Search Khaleej Dailies

Friday, March 29, 2019

إيرث نتوركس تعلن عن إتمام إنشاء نظام إنذار مبكر للأحوال الجوية بالغة الشدة لصالح إدارة خدمات الطقس والخدمات الجيوفيزيائية والفلكية الفلبينية

يُتيح التعاون مع المزود العام لخدمات الطقس في الفلبين توفير بيانات الطقس والإنذار المبكر الجديدة بشكل أسرع للدولة والمنطقة ككل 

جرمنتاون، ميريلاند -الخميس 28 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "إيرث نتوركس" اليوم عن إتمام أول نظام في الفلبين على مستوى البلاد لرصد الأحوال الجوية بالغة الشدة وشبكة الإنذار والخدمات البرمجية المترافقة معها لصالح إدارة خدمات الطقس والخدمات الجيوفيزيائية والفلكية الفلبينية "بيه إيه جي إيه إس إيه" التابعة للوكالة الوطنية للأرصاد الجوية والخدمات الهيدرولوجية في جمهورية الفلبين "إن إم إتش إس". وجاء هذا الإعلان خلال فعاليات مؤتمر "إنتيرميت آسيا" السنوي السادس في سنغافورة.
وتُعتبر هذه الشراكة التكنولوجية التي انطلقت عام 2017 بين "بيه إيه جي إيه إس إيه" و"إيرث نتوركس"، وباشرت أعمالها رسمياً هذا الأسبوع، الأولى من نوعها في الفلبين والمناطق المحيطة. وتعمل مدعومةً بشبكة من مستشعرات البرق الكاملة ومحطات الطقس الآلية التي تعمل في الوقت الفعلي للرصد متوسّط النطاق. ويتضمّن هذا البرنامج التي يمتدّ على 10 أعوام ويتمّ تركيبه وتشغيله مع شريك الفلبين "ويست بوينت إنجينيرينج":
  • الكشف عن البرق في الوقت الفعلي بدعمٍ من شبكة "إيرث نتوركس توتال لايتنينج"
  • محطات أرضية لرصد الأحوال الجوية عبر شبكة "إيرث نتوركس" للأحول الجوية، متكاملة مع أنظمة بيانات الطقس الخاصة بـ"بيه إيه جي إيه إس إيه"
  • "سفيريك مابس"، خدمة لرصد للأحوال الجوية بالغة الشدة ومنصة للإنذار قائمة على الويب
  • أدوات لبيانات الأحوال الجوية بالغة الشدة والمحاكاة البصرية مثل إنذارات العواصف الرعدية الخطيرة "دينجيروس ثونديرستورم أليرتس" و"بولس راد"، وهو بديل للرادار مستمدّ من البرق
  • توقعات قصيرة الأمد مدعومة من خدمة "إنكاست"، تتيح تخطيط الاستجابة لحالات الطوارئ لمواقع محددة معرضة للكوارث
  • التدريب والصيانة الشاملة لجميع مستشعرات الطقس
وستكون بيانات الناتجة عن هذا التعاون متاحة تجارياً للقطاعين العام والخاص في المنطقة لتحسين وإثراء عمليات صنع القرار المتعلّقة بالأحوال الجوية بالغة الشدة. وسيوفّر ذلك أيضاً نموذجاً من الاستدامة التجارية لأنظمة الرصد والإنذار للأحوال الجوية بالغة الشدة. ونشرت شركة "إيرث نتوركس" أيضاً أول نظام إنذار خارجي في الفلبين "أوت دور أليرتينج سيستم" لتوفير إنذارات عامة واسع النطاق.
وتعتبر "بيه إيه جي إيه إس إيه" المزود العام لخدمات الطقس في الفلبين، وتتولى مسؤولية إصدار إنذارات حول الأعاصير والفيضانات، وتوقعات الطقس العامة، والاستشارات، ومنتجات الأرصاد الجوية، والفلكية، والمناخية، وغيرها من الخدمات المتخصصة بشكل رئيسي في حماية الأرواح والممتلكات ودعم الإنتاجية الاقتصادية والتنمية المستدامة.
وتُعدّ شركة "إيرث نتوركس" مزوداً عالمياً لخدمات المعلومات المُتعلقة بالطقس، بما في ذلك شبكة "إيرث نتوركس توتال لايتنينج"، التي تضم 1,700 جهاز استشعار للبرق في 100 دولة. وتُعدّ هذه الشبكة التي توسعت مؤخراً في الفلبين، تكنولوجيا شبكة رصد البرق الأكثر تطوراً في العالم، حيث تتميز برصدٍ شامل لكل من البرق داخل السُحب والبرق بين السُحب والأرض، ما يُوفر إنذارات محلية أسرع حول العواصف وتوقعات أكثر دقّة للطقس.
وقال مدير وكالة "بيه إيه جي إيه إس إيه": "تُمثّل شراكتنا مع ’إيرث نتوركس‘ خطوةً إضافية في التزامنا بتقديم أفضل أنظمة معلومات الطقس وأكثرها تطوراً للفلبين. ويُمكننا بالفعل لمس الفوائد في التحسينات التي طرأت على توقعاتنا قريبة الأمد ، والتنبؤات الآنية، وقدرات الإنذار عن حالات الطقس بالغة الشدة، ونتطلع قدماً إلى المزيد من التحسينات في إطار تعاوننا هذا".
وقال جيم أندرسون، نائب الرئيس لشؤون المبيعات العالمية في شركة "إيرث نتوركس": "يسرنا إيجاد هذا النموذج من الشراكة المبتكرة مع وكالة ’بيه إيه جي إيه إس إيه، للمساعدة في المضي قدماً في رؤيتنا المتمثّلة في إيجاد عالم أكثر أماناً وازدهاراً. وبالإضافة إلى مساعدة وكالة ’بيه إيه جي إيه إس إيه، عبر توفير توقعات جوية أكثر دقة، وخدمات رصد وإنذار للأحول الجوية بالغة الشدة، ستعود مصادر البيانات هذه بالنفع على مجموعة واسعة من القطاعات الحساسة تجاه الطقس في الفلبين، مثل الملاحة والزراعة والطاقة والمرافق. وستساعد هذه الشراكات التجارية على تحقيق استدامة وتوسيع هذه التحسينات في القدرات خلال الأعوام العديدة المقبلة".
لمحة عن "إيرث نتوركس"
تعمل "إيرث نتوركس" على تطوير شراكاتٍ العديد من البلدان على مدى الأعوام الأخيرة لتقديم تقنيات رصد الطقس والتوقعات الجوية والإنذار التي تتميز بتكلفتها المنخفضة وسهولة نشرها وصيانتها. وتلتزم الشركة بتمكين أفضل شبكات مراقبة الطقس والبرق، وأدوات المحاكاة البصرية وتقنيات التحذير والإنذار المبكر للعالم.
 وتعتمد المدارس والمطارات والفرق الرياضية والمرافق والوكالات الحكومية على حلول الإنذار المبكر لحماية الأرواح والاستعداد للأحداث الجوية وتحسين العمليات. وتستخدم الشركات في جميع القطاعات بيانات الأحوال الجوية التي نوفّرها لأتمتة القرارات المتعلقة بإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال وحماية الأصول.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
آنّا بورتيوس
هاتف: +13012504156
البريد الإلكتروني: aporteus@earthnetworks.com


 

No comments:

Post a Comment