Search Khaleej Dailies

Monday, February 1, 2016

شركة كوكا كولا ومجموعة تي جي آي تعلنان عن استثمار استراتيجي في شركة تشي المحدودة النيجيرية


"كوكا كولا" تستحوذ على حصة أسهم الأقلية الأولية في الشركة النيجيرية الرائدة في مجال الألبان والعصائر والوجبات الخفيفة ذات القيمة المضافة لتوسيع حافظتها من المشروبات غير الغازية في أفريقيا

لاجوس، نيجيريا - يوم الإثنين 1 فبراير 2016 
[ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) و"تروبيكال جنرال إنفستمنتس جروب" (مجموعة "تي جي آي")- وهي الشركة القابضة في "تشي المحدودة"، الشركة الرائدة في مجال الألبان والعصائر في نيجيريا- عن توقيع اتفاقية ملزمة لشركة "كوكا كولا" للاستحواذ على حصة أسهم الأقلية الأولية في شركة "تشي المحدودة". وتخلق هذه الاتفاقية علاقة استراتيجية بين اثنين من رواد قطاع المشروبات داخل أكبر اقتصاد في أفريقيا، يقدمان معاً العلامات التجارية الخاصة بالمشروبات الغازية والعصائر والألبان ذات القيمة المضافة والمياه الأكثر شعبية في نيجيريا.

هذا وقامت "كوكا كولا" ضمن هذه الاتفاقية، باستثمار أولي بنسبة 40 في المائة من أسهم شركة "تشي المحدودة" وتعتزم زيادة الملكية لتصل إلى 100 في المائة في غضون ثلاثة أعوام رهناً بالموافقات التنظيميّة، في الوقت الذي تعمل فيه على هياكل تجارية أخرى على المدى الطويل. وبالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على القيام معاً بمناقشة واستكشاف فرص أخرى في المنطقة لمواصلة تطوير هذه العلاقة.

ويساهم الاستثمار في العلامات التجارية من الألبان والعصائر ذات القيمة المضافة والرائدة- والتي تشمل "هولانديا" و"تشيفيتا"- في تعزيز حافظة شركة "كوكا كولا" في غرب أفريقيا التي تتضمن المشروبات غير الغازية بحيث يتم التأسيس لحضور "كوكا كولا" في فئة منتجات الألبان ذات القيمة المضافة عالية النمو في أفريقيا. وستتيح الاتفاقية للشركتين الاستفادة من استثمارات وخبرات كل منهما لتعزيز قيادة الابتكار وتحسين الكفاءة وتعزيز طريقة التسويق لتسريع النمو وزيادة التوافر والخيارات للمستهلك.

كما ستساهم علاقة مجموعة "تي جي آي" مع شركة "كوكا كولا" في مساعدة شركة "تشي المحدودة" على تحقيق خططها الطموحة للنمو من خلال الوصول إلى حافظة واسعة من منتجات "كوكا كولا" والاندماج في أفضل الممارسات العالمية في مجال الإنتاج والتوزيع وبناء العلامات التجارية.  

وقال ناثان كالومبو، رئيس مجموعة "كوكا كولا" في آسيا وأوروبا وأفريقيا: "قامت ريادة ’تشي‘، على مدى أكثر من 30 عاماً، ببناء مشروع تجاري يحظى بإعجاب كبير واستطاع النمو بسرعة ليصبح أكبر منتج وموزع لمنتجات الألبان والعصائر ذات القيمة المضافة في نيجيريا، ونحن سعداء للدخول في المرحلة التالية من رحلة نمونا معاً. وتتشارك ’كوكا كولا‘ و’تشي‘ نفس الالتزام تجاه أفريقيا، وللاستثمار في عملياتنا والسعي وراء الابتكار المستمر، وستمكننا علاقتنا من مواصلة تزويد المستهلكين النيجيريين بالمشروب الأفضل في كل فئة من الفئات التي نقدمها". 

ومن جهته، قال كورنيليس فينك، رئيس مجلس إدارة مجموعة "تي جي آي" و"تشي المحدودة": "لدينا إيمان راسخ في هذه الرحلة التي نبدؤها مع شركة ’كوكا كولا‘. وستسمح لنا هذه العلاقة بتوسيع حضورنا الإقليمي وحافظة منتجاتنا. ونبقى ملتزمين بقوة نحو زيادة استثماراتنا في الاقتصاد النيجيري، وزيادة فرص العمل والمحتوى المحلي مع دعم المجتمعات التي نعمل فيها. وستواصل ’تشي‘ تزويد المستهلكين بالمنتجات المبتكرة من فئة الألبان والعصائر والوجبات الخفيفة".

وقال راؤول سافارا، مدير عام مجموعة "تي جي آي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن فخورون جداً بالنجاح الذي حققته ’تشي‘ في بناء علامتي ’هولانديا‘ و’تشيفيتا‘ المحبوبتين. ونحن ندرك الفرصة الفريدة من نوعها التي تقدمها العلاقة مع شركة ’كوكا كولا‘ لمواصلة تطوير ’تشي‘ لتكون شركة إقليمية قوية، والاستفادة من التقدم الهائل المحرز حتى الآن".

