Search Khaleej Dailies

Thursday, August 27, 2020

ذا أوبن جروب يطلق منتدى ذا أوبن فوتبرينت

Image not found سيتعاون المنتدى بغية زيادة الدقة والشفافية بشأن تطوير معايير القياس والإبلاغ عن بيانات الأثر البيئي في القطاع

لندن-الأربعاء 26 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلن اليوم "ذا أوبن جروب"، وهو ائتلاف التكنولوجيا الذي لا يقوم على بائع واحد، عن إنشاء منتدى "ذا أوبن فوتبرينت"، التابع لـ "ذا أوبن جروب". سيركز هذا المنتدى على تطوير معايير مفتوحة ولا تقوم على بائع واحد لتوفير الدقة والاتساق في القياس والإبلاغ عن بيانات الأثر البيئي. وسيكون التركيز في البداية على البيانات المتعلقة بانبعاثات غاز الدفيئة. كما سيغطي المنتدى الأثر البيئي المادي بأكمله ليشمل بيانات المياه والنفايات والأراضي.
وقال يوهان كريبيرز، المدير العام لشؤون التقنيات الرقمية الناشئة/ نائب رئيس شؤون الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات لدى "شيل" في هذا السياق: "تشكّل البيانات الدقيقة بشأن بيانات الأثر البيئي أمراً حيوياً للمؤسسات الحديثة – فهي ليست ضرورية فحسب من أجل الإبلاغ عن حالات الامتثال الإلزامية للقوانين والأنظمة المحددة من قبل الوكالات الحكومية أو تلبية طلبات العملاء والشركاء، إنما أيضاً من أجل التصرّف واتخاذ التدابير." وأضاف: "ومع ذلك، تواجه الشركات تحديات كبيرة عندما يتعلق الأمر بإدارة آثارها البيئية مثل عدم الاتساق والمواءمة وقابلية التشغيل البيني عبر سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى نقص في معايير تسجيل ومعالجة هذا النوع من البيانات."
وبهدف تلبية الحاجة المتنامية لدى الشركات إلى عمليات الإبلاغ الشفاف والموحد عن بيانات الآثار البيئية، سيتعاون المنتدى من أجل وضع تعريف وتصميم وتسليم معايير منصة بيانات "أوبن فوتبرينت". وفي حال الإبلاغ عن انبعاثات غازات الدفيئة، ستساهم البيانات الدقيقة حول الانبعاثات والاستهلاك والحسابات الأساسية بالسماح للشركات بمقارنة الأثر البيئي للسلع والخدمات عبر سلسلة القيمة الخاصة بكل القطاعات.
وإلى جانب هذه المعايير، سينشئ المنتدى منظومة مفتوحة المصدر ستكون متاحة لجميع الشركات. وسيكون هذا المعيار المرجعي بمثابة الأساس الذي يسمح للشركات بتسخير تطبيقات منتدى بيانات الأثر المفتوحة الخاصة بها والتي من المتوقع أن تكون متاحة من أطراف عدة.
من جهته، قال ستيف نان، الرئيس والرئيس التنفيذي لائتلاف "ذا أوبن جروب": "ثمة حاجة ملحة لتغيير كيفية قيامنا بإدارة بيانات الأثر البيئي والإبلاغ عنها. وإننا ملتزمون بتعزيز الموثوقية والمصداقية والمساءلة حول الإبلاغ عن البيانات البيئية من أجل إفادة الشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع بأسره، وذلك من خلال استخدام التقنيات الرقمية الجديدة والاستفادة من قدر هائل من الخبرة في القطاع.ومع انضمام عدد متزايد من الشركات إلى المنتدى، بما في ذلك المشغلين والموردين والمؤسسات الأكاديمية من جميع القطاعات، نحن مستعدون لاحراز تقدم جوهري في مساعدة الشركات على قياس ومراقبة والإبلاغ عن آثارها البيئية بشكل أفضل من خلال إنشاء معايير تقنية مفتوحة".
هناك حالياً خمسة عشر شركة من قطاعات عدة ملتزمة كأعضاء في منتدى "ذا أوبن فوتبرينت"، بما في ذلك "أكسنتشر"، و"بي بيه"، و"شيفرون"، و"كوجنايت"، و"دي إن في جي إل"، و"إميسوفت"، و"إكوينور"، و"هالبورتون"، و"إنفوسيس"، و"إنتل"، و"مايكروسوفت"، و"شلمبرجير"، و"شيل"، وجامعة أوسلو، و"ويبرو". وستقوم المؤسسات الأعضاء، من خلال العمل معاً، باتباع نهج مرن من أجل تطوير معايير منصة بيانات "ذا أوبن فوتبرينت".
تجدر الإشارة إلى أن منتدى "ذا أوبن فوتبرينت" مفتوح لجميع المؤسسات. يمكن العثور على معلومات حول المنتدى والعضوية هنا.
-انتهى-
لمحة عن "ذا أوبن جروب"
يعدّ "ذا أوبن جروب" ائتلافاً عالمياً يسمح بتحقيق أهداف الأعمال من خلال تطوير المعايير التكنولوجية. وتشمل عضويتنا المتنوعة التي تضم أكثر من 750 مؤسسة، مجموعة متنوعة من العملاء والمنظومات وموردي الحلول وبائعي الأدوات والشركات المعنية بتكامل الأنظمة والأوساط الأكاديمية والمستشارين عبر قطاعات متعددة. يمكنكم الحصول على معلومات إضافية حول "ذا أوبن جروب" عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.opengroup.org.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200825005591/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات الإعلامية
جيني موريس
"هوتواير" العالمية
هاتف: 07393465529
البريد الإلكتروني: UKOpengroup@hotwirepr.com

 



No comments:

Post a Comment