Search Khaleej Dailies

Saturday, April 2, 2016

دراسة سريرية جديدة تظهر العلاقة بين مؤشر احتياطي الأكسجين من ماسيمو والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني أثناء الجراحة


نوشاتيل، سويسرا - يوم الخَمِيس 31 مارس 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) أن دراسة جديدة بأثر رجعي تظهر العلاقة بين مؤشر احتياطي الأكسجين من "ماسيمو" ("أو آر آي") والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني ("بي إيه أو 2") أثناء الجراحة. وتشير الدراسة إلى أن مؤشر احتياطي الأكسجين قد يوفر مؤشراً مسبقاً حول زوال التشبع الوشيك لدى البالغين الذين يخضعون لعملية جراحية بناءً على التوجهات في العلاقة بين مؤشر احتياطي الأكسجين والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني1.
ويعتبر مؤشر احتياطي الأكسجين وهو معيار "رينبو" الحادي عشر من "ماسيمو"2 المتوافر خارج الولايات المتحدة، مؤشراً نسبياً للضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني ما بين 100 و200 ميليمتر زئبق. ويمكن أن يوفر مؤشر احتياطي الأكسجين مؤشراً محسوباً لاحتياطي الأكسجين يمكن أن يضاف إلى المعلومات من جهاز قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عندما تبلغ نسبة تشبع الأكسجين أكثر من 98 في المائة. ويهدف مؤشر احتياطي الأكسجين إلى استكمال، وليس استبدال، مراقبة تشبع الأكسجين وقياسات الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني.
وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة "أنسثيزجيا آند أنالجيزيا" وأجريت في جامعة لوما ليندا، قام الدكتور أبليجيت وزملاؤه بدراسة على 106 مريضاً حيث تم التخطيط لقسطرة في الشرايين ولتحاليل غازات الدم الشريانية أثناء الجراحة. وتم جمع البيانات بشكل مستمر على طول الموجات المتعددة بواسطة مستشعرات قياس متعددة لنسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض "راديكال-7" من "ماسيمو" مع منصة "روت" لدى كل مريض. ثم تم إجراء تحليل بأثر رجعي لتقييم العلاقة بين مؤشر احتياطي الأكسجين والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني.
وأظهر التحليل الرجعي علاقة إيجابية بين مؤشر احتياطي الأكسجين والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني لقيم ضغط جزئي للأكسجين في الدم الشرياني تصل إلى 240 ميليمتر زئبق (ر2= 0.536)، ولكن ليس لضغط جزئي للأكسجين في الدم الشرياني يفوق 240 ميليمتر زئبق (ر2=0.0016). وكان الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني الذي تم قياسه مساوياً أو أكبر من 100 ميليمتر زئبق لجميع قيم مؤشر احتياطي الأكسجين التي تتجاوز 0.24، وعندما كان مؤشر احتياطي الأكسجين أعلى من 0.55، كان الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني الذي تم قياسه مساوياً أو أكبر من 150 ميليمتر زئبق لدى 96.6 في المائة من العينات.
واستنتج الباحثون، "تشير هذه الدراسة إلى أن مؤشر احتياطي الأكسجين أثناء الجراحة يمكنه تمييز الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني بين 100 و150 مليمتر زئبق عندما تبلغ نسبة تشبع الأكسجين أكثر من 98 في المائة. وقد توفر الانخفاضات في مؤشر احتياطي الأكسجين إلى حوالى 0.24 مؤشراً مسبقاً حول هبوط الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني عندما تكون نسبة تشبع الأكسجين لا تزال أكثر من 98 في المائة، وفوق مستوى الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني حيث يشهد تشبع الأكسجين الشرياني تراجعاً سريعاً. وينبغي اختبار فائدة مؤشر احتياطي الأكسجين الذي يبلغ أكثر من 0.24 لتمييز الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني الذي يساوي 100 مليمتر زئبق أو أكثر ومؤشر احتياطي الأكسجين الذي يبلغ أكثر من 0.55 لتمييز الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني الذي يساوي 150 مليمتر زئبق أو أكثر في المستقبل في مجموعة واسعة من الإعدادات السريرية". وبالإضافة إلى ذلك، لاحظ الباحثون أنه "ينبغي دراسة مراقبة الاستخدام السريري للتدخلات القائمة على المراقبة المستمرة لمؤشر احتياطي الأكسجين في المستقبل"، وأنه لربما لم يتم تحديد القيود السريرية الأخرى أو القيود المتعلقة بدراسة الجدوى. ولاحظ القائمون على الدراسة أن الدراسة كانت محدودة بعدد قليل من المواد والعينات مع معدلات الضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني التي بلغت أقل من 100 مليمتر زئبق، وأن نتائج الدراسة لا تنطبق على إعدادات الرعاية المركزة.
