Search Khaleej Dailies

Thursday, August 27, 2020

حكومة ألبرتا وترانسبود توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير نظام نقل بتقنية هايبرلوب بسرعة تتخطى ألف كيلومتر في الساعة


من المتوقّع أن يساهم مشروع "ترانسبود" بخلق 38 ألف فرصة عمل ووضع المقاطعة في طليعة الابتكار

إدمنتون، ألبرتا-الثلاثاء 25 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "ترانسبود"، الشركة الكندية الناشئة التي تعمل على بناء نظام النقل بتقنية هايبرلوب الرائد في العالم (نظام "ترانسبود") من شأنه إعادة رسم معالم قطاع النقل التجاري وإحداث تغييرات جذرية فيه، أنها وقّعت مذكرة تفاهم مع حكومة ألبرتا في كندا لدعم تطوير نظام نقل آمن وعالي السرعة في ألبرتا، بالاعتماد على مركبات "ترانسبود" القادرة على نقل الركاب بسرعة تتخطى ألف كيلومتر في الساعة. وتساهم مذكرة التفاهم هذه في تسهيل عملية جذب الاستثمارات الخاصة إلى المقاطعة، من أجل بناء مشروع بنية تحتية بمليارات الدولارات. ومن المتوقع أن يخلق المشروع ما يصل إلى 38 ألف فرصة عمل على مدى السنوات العشرة القادمة، ويسهم في تنويع اقتصاد ألبرتا، وتحسين فعالية حركة الأفراد والبضائع، وتقليل انبعاثات الكربون في المقاطعة لما يصل إلى 300 ألف طن سنويًا.

ستسمح مذكرة التفاهم لوزارة النقل في ألبرتا القيام بما يلي:

دعم شركة "ترانسبود" لإجراء المزيد من الدراسات حول جدوى تطوير هذه التقنية التي تطرحها في ألبرتا
مشاركة بيانات النقل المتاحة حسب الاقتضاء والتي قد تساعد "ترانسبود" في تقييم جدوى تقنيتها
العمل مع المسؤولين في "ترانسبود" لتحديد الأرضية المناسبة التي يمكنها استيعاب مسلك اختبار التقنية بأمان
المشاركة في المناقشات المفتوحة مع المستثمرين المؤسسيين المحتملين الكبار حيثما كان ذلك مناسبًا
والجدير بالذكر أنّ وزارة النقل في ألبرتا لم تقدم أي التزامات مالية أو أي دعم بما يخص مشروع "ترانسبود".

وتتضمن مراحل مشروع "ترانسبود" ألبرتا ما يلي:

دراسة جدوى على المدى القصير (بين عامي 2020 و2022)
مرحلة البحث والتطوير على المدى القصير (بين عامي 2020 و2024)
تشييد مسلك اختبار وإجراء اختبارات عالية السرعة على المدى المتوسط (بين عامي 2022 و2027)
بناء خط كامل يمتد بين مدينة إدمنتون ومدينة كالغاري على المدى الطويل (على أن يبدأ في عام 2025).
وفي هذا السياق، قال ريك ماكلفر، وزير النقل في ألبرتا: "تدعم حكومة ألبرتا فرصًا جديدة وجذابة من شأنها خلق فرص عمل ودعم الابتكار". وأضاف: "من خلال دعم دراسة الجدوى التي أجرتها شركة ’ترانسبود‘، ستوفر وزارة النقل في ألبرتا معلومات هامة تساهم في البحث والتطوير والاختبار وبناء خط ’ترانسبود‘ كامل بين مدينة إدمنتون ومدينة كالغاري. ونتطلع إلى أن يساهم هذا العمل في وضع ألبرتا في طليعة المقاطعات التي تعزز حركة البضائع والأفراد".

