Search Khaleej Dailies

Thursday, June 27, 2019

آي سكويرد كابيتال تعتزم بيع كيوب هايدرو إلى أونتاريو باور جينيريشن


Image not found
ميامي -الأربعاء 26 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "آي سكويرد كابيتال"، من خلال صندوق البنى التحتية العالمي الثاني الخاص بها "آي إس كيو"، عن توصلها لاتفاق لبيع منصتها للطاقة الكهرومائيّة "كيوب هايدرو بارتنرز" وشركتها التابعة "هيلكس بارتنرز" (تحملان معاً اسم "هايدرو كيوب") إلى "أونتاريو باور جينيريشن" ("أو بيه جي") من خلال منصّتها الأمريكيّة للطاقة الكهرومائيّة. وتمتلك "كيوب هايدرو" 385 ميجاواط من قدرة الطاقة المائيّة على امتداد عشرة أنهار في خمس ولايات، إلى جانب 19 محطة مائية صغيرة إلى متوسّطة الحجم مرتبطة بمجرى النهر.

وقال صادق وهبة، رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري في شركة "آي سكويرد كابيتال"، في هذا السياق: "انطلاقاً من مقاربة منصّة ’آي سكويرد كابيتال‘، تُعتبر هذه الشركة الثالثة التي نضيفها إلى حافظتنا في غضون الأشهر الاثني عشرة المنصرمة، إلى جانب قيمة مؤسسية إجمالية وصلت إلى أكثر من 2.8 مليار دولار أمريكي".

إذ قامت "آي سكويرد كابيتال" مؤخراً أيضاً بتطوير وبيع منصتي "لينكولن كلين إينورجي" (المطوّرة الرائدة لمزارع الرياح في الولايات المتحدة الأمريكيّة والتي تمتلك قدرة تصل إلى 800 ميجاواط) إلى "أورستيد"، و"أمبلوس سولار" (المزوّدة المرموقة للأنظمة الشمسيّة التي تركب على السطوح لصالح السوق التجاريّة والصناعيّة الهنديّة، والتي تصل قدرتها إلى أكثر من 344 ميجاواط) إلى "بيتروناس".

وأضاف صادق وهبة: "ومع بيعها لشركة ’هايدرو كيوب‘، باتت ’آي سكويرد كابيتال‘ تتبوأ موقعاً ريادياً في طليعة قطاع بناء منصات البنى التحتية، وإننا نتطلع قُدماً إلى تطوير منصات إضافية عبر مختلف القطاعات والمناطق".

يُشار إلى أنّه من المتوقع أن يتم إتمام الصفقة خلال الأشهر المقبلة بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيميّة الاعتيادية اللازمة.

هذا وقد أدّت شركة "سنترفيو بارتنرز" دور المستشار المالي، بينما تولّت كلّ من "سيدلي أوستن" المحدودة و"تروتمان ساندرز" المحدودة و"ديفيس بولك آند وارديل" المحدودة دور المستشار القانوني لشركة "آي سكويرد كابيتال" في هذه الصفقة.

لمحة عن "كيوب هايدرو بارتنرز"

تقوم "كيوب هايدرو" بشراء وتطوير وتحديث مشاريع الطاقة الكهرومائيّة في أمريكا الشماليّة. وتمتلك "كيوب هايدرو" وشركاتها التابعة وتشغّل 19 محطة مائية على 10 أنهار في خمس ولايات. ويبلغ مجموع قدرتها 385 ميجاواط، وتولّد 1.5 مليون ميجاواط ساعي سنوياً، أو ما يكفي من الكهرباء لإمداد حوالي 147 ألف منزل باحتياجاتها من الطاقة المتجددة. www.cubehydropartners.com

لمحة عن "أونتاريو باور جينيريشن"

تقوم "أونتاريو باور جاناريشن" ("أو بيه جي") بإنتاج حوالي نصف الكهرباء التي تعتمد عليها منازل ومدارس ومستشفيات وشركات أونتاريو كلّ يوم. وتلتزم الشركة بضمان إنتاج طاقة موثوقة وآمنة ومستدامة بيئيّاً بالنسبة إلى مواطني أونتاريو اليوم وفي المستقبل. يمكنكم الاطّلاع على معلومات إضافيّة حول "أونتاريو باور جنيريشن" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.opg.com.

لمحة عن "آي سكويرد كابيتال": 

تُعتبر "آي سكويرد كابيتال" شركةً مستقلّة متخصصةً في إدارة استثمار البنى التحتية في العالم، حيث تُركّز على الطاقة والمرافق والاتّصالات والنقل والبنية التحتيّة الاجتماعيّة في أمريكا الشمالية وأوروبا، وآسيا. وتمتلك الشركة مكاتب في هونج كونج وهيوستن ولندن وميامي ونيودلهي ونيويورك وسنغافورة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190625005951/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

أندرياس مون

مدير عام ورئيس علاقات المستثمرين

هاتف: +17866935799

البريد الإلكتروني: andreas.moon@isquaredcapital.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آي-سكويرد-كابيتال-تعتزم-بيع-كيوب-هايدرو-إلى-أونتاريو-باور-جينيريشن/ar 

No comments:

Post a Comment