ومن جانبه، قال كلفن بالوغان، رئيس شركة "كوكا كولا" في وسط وشرق وغرب أفريقيا: "تقوم شركة ’كوكا كولا‘ منذ أكثر من 60 عاماً بالاستثمار في نيجيريا، ويمثل إعلان اليوم أحدث خطوة هامة في التزامنا بتنمية أعمالنا وتوفير العلامات التجارية الموثوقة من المشروبات للمستهلكين والمجتمعات النيجيرية. ونحن متفائلون للغاية بشأن النمو الاقتصادي والاجتماعي المستمر في أفريقيا، وندرك أهمية ضمان استباقنا لتطور أذواق المستهلكين من خلال توسيع حافظتنا وإدخال منتجات جديدة. كما يساهم إعلان اليوم في وضع ’كوكا كولا‘ و’تشي‘ في المكان المناسب للنمو المستقبلي في ما يعدّ واحدةً من اللحظات المثيرة في قطاع المشروبات في أفريقيا".

وتجدر الإشارة إلى أن نظام "كوكا كولا" أعلن خلال عام 2014 عن زيادة الاستثمار في أفريقيا إلى ما مجموعه 17 مليار دولار أمريكي من عام 2010 إلى 2020. ويقوم هذا الاستثمار، الذي يساوي حوالي ثلاثة أضعاف المبلغ المستثمر في العقد الماضي، بتمويل خطوط تصنيع جديدة، وقدرات توزيع ومعدات للمشروبات الباردة، مع خلق وظائف وفرص عمل إضافية في القارة.

ويشار إلى أن شركة "كوكا كولا" قدمت أولى خدماتها في جوهانسبرغ خلال عام 1928 وتتواجد منتجات الشركة حالياً في كل بلد في أفريقيا بحيث يعمل لدى نظامها أكثر من 70 ألف شخص في 145 منشأة للتعبئة والتعليب.

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com ، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo ، أو زوروا مدونتنا الرابط الالكتروني:  www.coca-colablog.com

لمحة عن مجموعة "تروبيكال جنرال انفستمنتس جروب" (مجموعة "تي جي آي")

تعتبر مجموعة "تروبيكال جنرال إنفستمنتس جروب" (مجموعة "تي جي آي") المساهم الرئيسي في شركة "تشي المحدودة". وتستثمر مجموعة "تي جي آي" في الاقتصادات الناشئة، بحيث تضيف القيمة إلى الموارد المتاحة محلياً والتي تستهدف المنتج النهائي المعدّ للاستهلاك المحلي والسوق العالمي على حد سواء. وتتمتع "تي جي آي" بأكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في بناء الشركات المستدامة المحلية والإقليمية في قطاعات السلع الاستهلاكية سريعة التداول "إف إم سي جي" والزراعة، والصناعات الزراعية، والرعاية الصحية، والمواد الكيميائية، وغيرها. ويمتد حضور المجموعة العالمي في مجال التصنيع والزراعة والتصنيع الزراعي والتوزيع، وغيرها على 12 دولة، ويصل عدد موظفيها إلى أكثر من 9 آلاف. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.clicktgi.net

لمحة عن شركة "تشي المحدودة"

تأسست شركة "تشي المحدودة" عام 1980، وهي واحدة من الشركات الأكثر شعبيةً في مجال الأغذية والمشروبات في نيجيريا ولها مكانات رائدة في السوق في مجال عصائر الفاكهة والشاي المثلج ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة ذات القيمة المضافة في نيجيريا. وتعمل "تشي" ضمن هذه الفئات من خلال العديد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك "تشيفيتا 100%"، و"تشيفيتا آكتيف"، و"تشي إكزوتيك"، و"تشي هابي آور"، و"تشي آيس تي"، و"كابري-سون"، و"هولانديا"، و"تشي سوبر بايت"، و"بيفي". ونجحت "تشي المحدودة" في بناء أعمالها من خلال طرح المنتجات المبتكرة، وحافظة هامة من المنتجات، وهيكل قوي لطريقة التسويق ومنشأة تصنيع متطورة.

ولدى الشركة ما تقدمه للجميع تقريباً. وتساعد منتجات "تشي" على تلبية الاحتياجات والأذواق المتنوعة لكل شريحة من هذا المجتمع الديناميكي، مما جعل من علامات "تشي" التجارية الأكثر شعبيةً وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات لكل قطاع من القطاعات الاجتماعية الاقتصادية والديمغرافية من المستهلكين.   

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.houseofchi.com. كما يمكن متابعتنا على "تويتر" عبر @Chivita100juice أو @HollandiaYogh أو عبر "فيس بوك" على: (https://www.facebook.com/ChivitaPremium)

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "كوكا كولا"

دان باكستر

هاتف:

+971 565 017 110

البريد الإلكتروني: danbaxter@coca-cola.com



أو

كليمنت  أوجورجي

هاتف:

+234 803 978 0391

البريد الإلكتروني: cugorji@coca-cola.com



أو

مجموعة "تي جي آي"

الدكتور يوهانس فلوسباتش

هاتف:

+234 903 885 6831

البريد الإلكتروني: Johannes.flosbach@clicktgi.net





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16900/ar

No comments:

Post a Comment