001 دولار أمريكي. مليون سهم مصرح به، 68,530 و67,503 سهم صادر وغير مسدد اعتباراً من 30 يونيو 2020 و31 ديسمبر 2019 على التوالي
 

7
     
7

رأس المال المدفوع الإضافي
 

83,959
     
93,484

خسائر شاملة متراكمة أخرى
 

((1,840
     
((1,429
 
العجز المتراكم
 

((308,640
     
((314,655
 
إجمالي عجز حملة الأسهم
 

((226,514
     
((222,593
 
إجمالي الالتزامات وعجز حملة الأسهم والأسهم الممتازة القابلة للتسديد
   
201,841 دولار أمريكي
     
201,220 دولار أمريكي

 

شركة "ريميني ستريت"
بيانات العمليات الموجزة الموحدة غير المدققة
(الأرقام بالآلاف باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)
       


 
الأشهر الثلاثة المنتهية في

الأشهر الستة المنتهية في

 
30 يونيو

30 يونيو

 
2020

2019

2020

2019
الإيرادات
   
78,402 دولار أمريكي
     
69,869 دولار أمريكي
     
156,434 دولار أمريكي
     
135,742 دولار أمريكي

تكلفة الإيرادات
 

30,437
     
25,034
     
60,636
     
48,871

إجمالي الربح
 

47,965
     
44,835
     
95,798
     
86,871

النفقات التشغيليّة:
               
نفقات المبيعات والتسويق
 

26,836
     
26,899
     
55,248
     
50,854

النفقات العامة والإداريّة
 

13,133
     
10,630
     
25,134
     
23,618

تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة:
               
الرسوم المهنيّة وتكاليف التقاضي الأخرى
 

2,722
     
444
     
5,474
     
2,485

استردادات استئناف الدعاوى القضائيّة
 

     
     
     
((12,775
 
صافي تكاليف واستردادات التأمين
 

141
     
((300
     
1,062
     
4,339

صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة
 

2,863
     
144
     
6,536
     
((5,951
 
إجمالي النفقات التشغيليّة
 

42,832
     
37,673
     
86,918
     
68,521

الدخل التشغيلي
 

5,133
     
7,162
     
8,880
     
18,350

الإيرادات غير التشغيلية و (النفقات):
               
تكاليف الفائدة
 

((12
     
((116
     
((25
     
((348
 
صافي الإيرادات الأخرى (التكاليف)
 

((567
     
((343
     
((785

   
((300
 
الإيرادات (خسارة) قبل اقتطاع ضريبة الدخل
 

4,554
     
6,703
     
8,070
     
17,702

نفقات ضريبة الدخل
 

((1,084
     
((621
     
((2,055
     
((1,326
 
صافي الدخل
   
3,470 دولار أمريكي
     
6,082 دولار أمريكي
     
6,015 دولار أمريكي
     
16,376 دولار أمريكي


               
صافي الإيرادات (الخسارة) العائدة إلى المساهمين العاديّين
   
((3,217 دولار أمريكي
     
((238 دولار أمريكي

   
((7,302 دولار أمريكي
     
3,285 دولار أمريكي


               
صافي الإيرادات (الخسارة) للسهم الواحد العائدة إلى المساهمين العاديّين:
               
الأساسي
   
((0.05 دولار أمريكي
     
دولار أمريكي
   

((0.11 دولار أمريكي
     
0.05 دولار أمريكي

المخفف
   
((0.05 دولار أمريكي
   

دولار أمريكي
   

((0.11 دولار أمريكي
     
0.05 دولار أمريكي

المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية غير المسددة:
               
الأساسي
 

68,290
     
65,535
     
68,076
     
65,080

المخفف
 

68,290
     
65,535
     
68,076
     
69,202

 

شركة "ريميني ستريت"
تسويات معايير المحاسبة المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مع المعايير غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
(الأرقام بالآلاف)
       


 
الأشهر الثلاثة المنتهية في

الأشهر الستة المنتهية في

 
30 يونيو

30 يونيو

 
2020

2019

2020

2019
تسوية إيرادات التشغيل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
 







إيرادات التشغيل
   
5,133 دولار أمريكي
   
7,162 دولار أمريكي
   
8,880 دولار أمريكي
   
18,350 دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة
 

2,863
   
144
   
6,536
   
((5,951
 
نفقات التعويض على أساس الأسهم
 

1,726
   
1,052
   
3,236
   
2,208

الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   
9,722 دولار أمريكي
   
8,358 دولار أمريكي
   
18,652 دولار أمريكي
   
14,607 دولار أمريكي

تسوية صافي الدخل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
صافي الدخل
   
3,470 دولار أمريكي
   
6,082 دولار أمريكي
   
6,015 دولار أمريكي
   
16,376 دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
صافي تكاليف التقاضي والمبالغ المستردة
 

