Search Khaleej Dailies

Thursday, February 28, 2019

الرئيس الهندي يقدّم جائزة إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة نيبون يوهي ساساكاوا تكريماً لأعوام من العمل للقضاء على الجذام


Image not found
Mr. Sasakawa, Prime Minister Modi, and President Kovind (Photo: Business Wire) استضافة جائزة غاندي للسلام من قبل الحكومة الهندية



طوكيو -الخميس 28 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، خلال حفل أُقيم في 26 فبراير 2019 (بالتوقيت المحلّي) من قبل الحكومة الهنديّة في مقرّ رئيس الجمهورية "راشتراباتي بهاوان"، بتقديم جائزة غاندي للسلام إلى رئيس مجلس إدارة مؤسّسة "نيبون"، يوهي ساساكاوا. وقدّم أيضاً رئيس الحكومة الهندي، ناريندرا مودي، إلى السيّد ساساكاوا قطعة يدويّة وشيك بقيمة 10 ملايين روبية (حوالي 15 مليون ين أو 140 ألف دولار أمريكي) يترافقان مع الجائزة. ويُعدّ السيّد ساساكاوا أوّل مواطن ياباني يحصل على هذه الجائزة.

وأعرب الرئيس كوفيند خلال تقديم الجائزة عن تقديره لعمل السيّد ساساكاوا، قائلاً: "ساهم بدور أساسيّ في مساعدتنا على ربح معارك حاسمة في مكافحة الجذام – من أجل الحدّ من الداء والقضاء عليه، وإنهاء الوصم والتمييز". وأضاف: "نيابةً عن الهند، يجب أن أقدّر خدمات السيّد ساساكاوا ومؤسّسته".

وعبّر السيّد ساساكاوا خلال خطاب قبول الجائزة عن امتنانه لهذه الجائزة العريقة، وصرّح: "لا أستلم هذه الجائزة منفرداً. أقبلها مع كلّ من عمل معي على مرّ الأعوام. وستمنحنا هذه الجائزة من دون شكّ تشجيعاً متجدداً من مهاتما غاندي". ودعا أيضاً إلى تعاون مستمرّ مضيفاً: "معاً، يمكننا أن نحصل على عالم حيث لا يحتاج أحد أن يعاني من الجذام، ولا وصمة العار والتمييز المرتبطَين بالداء". وعلّق أيضاً أنّه سيتبرّع بالجائزة الماليّة إلى الجهود المبذولة للقضاء على الجذام.

لمحة عن جائزة غاندي للسلام

تمّ تأسيس جائزة غاندي للسلام في عام 1995 من قبل الحكومة الهنديّة للاحتفال بالذكرى الـ 125 لميلاد مهاتما غاندي. ويشمل رابحو الجائزة السابقين من غير الهنديّين من الحائزين على جائزة نوبل للسلام نيلسون مانديلا وكبير الأساقفة ديسموند توتو، وبنك غرامين من بنغلادش.

وقامت الحكومة الهنديّة بمنح الجائزة إلى السيّد ساساكاوا تقديراً لنشاطاته بما في ذلك عمله تجاه الإلغاء العالمي لداء الجذام كسفير النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالميّة للقضاء على الجذام.

المرجع:

لمحة حول جائزة غاندي للسلام (موقع وزارة الثقافة في الحكومة الهنديّة)

https://indiaculture.nic.in/gandhi-peace-prize

المرجع:

الرابحين السابقين لجائزة غاندي للسلام (1995-2014؛ موقع وزارة الثقافة في الحكومة الهنديّة)

https://indiaculture.nic.in/sites/default/files/awards/AwardeesGPP_24.09.2018.pdf

بيان صحافي لوزارة الثقافة يعلن عن رابحي جائزة غاندي للسلام لأعوام 2015 إلى 2018

http://pib.nic.in/PressReleseDetail.aspx?PRID=1560246

لمحة عن يوهي ساساكاوا، رئيس مجلس إدارة مؤسّسة "نيبون"

http://leprosy.jp/english/column/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190227005280/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مؤسسة "نيبون"

تومويوكي هاشيموتو

قسم الاتّصالات

هاتف: 818090284381

البريد الإلكتروني: pr@ps.nippon-foundation.or.jp

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الرئيس-الهندي-يقدم-جائزة-إلى-رئيس-مجلس-إدارة-مؤسسة-نيبون-يوهي-ساساكاوا-تكريما-لأعوام-من-العمل-للقضاء-على-الجذام/ar

No comments:

Post a Comment