Search Khaleej Dailies

Wednesday, September 25, 2019

رابطة جي إس إم إيه تطلق مختبر إنكلوزيف تيك لاب

Image not found إنشاء مختبر "جي إس إم إيه إنكلوزيف تيك لاب"، لتطوير وتحفيز التقنيات المدمجة، بالتعاون مع أصحاب المصلحة في القطاع، وبدعم من مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"

لندن-الأربعاء 25 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" عن إطلاق مختبر "جي إس إم إيه إنكلوزيف تيك لاب"، الذي سيعتمد على نهج عملي للبحث في التقنيات الشاملة واختبارها وتطويرها في المستقبل. وقدّمت مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" تمويلاً لثلاثة أعوام لمختبر "جي إس إم إيه إنكلوزيف تيك لاب"، وستشارك في المجموعة الاستشارية إلى جانب ممثلي القطاع بمن فيهم "جو باي" و"آيديميا" و"كاي أو إس" و"موالي" و"تيلينور" وجامعة واشنطن و"فيون" و"فودافون".
وقال جون جيوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية لدى رابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "عند إطلاق مختبر ’جي إس إم إيه إنكلوزيف تيك لاب‘، قمنا باتخاذ خطوة جديدة جريئة لدعم وتحفيز الابتكار من خلال القيام بالمزيد من التجارب والرغبة في المخاطرة. لقد كان لبرنامج ’الجوال من أجل التنمية‘ المقدم من رابطة ’جي إس إم إيه‘ تأثير مباشر بالفعل في تحسين حياة 58 مليون شخص. وسيتيح المختبر لفريقنا من ’رواد الأعمال التقنيين‘ الفرصة لتبني نهج عملي يمكّنهم من كسر الحواجز التي تعيق الدمج الاقتصادي والاجتماعي على السواء".
من جهته، قال مات بوهان، الرئيس التنفيذي لشؤون البرامج والخدمات المالية المقدمة للفقراء في مؤسسة "بيل وميليندا غيتس": "نحن فخورون بالتعاون مع رابطة ’جي إس إم إيه‘ وتمويل مختبر ’إنكلوزيف تيك‘ لوضع استراتيجية خاصة بالتقنيات وابتكارها وتجريبها من أجل دعم القطاع بواسطة ابتكارات تساهم بتحقيق الدمج المالي للفقراء. سيمكّننا المختبر من ابتكار واستكشاف المنتجات، من منصات التشغيل البيني إلى واجهات برمجة التطبيقات الموّحدة وغيرها، الأمر الذي سيساعد القطاع على تحفيز الابتكارات لتشمل الفقراء بوتيرة ونطاق جديدين تماماً".
سيعمل المختبر في مجموعة من المجالات التي من شأنها قيادة الدمج. وستشمل هذه المجالات توسيع نطاق وانفتاح أنظمة الدفع وقابلية التشغيل البيني الخاصة بها، وإمكانية وصول النساء والفئات المستضعفة إلى الخدمات، والهويات الرقمية للأشخاص غير المسجلين، فضلاً عن مواضيع أخرى ذات صلة. ستقوم رابطة "جي إس إم إيه"، بالتعاون مع أصحاب المصلحة في القطاع، بإنشاء وتبادل الأدلة التي تثبت جدواها وتهدف إلى تعزيز الإدماج المالي والرقمي للفئات المحرومة من الخدمات.
وستُقسّم خدمات المختبر إلى ثلاث فئات تشمل الأبحاث ومشاريع الابتكار والأصول التكنولوجية (مثل بيئات الاختبار القائمة على شبكة الإنترنت). وسيستفيد المختبر من التوجيهات التي تلّقاها من شخصيات رائدة في القطاع والتي تشكّل المجموعة الاستشارية العالمية التابعة له. وتتمثل مهمة هذه المجموعة في المساعدة في تقييم وترتيب الأولويات وتشكيل والمساهمة في أفكار المشروع المحتملة التي تلقاها المختبر. ووفقاً لتوجيهات المجموعة الاستشارية، سيتم تطوير المشاريع التي يتبيّن جدواها، وستُجرى المزيد من الأبحاث المتعلقة بها. سيقوم المختبر بابتكار منتجات قابلة للاستخدام بسهولة وأفكاراً تثبت جدواها (ويُحتمل أن يدعم الإطلاق التجاري الأولي لهذه المنتجات عند الاقتضاء). والجدير بالذكر أن المختبر سيؤمّن الإرشادات، وستتوافر الحلول التي طوّرها المختبر للقطاع برّمته، إضافة إلى النتائج الأولى للقطاع في الربع الأول من عام 2020.
واختتم جيوستي حديثه قائلاً: "توجد اليوم تحديات تتمثل في توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات المالية، وسد الفجوة القائمة في الخدمات الرقمية المقدمة للنساء ومجموعات المستخدمين المستضعفين، وتوفير حلول الهوية الرقمية لمليار شخص لا يملكون أي شكل من أشكال الهويات. هذا وتقود هذه التحديات أعمالنا فيما نعمل على الابتكارات الرقمية التحويلية للمستقبل".
لمزيد من المعلومات حول مختبر "جي إس إم إيه إنكلوزيف تيك لاب"، وكيف يمكنكم المساهمة، يرجى زيارة الرابط التالي: www.gsma.com/lab.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على الرابط الالكتروني التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190924005109/en.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتّصالات الإعلام:
جيرويد كاشمان
هاتف: +447976790169
البريد الإلكتروني: GCashman@webershandwick.com

المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




No comments:

Post a Comment