Search Khaleej Dailies

Sunday, April 3, 2016

شلمبرجير تستكمل صفقة الاندماج مع شركة كاميرون

هيوستن - يوم السَّبْت 2 أبريل 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:SLB) أنها أتمّت عملية اندماجها مع شركة "كاميرون انترناشونال". وكما أُعلن سابقاً، يحقّ لكلّ مساهم في شركة كاميرون الحصول على 0.716 سهماً من أسهم "شلمبرجير" العاديّة وعلى دفعةٍ نقدية تصل إلى 14.44 دولاراً أمريكياً مقابل كل سهم في شركة "كاميرون". وأصدرت شركة "شلمبرجير" نحو 138 مليون سهم تطبيقاً لصفقة الاندماج. ونتيجة لذلك، أصبح مساهمو "كاميرون" السابقون يمتلكون نحو 10 في المائة من أسهم "شلمبرجير" العادية المستحقة.
وتجمع الصفقة حافظتين تقنيتين متكاملتين في عرض منتجات وخدمات "من البئر-إلى-الأنبوب" في قطاع النفط والغاز العالمي. وسوف يحقق هذا الاندماج النموَّ القائم على التكنولوجيا من خلال دمج تقنيّات الاحتياطات والآبار من "شلمبرجير" مع تقنيات فوّهات الآبار والسطح ومعالجة وضبط التدفق من "كاميرون". وسينتج عن ذلك أول أنظمة الحفر والإنتاج الكاملة في هذا القطاع، والمدعومة بخبرة شركة "شلمبرجير" بالأجهزة، ومعالجة البيانات، وبرامج التحكم، وتكامل النظام.
وعلّق بال كيبسجارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير"، قائلاً: "يسرّني جداً أن أرحب بموظفي وعملاء ومساهمي ’كاميرون‘ في شركة ’شلمبرجير‘. وكشركة مدمجة، سوف نقوم بدفع عجلة أداء النظام الكُلّي من خلال اندماج وثيق بين المكونات السطحية وتحت السطحية لنظامي الحفر والإنتاج على حد سواء. ونحن على استعداد للبدء في عملية تحقيق التآزر التي أصبحت ممكنة بفضل هذا الاندماج، كما سيصبّ تركيزُنا في المدى القريب على تنفيذ خطط التكامل لدينا، مع الاستمرار في توفير السلامة والجودة في عملياتنا الميدانية".
وبدوره علّق سكوت رو، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "كاميرون"، والذي تولى دور رئيس مجموعة "شلمبرجير كاميرون" قائلاً: "إنها لحظة رائعة بالنسبة لجميع العاملين في شركة ’كاميرون‘ فلقد قمنا بدمج حافظتنا مع تقنيات ’شلمبرجير‘ لتقديم أداء تشغيلي مُحسَّن، وأعلى مستوى من الكفاءة من حيث التكلفة، إضافة إلى اتّساق تجاري وثيق من خلال نماذج تجارية جديدة قائمة على أساس المخاطر، مع الاستمرار في التركيز على احتياجات عملائنا".
لمحة عن "شلمبرجير"
تعتبر "شلمبرجير" مزوّداً عالمياً رائداً في مجال التكنولوجيا وإدارة المشاريع المتكاملة وحلول المعلومات للعملاء الذين يعملون في قطاع النفط والغاز في كافة أنحاء العالم. وبفضل نحو 95 ألف موّظف يمثّلون أكثر من 140 جنسيّة ويعملون فيما يزيد عن 85 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.
وتملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسيّة في باريس، وهيوستن، ولندن، ولاهاي. وفي عام 2015، بلغت إيراداتها 35.47 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.
لمحة عن شركة "كاميرون"
تعتبر شركة "كاميرون" مزوّداً رائداً لمنتجات تجهيزات ونظم وخدمات التدفق لقطاعات النفط والغاز في كافة أنحاء العالم.
بيانات تطلعية
يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 كما هو معدّل والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية لعام 1934 كما هو معدل. وتعتبر جميع الآراء والتوقعات والتقديرات، وغيرها من البيانات الأخرى التي لا تعتبر بيانات عن حقائق تاريخية ، بمثابة بيانات تطلعية. ولا تقدم "شلمبرجير" أي ضمان بأن تُثبت هذه البيانات التطلعية صحتها. وتخضع هذه البيانات إلى القدرة على الدمج الشركات المندمجة وتحقيق التآزرات المتوقعة، وعوامل الخطر الأخرى تمت مناقشتها في تقارير "شلمبرجير" و"كاميرون" الأحدث وفقاً لنموذج "10 كيه" فضلاً عن الملفات الأخرى التي أودعتها كل شركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والمتوافرة على موقع اللجنة على الإنترنت: (http://www.sec.gov). وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة، أو المقدّرة أو المنتظرة. وتعتبر البيانات التطلعية صالحة فقط في تاريخ صدورها ولا تتحمل "شلمبرجير" أو "كاميرون" مسؤولية تحديث أو مراجعة أي منها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات المستثمرين
سيمون فارانت، شركة "شلمبرجير" المحدودة، نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
جوي في. دومينجو، شركة "شلمبرجير" المحدودة، مدير علاقات المستثمرين
هاتف المكتب:
+1 (713) 375-3535
البريد الالكتروني: investor-relations@slb.com

 علاقات الإعلام:
جواو فيليكس، شركة "شلمبرجير" المحدودة، مدير الاتصالات المؤسسية
هاتف المكتب:
+ 1 (713) 375-3494
البريد الالكتروني: communication@slb.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17478/ar

No comments:

Post a Comment