يجري تطوير نظام "ترانسبود" لنقل الركاب والبضائع بين المدن بسرعة تتخطى ألف كيلومتر في الساعة. يتميّز النظام بأنه لا يستخدم الوقود الأحفوري ويعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، وهو يشكّل جيلاً جديداً من وسائل النقل البري فائق السرعة يتم تطويره وتشييده حول العالم. كما يتميّز النظام بأنه مبني وفق تصميم خاص ومبتكر يستفيد من هندسة الطيران ومدعوم من شبكة عالمية من الشركاء المهندسين. تجدر الإشارة إلى أن السرعة القصوى لمركبة "ترانسبود" تتخطى سرعة طائرة نفّاثة، وتسافر على مستوى الأرض في مسار توجيه محمي ومحصّن ضد الظروف المناخية. يحاكي نظام "ترانسبود" الراحة والملاءمة التي يوفرهما مترو الأنفاق الذي يغادر كل بضعة دقائق، وسيساهم بتجنب تحويلات رحلات الخطوط الجوية، وينتقل بسرعة تتخطى سرعة طائرة نفّاثة وتبلغ ثلاثة أضعاف سرعة القطار عالي السرعة.

يمثّل التصميم المبتكر والفعال من حيث التكلفة لمركبة "ترانسبود" قفزة جديدة إلى الأمام في مجال وسائل النقل النظيفة والآمنة والفعالة من حيث التكلفة والمريحة. تقوم الشركة بتطوير هذه التقنية بالاستناد إلى معايير سلامة عالية بالتعاون مع لجان النقل في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهته، قال سيباستيان جندرون، المؤسس المشارك لشركة "ترانسبود" ورئيسها التنفيذي: "تساهم العقلية القيادية في ألبرتا وشراكتها مع ’ترانسبود‘ بوضع المقاطعة في طليعة الابتكارات في قطاع النقل". وأضاف: "من خلال هذه الاتفاقية الإستراتيجية التي تؤمّن المستقبل الاقتصادي للمقاطعة من دون الحاجة إلى استخدام  أموال دافعي الضرائب، تستثمر حكومة ألبرتا في تحسين النمو وجودة الحياة في المنطقة".

وأوضح راين جانزن، أحد مؤسسي "ترانسبود" والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا: "ساهمت هذه التقنية التي تسابق تقنيات الفضاء في بروز شركات فرعية ضخمة حول العالم، وتتمثل رؤيتنا في ’ترانسبود‘ في المساهمة بوضع كندا في موقع قيادي مماثل". وأضاف: "سوف تتأتى وسائل النقل المستقبلية من ابتكارات خارقة - وهذا بالضبط ما نعمل عليه".

يخضع نظام "ترانسبود" لاختبارات من قبل الحكومات والمنظمات في عدة مشاريع حول العالم، والشركة هي حاليًا في مرحلة تصميم وتطوير منشأة اختبار في فرنسا. وسوف تُشارك مركبة "ترانسبود" أيضًا في عرض توضيحي في كندا وفرنسا للكشف عن تطورات جديدة تشكّل جزءًا من نظام نقل "ترانسبود" الذي تبلغ سرعته ألف كيلومتر في الساعة.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على:

اقتراح مشروع "ترانسبود" إلى حكومة ألبرتا

لمحة عن شركة "ترانسبود"

يتمثل هدف "ترانسبود" في إعادة رسم معالم قطاع النقل التجاري وإحداث تغييرات جذرية فيه وبين المدن الكبرى في الأسواق المتقدمة والناشئة. تأسست الشركة الناشئة عام 2015 من أجل بناء نظام نقل بتقنية هايبرلوب رائد في العالم (نظام "ترانسبود") لربط الناس والمدن والشركات بوسائل نقل عالية السرعة وبأسعار معقولة ومستدامة بيئيًا. تتخذ شركة "ترانسبود" من تورنتو، في كندا مقراً رئيسياً لها.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://transpod.com .

معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفر عبر الرابط الالكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/52265621/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
ديانا لاي ريد

مديرة الاتصالات

شركة "ترانسبود"

البريد الإلكتروني: dianna.lai@transpod.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/حكومة-ألبرتا-وترانسبود-توقعان-مذكرة-تفاهم-لتطوير-نظام-نقل-بتقنية-هايبرلوب-بسرعة-تتخطى-ألف-كيلومتر-في-الساعة/ar

No comments:

Post a Comment