2,863
   
144
   
6,536
   
((5,951
 
الفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي
 

   
   
   
((212
 
تكاليف التعويضات القائمة على الأسهم
 

1,726
   
1,052
   
3,236
   
2,208

صافي الدخل غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
   
8,059 دولار أمريكي
   
7,278 دولار أمريكي
   
15,787 دولار أمريكي
   
12,421 دولار أمريكي

تسوية هامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
صافي الإيرادات
   
3,470 دولار أمريكي
   
6,082 دولار أمريكي
   
6,015 دولار أمريكي
   
16,376 دولار أمريكي

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
تكاليف الفوائد
 

12
   
116
   
25
   
348

تكاليف ضريبة الدخل
 

1,084
   
621
   
2,055
   
1,326

تكاليف الاستهلاك والاهتلاك
 

438
   
474
   
886
   
966

هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك واهتلاك الدين
 

5,004
   
7,293
   
8,981
   
19,016

التعديلات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً:
               
صافي تكاليف التقاضي والمبالغ المستردة ذات الصلة
 

2,863
   
144
   
6,536
   
((5,951
 
الفوائد بعد صدور الأحكام على قرارات التقاضي
 

   
   
   
((212
 
تكاليف التعويضات القائمة على الأسهم
 

1,726
   
1,052
   
3,236
   
2,208

الأرباح المعدّلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك واهتلاك الدين
   