هذا وتلقى قسم التخدير في كلية الطب في جامعة لوما ليندا، منحة من "ماسيمو" لدعم جمع البيانات حول هذه الدراسة.
وتجدر الإشارة إلى أن "راديكال-7" مع منصة "روت" حاصل على علامة "سي إي" مع معيار مؤشر احتياطي الأكسجين. ولم يحصل مؤشر احتياطي الأكسجين على ترخيص "510 كيه" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة.
@MasimoInnovates | #Masimo
1. أبيلجيت آر إل الثاني، دوروتا آي إل، ويلز بي، جوما دي، أبيلجيت بي إم. العلاقة بين مؤشر احتياطي الأكسجين والضغط الجزئي للأكسجين في الدم الشرياني أثناء الجراحة. مجلة "أنسثيزجيا آند أنالجيزيا" 22 مارس 2016. [نشرت إلكترونياً قبل الطباعة] "باب ميد"، رقم التعريف في "باب ميد": 27007078.
2. تشمل معايير "رينبو" الأحد عشر كلّاً من: 1) تشبع الأكسجين "إس بي أو 2"؛ 2) معدل النبض؛ 3) مؤشر التروية "بي آي"؛ 4) مؤشر بليث للتقلب "بي في آي"؛ 5) معدل التنفس من بليث "آر آر بي"؛ 6) مستوى الهيموغلوبين الكامل "إس بي إتش بي"؛ 7) محتوى الأكسجين "إس بي أو سي"؛ 8) قياس مستوى الكربون في الهيموغلوبين "إس بي سي أو"؛ 9) الميثيموغلوبين "إس بي ميت"؛ 10) تشبع الأكسجين الجزئي "إس بي إف أو2"؛ 11) مؤشر احتياطي الأكسجين "أو آر آي".
لمحة عن "ماسيمو"
شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المرضى وخفض كلفة الرعاية من خلال نقل المراقبة غير الباضعة إلى مواقع وتطبيقات جديدة. وأطلقت الشركة خلال عام 1995، لأول مرة قياس نسبة الاكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي تبيّن في دراسات عديدة أنه يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حد كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. وتشير الإحصاءات إلى أنه تم استخدام منافع "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في مستشفيات رائدة وإعدادات أخرى للرعاية الصحية في أنحاء العالم. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تنقية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبة غير باضعة ومستمرة لمكونات الدم التي كانت تتطلب إجراءات باضعة في الماضي، بما في ذلك في ذلك مستوى الهيموغلوبين الكامل "إس بي إتش بي"، ومحتوى الأكسجين "إس بي أو سي"، وقياس مستوى الكربون في الهيموغلوبين "إس بي سي أو"، والميثيموغلوبين "إس بي ميت"، ومؤخراً مؤشر بليث للتقلب "بي في آي" ومؤشر "أو آر آي"، بالإضافة إلى تشبع الأكسجين "إس بي أو 2" وسرعة النبض ومؤشر التروية "بي آي". وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط وواجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9). كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم من خلال نبضات القلب عند أطراف الأصابع "مايتي سات". ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها من خلال الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. ويمكن الاطلاع على جميع الدراسات السريرية حول منتجات "ماسيمو" على http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.
بيانات تطلّعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، بيانات متعلقة بالفعالية المحتملة لمؤشر احتياطي الأكسجين "أو آر آي" من "ماسيمو". وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل حاد عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، بما في ذلك: مؤشر "أو آر آي"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة تتميّز بدقة قابلة للمقارنة وبمزايا فريدة، بما في ذلك: نتائج فورية ومستمرة تمكّن العلاج المبكر من دون التسبب بأذى التدخل الجراحي لدى جميع المرضى وفي كل حالة سريرية. فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم عوامل الخطر في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الواردة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.
بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ماسيمو"
آيرين بايغاه
هاتف: 7001-859-858
البريد الإلكتروني: irenep@masimo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17465/ar

No comments:

Post a Comment