Search Khaleej Dailies

Saturday, September 26, 2015

شرطة أبوظبي تتلقى 210 رسائل نصية ضمن "مشروع 5999 "لذوي الإعاقة


Lt. Colonel Nasser Al Maskari (Photo - ME NewsWire)

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 سبتمبر 2015 [ME NewsWire]

تلقت غرفة  العمليات في شرطة أبوظبي نحو 210 رسائل نصية  ضمن  مشروع خدمة 5999 لذوي الإعاقة؛  منذ بداية العام  وحتى نهاية اغسطس 2015، وجاءت حصيلة  الرسائل  لبلاغات  معظمها استفسارات وطلب مساعدات؛ بحسب  العقيد ناصر المسكري مدير إدارة  العمليات بشرطة  أبوظبي.

وأوضح أن مشروع خدمة 5999 يعد من مشاريع التواصل مع فئة المعاقين في حالة تعرضهم لحوادث او حالات طارئة، وتساعد الخدمة في تطوير العمل الشرطي، وتلبية احتياجات الجمهور مع هذه  الفئة في اطار توجيهات  القيادة الشرطية  بالاهتمام  بتلبية  احتياجاتهم والتواصل معهم في مختلف المجالات  الخدمية التي تقدمها  الشرطة.

وأشار إلى التنسيق  المشترك  مع مؤسسة زايد العليا  للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة لبحث كل السبل  التي تعزز  من الخدمات لهذه  الشريحة  المهمة في المجتمع، لافتاً إلى  انه  سيتم عقد  اجتماع قريباً  مع المؤسسة لحصر جميع  بيانات شريحة ذوي الإعاقة  بما يعزز من  جهود  خدمتهم ، وحتى تتعرف عليهم الشرطة  بسهولة أكثر، والوصول اليهم لخدمتهم  بأسهل  الطرق  تطبيقاً لأولويات  الخطة الاستراتيجية للأمن والسلامة، وتعزيزاً  لثقة المجتمع  في الخدمات  المقدمة لهم .

وذكر المسكري أنه بإمكان  طالبي  الخدمة من ذوي الاعاقة  التواصل  مع غرفة عمليات  شرطة أبوظبي،  من خلال  ارسال رسائل  نصية SMS على الرقم 5999 للابلاغ عن  الحوادث والبلاغات والحالات المرضية؛ موضحاً بها نوع البلاغات ومكانها ونوع الاصابة .

  واضاف:  إن غرفة العمليات  تستلم  الرسالة النصية من ذوي الإعاقة  عن طريق برنامج  مخصص لاستلام الرسائل النصية مزوداً بقاعدة بيانات تشمل جميع فئات المعاقين  المسجلين  لدى مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، يتبع ذلك تصنيف البلاغ  حسب نوعه جنائياً كان أم مرورياً، وارسال دورية الشرطة الى مكان الحادث واتخاذ الاجراءات  الضرورية بشأنها.

جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي وضعت جملة من الأهداف لتوفير الخدمة لذوي الإعاقة  في مقدمتها  تطوير العمل  الشرطي لمواكبة  استراتيجية  القيادة العامة للشرطة، وسرعة التواصل مع فئة المعاقين وتلبية احتياجاتهم وسرعة تحريك الموارد البشرية؛ وسيارات الاسعاف إلى موقع الحدث وإعطاء طابع  الأهمية  للحوادث وبلاغات  المعاقين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15817/ar

No comments:

Post a Comment