Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 27, 2019

بروكستون بارتنرز تعدّ استراتيجيّة إعادة رسملة لإنقاذ مشاريع بلاتينوم باور

Image not found

نيويورك -الأربعاء 27 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – علمت "بروكستون بارتنرز"، الشركة المساهمة المرجعيّة في "بلاتينوم باور"، من خلال الإعلام عن اتّخاذ قرارات غير واردة على جدول الأعمال خلال الاجتماع العام الاستثنائي لشركة "بلاتينوم باور" في 5 فبراير 2019. وتتعلّق هذه القرارات بتعيين مدراء جدد في الشركة، والإبقاء على عمر بلمامون في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وتؤكّد "بروكستون بارتنرز" أنّه "في حال ثبتت صحّة هذه المعلومات، يكون هذا القرار متعارضاً مع البنود القانونيّة والتنظيميّة للشركة. وللتذكير، لا يملك الاجتماع العام الاستثنائي ولا يُمكن أن يملك الصلاحيّة لتعيين مجلس إدارة الشركة. كما أن  أيّ تغيير بجدول أعمال الاجتماع ينبغي أن يتمّ بالإجماع." وفي ضوء هذه العوامل، ستسعى "بروكستون بارتنرز" إلى طلب إلغاء القرارات التي تمّ اتخاذها خلال هذا الاجتماع العام الاستثنائي باستثناء تلك المرتبطة بالعمليّات المستمرّة لشركة "بلاتينوم باور"، والتي توافق عليها "بروكستون بارتنرز".

وترى "بروكستون بارتنرز" أنّ الإعلان لا يعكس الوضع الحالي لشركة "بلاتينوم باور"، وأنّ مجلس الإدارة الجديد الذي تشكّل خلال الاجتماع يُعتبر باطلاً.

وتدّعي "بروكستون" أنّ "إعادة تعيين السيّد بيلمامون في منصب الرئيس التنفيذي قراراً خاطئاً، وهو أمر نعترض عليه كمسألة مبدأ." وعلى الرغم من كونه محاطاً بفريق عمل متفاني وعالي الخبرة، تتوافر أدلة متزايدة على ارتكابه عدداً كبيراً من الأخطاء الإداريّة الجسيمة، قادت إلى الوضع الحالي للشركة. وتستنكر "بروكستون بارتنرز" أيضاً عدم مناقشة حلول إعادة الرسملة خلال الاجتماع العام الاستثنائي هذا.

وتتمنّى "بروكستون بارتنرز"، انطلاقاً من موقعها كمستثمر رئيسي، العمل مع جميع المساهمين، بما في ذلك المساهمين مالكي أسهم الأقليّة الذين لطالما أبدوا إستعداداً وعزماً قوياً لمعالجة الأوضاع الصعبة التي واجهتها "بلاتينوم باور" لغاية اليوم، من أجل إيجاد حل قابل للتطبيق وجدي وموثوق للتقدّم.

وإن هذه النوايا ليست بجديدة على "بروكستون بارتنرز" التي تتطلّع إلى تطوير "بلاتينيوم باور" ومشاريعها الخاصة. بالفعل، فإن "بروكستون بارتنرز"، باعتبارها أكبر مستثمر في حقوق الملكية تملك 43.67 في المائة من أسهم "بلاتينيوم باور" وحسابات المساهمين الجارية وحوالى 80 في المائة من ديون المساهمين، قد دعمت "بلاتينيوم باور" بشكل دائم منذ تأسيس الشركة، وتحديداً في الفترة ما بين أغسطس 2016 ومايو 2018، وساعدت بذلك في تمويل جميع نفقات الشركة خلال هذه الفترة. ولم يتوقف هذا الدعم إلا عندما قرر السيد بلمامون رفض خطة إعادة الرسملة. وتُعيد "بروكستون بارتنرز" التأكيد على إستعدادها لتطبيق خطّة لإعادة الرسملة، شرط عزل السيّد عمر بلمامون من إدارة الشركة.

وترى "بروكستون بارتنرز" أنّ إصرار  بلمامون على البقاء في منصب الرئيس التنفيذي، ورفضه لخطّة إعادة الرسملة، يخلق وضعاً مضرّاً بالشركة، ولا يهدف سوى إلى خدمة المصالح الشخصيّة للسيّد بلمامون.

وتعتبر "بروكستون بارتنرز" أنّ "السيّد بلمامون يأخذ اليوم كلّ من الشركة والموظفين والمساهمين الآخرين والمشاريع رهينة على حساب إستمرارية الشركة. وعلى الرغم من ذلك، هناك حاجة ملحّة حالياً لتحسين الوضع المالي للشركة، وتمويل الرواتب التي تأخّرت أربعة أشهر، والسماح للشركة بالوفاء بالتزاماتها، بما في ذلك تلك المرتبطة بالاتفاقيّات الموقعة مع حكومات أفريقيّة."

وللتذكير، قامت "بلاتينوم باور" بالتوقيع بشكلٍ رسمي على اتفاقيات حول تطوير مشاريع واسعة النطاق في الكاميرون وساحل العاج.

ومن هذا المنطلق، تبقى النوايا التي تبديها "بروكستون بارتنرز" ثابتة، خاصة بعد النجاح الذي حققته "بلاتينيوم باور" في المغرب وإفريقيا، والتي استثمرت فيها "بروكستون بارتنرز" بالفعل مبلغ 15 مليون دولار أمريكي (في رأس المال والحساب الحالي). وبالتالي، يكرر السيّد مايكل توبوريك في هذه المناسبة استعداده لإنقاذ "بلاتينوم باور" ومشاريعها، والوفاء بالتزامات الشركة تجاه موظفيها. ويركّز حاليّاً السيد توبوريك على الإعداد لجلسة الاستماع في 19 فبراير 2019 أمام محكمة الدار البيضاء التجاريّة المسؤولة عن مراقبة الوضع المالي للشركة، والتي سيقدم خلالها رؤيته وخطة إعادة الرسملة من أجل إنقاذ مشاريع "بلاتينوم باور" واستثماراتها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190325005832/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

للاستفسارات الإعلامية:

ليلى سلاسي

هاتف: +212664323323

البريد الإلكتروني: lslassi@afriqueadvisors.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/بروكستون-بارتنرز-تعد-استراتيجية-إعادة-رسملة-لإنقاذ-مشاريع-بلاتينوم-باور/ar

No comments:

Post a Comment