Search Khaleej Dailies

Saturday, April 2, 2016

القوة الافتراضية العالمية تواصل جهودها لتعزيز حماية أمن الاطفال


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 1 أبريل 2016 [ME NewsWire]
 تبحث القوة العالمية الافتراضية برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، في اجتماع المكتب التنفيذي في مدينة "كارتاخينا" الكولومبية لتعزيز دور المنظمة في مكافحة جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال وذلك بالفترة من 4 – 7 ابريل الجاري .
ويعد هذا الاجتماع الأول لمجلس إدارة القوة العالمية الافتراضية "في. جي. تي" في العام 2016، حيث ستشغل دولة الإمارات منصب الأمانة العامة للقوة لغاية عام 2018.
 وأوضح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس القوة العالمية الافتراضية، أن الاجتماع سيناقش موضوعات حول آليات تعزيز جهود حماية الطفل من المخاطر، والتعاون في مكافحة جرائم الاستغلال الجنسي التي تستهدف الأطفال عبر شبكة الانترنت، وبحث القيمة المضافة التي يمكن للأعضاء تقديمها في هذا المجال.
كما يبحث الاجتماع، سياسة وأسس انضمام عدد من هيئات شرطية دولية، و شركات خاصة إلى القوة العالمية الافتراضية، بهدف تفعيل دورها العالمي، لافتاً الى أنه سيتم تخصيص يوم كامل لأعضاء القوة العالمية الافتراضية من القطاع الخاص، لاستعراض عدة عروض تقديمية حول أهمية انضمامهم والقيمة المضافة الذي يشكلونها ، تقديمها في مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال على شبكة الإنترنت، إلى جانب مناقشة التحديات والطرق التي يمكن من خلالها التغلب على العقبات المحتملة عند العمل مع جهات إنفاذ القانون، خاصة من أن هذه الشركات متخصصة تقنياً في مكافحة القرصنة وفي مجال البرمجيات .
كما ستتم إجراء مراسم توقيع الفليبين على انضمامها كعضو جديد من جهات إنفاذ القانون بالقوة العالمية الافتراضية.
 وأعتبر رئيس القوة العالمية الافتراضية ، انضمام  شركات خاصة ، قيمة مضافة ضمن الأهداف التي تعمل على تنفيذها الـ "في جي تي" ومن بينها بناء علاقات  شراكة فعالة مع شركات القطاع الخاص في مجال حماية الطفل من الاستغلال الجنسي عبر الانترنت ، موضحاً
 أن آلية انضمام أي من القوة الشرطية الدولية أو شركات القطاع الخاص للقوة العالمية الافتراضية تخضع إلى إجراءات ومعايير دقيقة وصارمة تقيس فاعلية هذه العضوية ومدى القيمة المضافة في الحرب ضد جريمة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت.
وأكد ، أن انضمام مؤسسات وشركات من القطاع الخاص تملك خبرة طويلة للتعامل في مجال الانترنت ، ستسهم في تخفيف الضرر المتزايد  في الجانب المظلم من الإنترنت ، مما يدفعهم للتحرك لمكافحتها والتواصل مع وكالات إنفاذ القانون لتعزيز الجهود للمساعدة على جعل الفضاء الإلكتروني أكثر أمنا وجعل العالم مكانا أفضل .
وأكد اللواء النعيمي  أن دولة الإمارات من خلال رئاستها للقوة العالمية الافتراضية تواصل  جهودها لتعزيز وحماية أمن الطفل ، وضم أكبر عدد من قوات الشرطة لــ" في . جي . تي " لمواصلة دورها في إنفاذ القانون والدفع قدما بالأعمال والبرامج الرائدة وحشد العالم والرأي العام ومؤسسات التوعية لتكريس جهودها في حماية الطفل والطفولة من أي انتهاكات لتتمحور جهودها معا حول الأطفال وحمايتهم
يذكر أن القوة العالمية الافتراضية الـ"في. جي. تي" أنشئت في عام 2003 لمكافحة التحرش بالأطفال عبر الإنترنت، وتهدف إلى تفكيك شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت العالمية، وتنسيق تحقيقات سرية في جرائم الإنترنت، وتبادل وتطوير المعلومات الاستخبارية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
‏‫



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17473/ar

No comments:

Post a Comment