Search Khaleej Dailies

Wednesday, September 30, 2015

نداء قوي لمشاركة الحكومات في تحقيق أهداف المناخ لقطاع الطيران


جنيف - يوم الأَرْبعاء 30 سبتمبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أرسلت مجموعة من 28 من كبار الرؤساء التنفيذيين وقادة الجمعيات في قطاع الطيران اليوم رسالةً مفتوحة للحكومات ملتزمةً باتخاذ إجراءات بشأن المناخ وداعيةً لمقاربة مشتركة للقيام بتخفيضات قصوى لانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في قطاع الطيران. على وجه الخصوص، حثت مجموعة القطاع على التحرك للمصادقة على إجراء بنَّاء وقائم على السوق لانبعاثات الطيران، والذي من المتوقع أن تتم الموافقة عليه من قبل الحكومات في اجتماع وكالة الطيران المتخصصة التابعة للأمم المتحدة في غضون عام واحد. وتتوافر الرسالة على الرابط التالي: www.enviro.aero/openletter

وكان قطاع الطيران أول قطاع نقل يُحدِّد أهدافاً عالمية للإدارة الاستباقية لتأثيره في تغير المناخ، في عام 2008. بالإمكان الإطلاع على تفاصيل الإجراءات المتخذة على الرابط التالي: www.enviro.aero/climatesolutions. وتتضمن هذه الأهداف وضع حد أقصى لصافي انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ابتداءً من عام 2020 من خلال إجراء عالمي قائم على السوق، يتم تطويره في المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، وهدفٍ على المدى الأطول لتخفيض صافي انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناتجة عن الطيران إلى نصف مستويات عام 2005 بحلول عام 2050.

وقال مايكل جيل، المدير التنفيذي للتحالف بين القطاعات لمجموعة عمل النقل الجوي التي نسقت الرسالة: "هذه مجموعة نافذة من كبار قادة الأعمال الذين يضيفون صوتهم لداعمي التحرك بشأن المناخ في التحضير لمفاوضات مؤتمر المناخ في باريس ’كوب 21‘ وقبل عام من الموعد النهائي المحدد لاجتماع المناخ الخاص بقطاع الطيران – في الاجتماع الـ39 للمنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘. ونحن نحث الحكومات على دعم جهود القطاع والمجتمع المدني لتقديم هذا الإجراء القائم على السوق".

كما أضاف قائلاً: "منذ أن وضعنا هذه الأهداف، فقد عمل قطاع الطيران بشكل كبير على مشاريع كفاءة استهلاك الوقود من خلال نشر ما تفوق قيمته على تريليون دولار أمريكي من التقنيات الجديدة، وتحسين الإجراءات التشغيلية والتوجه نحو بنية تحتية أكثر تقدماً. ومع ذلك، تمنعنا التشريعات الحكومية والبيئات السياسية الوطنية من التأثير الكامل على مستقبلنا. تحث رسالة اليوم على التحرك الحكومي في خمسة مجالات رئيسية لاستكمال الإجراءات الهامة التي حدثت بالفعل ضمن القطاع".

وتدعو الرسالة أيضاً إلى زيادة تأثير الطيران المهم بالفعل: "يجب أن يحدث الدعم الحكومي من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات ألا وهي: استثمار وإصلاح إدارة حركة الملاحة الجوية؛ الدعم المستمر للبحث في التقنيات والعمليات الجديدة وأنواع الوقود البديلة المستدامة؛ تحسين تخطيط النقل متعدد الوسائط؛ إطار عمل ذو سياسةصحيحة للمساعدة على تسريع توافر الوقود البديل المستدام لشركات الطيران؛ والاتفاق في الاجتماع الـ39 للمنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘ على تنفيذ كل من؛ مخطط موازنة عالمي بسيط والذي سيؤدي لاستقرار نمو انبعاثات الكربون للنقل الجوي والمصادقة على معيار تاريخي عالمي لغاز ثاني أوكسيد الكربون للطائرات الجديدة. سيضر التأخير بقطاع حيوي عالمي وبمناخنا العالمي".

في حين يقول مايكل جيل بأن القطاع يعتقد بأن تطوير الإجراء القائم على السوق العالمي يسير بشكل جيد: "علينا أن نضمن أن الجداول الزمنية لن تتعثر وعدم ضياع الزخم الإيجابي الحالي. لدى قطاع الطيران إطار زمني واضح من المفاوضات الأوسع لتغير المناخ التي تضطلع بها اتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغير المناخي، ويمكن أن تساعد نتيجة تقدمية في باريس بالتأكيد على تقديم نتيجة مجدية في اجتماع المنظمة الدولية للطيران المدني ’إيكاو‘ المقرر عقده في سبتمبر القادم، ولكن دعونا لا ننتظر إلى ما بعد ديسمبر لاستكمال محادثات قطاع الطيران".

وتم التوقيع على الرسالة المفتوحة، قبل 60 يوماً من محادثات مؤتمر المناخ في باريس "كوب 21" الحاسمة، من قبل الرؤساء التنفيذيين لجميع الشركات الرئيسية المصنعة للطائرات والمحركات وقادة الجمعيات الذي يمثلون أكثر من 90 بالمائة من حركة الطيران؛ و1861 مطاراً ومنظمة إدارة حركة ملاحة جوية داعمة لـ85 بالمائة من حركة الملاحة الجوية. في المجمل، تمثل هذه المنظمات أعمالاً بعوائد سنوية تبلغ حوالي تريليون دولار أمريكي، وأكثر من أربعة ملايين موظف حول العالم، وقد كان القطاع يجتمع مع ممثلي الحكومات والمجتمع المدني في القمة الدولية للطيران المستدام في جنيف بسويسرا.

إذا كنت ترغب أن تلغي مشاركتك بقائمة التوزيع هذه، وأن لا تتلقى أخبار المسؤولية الاجتماعية من شركة "بزنيس واير" يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: csr.news@businesswire.com وكتابة كلمة "حذف" في خانة الموضوع. بحال كنت تفضل تلقي بريد إلكتروني مرة يومياً يحتوي على خلاصة كل أخبار المسؤولية الاجتماعية من شركة "بزنيس واير"، يرجى إرسال رسالة على البريد الإلكتروني: csr.news@businesswire.com مطالباً بهذا التعديل.

بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

     

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

مجموعة عمل النقل الجوي

هالدان دود

هاتف: 8710-429-79-41+

البريد الإلكتروني: doddh@atag.org

"تويتر": @enviroaero

 

 

 

 

Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15820/ar


No comments:

Post a Comment