Search Khaleej Dailies

Thursday, September 26, 2019

برايت كوف تطلق تقرير مؤشر الفيديو الربعي الجديد، وهو عبارة عن تحليل متعمق لسلوك المستهلك الكامن وراء نمو المحتوى عبر الإنترنت


 البيانات العالمية تُظهر أن أكثر من 50 في المائة من مشاهدات الفيديو تبدأ على الأجهزة الجوالة 

بوسطن-الأربعاء 25 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "برايت كوف" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: BCOV)، المزوّد الرائد لخدمات السحابة لمحتوى الفيديو، بنشر مؤشر الفيديو العالمي للربع الثاني من "برايت كوف" ، وهو عبارة عن تقرير يحلل مئات الملايين من نقاط البيانات الحديثة بهدف تقديم رؤى متبصرة حول طرق متابعة المشاهدين لمحتوى الفيديو، والأجهزة التي يستخدمونها، وأنواع المحتويات التي يستهلكونها عبر هذه الأجهزة المختلفة.

ارتفاع حاد في استهلاك المحتوى عبر الأجهزة الجوالة

تظهر نتائج التقرير أن 53 في المائة من عدد مشاهدات الفيديو العالمية تبدأ على الأجهزة الجوالة والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، مستحوذة بالتالي على حصة من المشاهدات التي تتم عبر الحواسيب المكتبية التقليدية. وشهدت الهواتف الذكية نسبة النمو الأعلى، مسجلة ارتفاعاً من 38 في المائة إلى 45 في المائة في العام الماضي وحده. ويستحوذ الجوّال على الحصة الأكبر في الأسواق الناشئة، ولا سيما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث حقق مجموع الألعاب التي تمارَس على الهواتف الجوالة نسبة هائلة تقدّر بـ84 في المائة، بينما حقق في اليابان وكوريا نسبة 58 في المائة. أما في الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد بلغت هذه النسبة 57 في المائة. وفي المناطق كافة باستثناء الأمريكتين (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا)، استحوذت الأجهزة الجوالة على جزء من حصة الحواسيب المكتبية.

وفي هذا السياق، قال جيم أونيل، المحلل الرئيسي في شركة "برايت كوف": "لا يزال تعزيز نسب مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الجوال أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لمزودي المحتوى عبر الإنترنت، حيث أنهم لا يتطلعون للوصول إلى المشاهدين الشباب فقط - الذين كانوا تقليدياً أوائل المستخدمين للجوال- ولكن أيضاً إلى المشاهدين الأكبر سناً الذين اكتشفوا أن مشاهدة الفيديو عبر الجوال تعد وسيلة مناسبة لاستهلاك المحتوى خارج المنزل". وأضاف: "لقد زاد حجم المحتوى الذي يتم استهلاكه عبر الأجهزة الجوالة بأكثر من الضعف خلال العام الماضي. ويعزى هذا الأمر إلى حد كبير إلى حقيقة أن مالكي وموزعي المحتوى يقومون بتوفير محتوى فائق الجودة للمستهلكين في أي مكان وفي أي وقت وباستخدام أي جهاز. وسوف يستمر هذا النمو مع ارتفاع انتشار المحتوى - وخاصة المحتوى الرياضي عالي القيمة - وسهولة الوصول إليه عبر الأجهزة الجوالة".

نظام التشغيل "آي أو إس" مقابل نظام "أندرويد"

تقلّصت هيمنة نظام التشغيل "آي أو إس" على الأجهزة الجوالة في العام الماضي، حيث أصبحت مقاطع الفيديو التي تُشاهد على أجهزة "أندرويد" أكثر انتشاراً في أربع مناطق، مقابل سيادة الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس" في ثلاث مناطق فقط. وارتفعت عالمياً نسبة المشاهدة عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" من 59 في المائة إلى 68 في المائة خلال العام الماضي، مع هيمنة نظام التشغيل "آي أو إس" على الألعاب عبر الحواسيب اللوحية. يعد استخدام أجهزة "أندرويد" الأعلى في منطقة آسيا والمحيط الهادىء، حيث سجلت ألعاب الفيديو على الهواتف والحواسيب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد" نسبة 92 في المائة، في حين احتلت أوروبا المركز الثاني مع بلوغ نسبة ألعاب الفيديو على الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" 70 في المائة. هذا وتستمر اليابان وكوريا فقط في تسجيل نمو في نسبة ألعاب الفيديو عبر الأجهزة  العاملة بنظام "آي أو إس".