9,593 دولار أمريكي
   
8,489 دولار أمريكي
   
18,753 دولار أمريكي
   
15,061 دولار أمريكي

 
معلومات حول التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية
بغرض تزويد المستثمرين والجهات الأخرى بمعلوماتٍ إضافية حول نتائج "ريميني ستريت"، قمنا بالكشف عن التدابير المالية للنتائج التشغيلية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وبعض المقاييس الرئيسية. ونورد أدناه تعريف العملاء النشطين، وإيرادات الاشتراك السنوية ومعدل الاحتفاظ بالإيرادات، ويعتبر كل واحدٍ منها عبارةً عن مقياسٍ تشغيليٍ أساسي لأعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بالكشف عن المعايير المالية التالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً: الدخل التشغيلي غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وصافي الدخل غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وهامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك، وهامش الأرباح المعدل قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك. وقد بينت "ريميني ستريت" في الجداول أعلاه التسوية بين كل تدبير مالي غير متوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المستخدمة في بيان الأرباح هذا والتدبير المالي المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً الأكثر قابلية للمقارنة المباشرة. وبسبب مخصصات تقييم أصول الضرائب المؤجلة، لم تكن هناك أية تأثيرات ضريبية مرتبطة بأي من تعديلاتنا غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً. وإن هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً موضحة أدناه أيضاً.
ويتمثل الهدف الأساسي من استخدام التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في توفير معلومات إضافية ترى إدارتنا أنّها قد تكون مفيدة للمستثمرين إضافةً إلى تمكينهم من تقييم نتائجنا بالطريقة نفسها التي تقيّم فيها إدارتنا هذا الأمر. ونوفّر التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لأننا نعتقد أنها تساعد المستثمرين على مقارنة أدائنا بالنظر إلى فترات إعداد التقارير بشكل مُتّسق، إلى جانب مقارنة نتائجنا بنتائج الشركات الأخرى، من خلال استثناء العناصر التي لا نعتقد أنها تشير إلى أدائنا التشغيلي الأساسي. وتستخدم الإدارة بالأخص التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً كإجراءات لأدائنا التشغيلي، بغرض إعداد ميزانيتنا السنوية التشغيلية، وتخصيص الموارد لتحسين الأداء المالي لشركتنا، ولتقييم فعالية استراتيجياتنا العملية، وتوفير الاتساق وقابلية المقارنة مع الأداء المالي السابق، وتسهيل مقارنة نتائجنا مع نتائج الشركات الأخرى التي تستعمل بمعظمها التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتكملة نتائج مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، وفي التواصل مع مجلس إدارتنا بشأن أدائنا المالي. إلّا أنه يجب أن يعي المستثمرون أن التدابير المالية غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لا تحدّدها جميع الشركات بشكل متّسق.
العميل النشط هو جهة مستقلة تشتري خدماتنا لدعم منتج معين، بما في ذلك شركة، أو مؤسسة تعليمية أو حكومية، أو وحدة عمل في شركة. على سبيل المثال، نحتسب عميلين نشطين منفردين اثنين عندما نقدّم الدعم لمنتجين مختلفين للجهة نفسها. ونعتقد أن قدرتنا على توسيع قاعدة عملائنا النشطين هي مؤشر لنمو شركتنا، ونجاح أنشطتنا في البيع والتسويق، والقيمة التي تضيفها خدماتنا للعملاء.
إيرادات الاشتراك السنوي هي عبارة عن كمية إيرادات الاشتراكات المعترف بها التي تجري في خلال ربع مالي واحد وتٌضاعف أربع مرات. وهذا يشكّل مؤشراً على الإيرادات التي يمكن جنيُها في فترة الأشهر الـ12 اللاحقة من قاعدة عملائنا الحاليين، على افتراض عدم حدوث أي إلغاءات أو تغييرات في الأسعار خلال تلك الفترة. وتُستثنى من إيرادات الاشتراك أي إيرادات غير متكررة، وتعدّ ضئيلة حتى تاريخه.
معدل الاحتفاظ بالإيرادات تمثّل إيرادات الاشتراك الفعلية (المحتسبة بالدولار الأمريكي) المعترف بها خلال فترة 12 شهراً والتي تم جنيُها من عملاء كانوا عملاء في اليوم السابق لبداية فترة الـ12 شهراً تلك، وتقسم على إيرادات الاشتراك السنوية بدءاً من اليوم الذي يسبق بداية فترة الـ12 شهراً.
الدخل التشغيلي غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً هو الدخل التشغيلي المعدّل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، وتكاليف التعويضات القائمة على الأسهم. وتُناقش الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.
صافي الدخل غير المتوافق مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً هو صافي الدخل المعدل لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي ومستردات التأمين، والفائدة بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، وتكاليف التعويضات المرتبطة بالأسهم. وتُناقش هذه الاستثناءات على نحو أكثر تفصيلاً أدناه.
وتقوم الإدارة على وجه التحديد باستثناء العناصر التالية من الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، حسب الاقتضاء، للفترات المبيّنة:
صافي نفقات التقاضي والاستردادات ذات الصلة: ترتبط نفقات التقاضي ومستحقات التأمين المرتبطة بها وتعويضات التقاضي المرتبطة بالاستئناف بالنفقات الخارجية المترتبة على أعمال التقاضي. تعكس هذه النفقات والاستردادات الدعاوى المستمرة تنخرط فيها الشركة، ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.
نفقات التعويضات القائمة على الأسهم: تتضمن استراتيجية التعويضات الخاصة بالشركة استخدام التعويضات القائمة على الأسهم لجذب الموظفين واستبقائهم. تهدف هذه الاستراتيجية بشكل أساسي إلى مواءمة مصالح الموظفين مع مصالح المساهمين واستبقاء الموظفين على المدى الطويل، بدلاً من تحفيز الأداء التشغيلي أو مكافأته عن أي فترة معينة. ونتيجةً لذلك، تختلف نفقات التعويضات القائمة على الأسهم لأسباب لا تتعلق غالباً بالقرارات التشغيلية والأداء في أي فترة معينة.
الفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي: وهي تعكس الفوائد بعد صدور الأحكام والناتجة عن استئنافنا لدعاوى التقاضي المستمرة ولا ترتبط بالعمليات اليومية أو بأعمالنا الأساسية الرامية إلى خدمة عملائنا.
الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي صافي الدخل المعدل لاستثناء: نفقات الفائدة، ونفقات ضريبة الدخل، ونفقات الاستهلاك والاهتلاك.
الأرباح المعدلة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك هي الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك التي تمّ تعديلها لاستثناء: صافي تكاليف التقاضي واستردادات التأمين ذات الصلة، والفوائد بعد صدور الأحكام في دعاوى التقاضي، وتكاليف التعويضات القائمة على الأسهم، والأرباح المرتبطة بالتغيير في القيمة العادلة للمشتقات المدمجة، ونفقات تمويل الديون الأخرى، كما ذُكر أعلاه.
يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي وعلى الوسائط المتعددة على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
شركة "ريميني ستريت"
علاقات المستثمرين
دين بول
هاتف: +19255237636
البريد الإلكتروني: dpohl@riministreet.com
أو
العلاقات الإعلامية
ميشيل ماك جلوكلين  
هاتف: +19255238414
البريد الإلكتروني: mmcglocklin@riministreet.com


No comments:

Post a Comment