أنماط المشاركة بحسب الأجهزة

واستمراراً لتوجهٍ تم رصده في الآونة الأخيرة، شهدت مقاطع الفيديو الطويلة (بين 21 و40 دقيقة) ومقاطع الفيديو فائقة الطول (أكثر من 41 دقيقة) نمواً أسرع في حصة "وقت المشاهدة" على الأجهزة كافة، من أجهزة التلفزيون المتصلة إلى الهواتف الذكية. وحصل المحتوى فائق الطول على أعلى حصة من "وقت المشاهدة" على جميع الأجهزة، على الرغم من أن مقاطع الفيديو القصيرة (من 0 إلى 5 دقائق) هي التي سجلت العدد الأعلى من حيث المقاطع المنشورة.

وكان للجودة العالية للمواد عبر الأجهزة الجوالة وخطط البيانات الأقل تكلفة والهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" القادمة من الصين بأسعار معقولة تأثير كبير على كيفية استهلاك المحتوى.

وتابع أونيل حديثه قائلاً: "لم يعد المحتوى الجاهز يهيمن على الأجهزة الجوالة - بل على العكس، باتت هذه الأجهزة تقدم وجبةً متعددة الأصناف للمستهلكين". وأضاف: "في مؤتمر البث الدولي ’آي بي سي‘ الذي انعقد مطلع هذا الشهر، انتقل النقاش من مضمون مزيج المحتوى على نطاق واسع إلى تقديم المحتوى مباشرة إلى المستهلكين مع تخصيص أكثر وقيود أقل".

لمزيد من الرؤى المعمقة حول قطاع المحتوى عبر الإنترنت وسلوك المستهلك على صعيد مشاهدة الفيديو، يرجى تحميل تقرير مؤشر الفيديو الكامل عبر الرابط التالي: www.brightcove.com/en/video-index.

لمحة عن مؤشر الفيديو العالمي

يجمع مؤشر الفيديو العالمي بيانات مغفَلة المصدر من عملاء "برايت كوف" في مجال الإعلام على مستوى العالم. يغطي التقرير توجهات البيانات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى نقاذه إلى التوجهات الإقليمية في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط/أفريقيا وأمريكا اللاتينية واليابان/كوريا وأستراليا/نيوزيلندا وآسيا والمحيط الهادئ.

لمحة عن "برايت كوف"

"برايت كوف" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: BCOV) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير الخدمات السحابية القوية لإدارة تجارب محتوى الفيديو وتحقيق الإيرادات المادية منها وتوفيرها عبر شاشات جميع الأجهزة. وباعتبارها قوة رائدة في عالم الفيديو على الإنترنت منذ تأسيس الشركة في عام 2004، ساهمت تكنولوجيا "برايت كوف" الحائزة على جائزة، وخدماتها غير المسبوقة، ومنظومة شركائها الواسعة، وانتشارها العالمي المثبت، بمساعدة الآلاف من الشركات في أكثر من 70 دولة على تحقيق نتائج أعمال أفضل عن طريق الفيديو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.brightcove.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190924005295/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ميريديث دوهايم

مديرة العلاقات العامة في "برايت كوف"

البريد الإلكتروني: mduhaime@brightcove.com

هاتف: 6037858518

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/برايت-كوف-تطلق-تقرير-مؤشر-الفيديو-الربعي-الجديد-وهو-عبارة-عن-تحليل-متعمق-لسلوك-المستهلك-الكامن-وراء-نمو-المحتوى-عبر-الإنترنت/ar 

No comments:

Post a Comment