Search Khaleej Dailies

Tuesday, June 30, 2015

لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو تضيف سيارة إلكترو سكان المتنقلة للتقييم المتقدم لحالات الأنابيب


San Francisco Bay Bridge and Waterfront. (Photo: Business Wire)تقنية جديدة تساعد على تحديد التسريبات وزيادة نسبة إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المُعالجة

ساكرامنتو، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 30 يونيو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إلكترو سكان" أن لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو قد قدمت طلباً لشراء سيارة متنقة للكشف عن تسرب الصرف الصحي من أجل المساعدة في تحديد وقياس العيوب التي تسمح بالتسرب إلى نظام جمع مياه الصرف الصحي الخاص بها.

هذا وتعتبر لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو ("إس إف بي يو سي") رائدة في مجال استخدام التقنيات الخضراء لإدارة مواردها المائية، واسترجاع الفضلات، وإعادة استخدام المياه؛ ومع ذلك، فإنها تواجه نفس التحدي الذي تواجهه المجتمعات العالمية الأخرى حيث تتسرب المياه المالحة الساحلية إلى شبكات الصرف الصحي الخاصة بها مما يحد من القدرة على الاستفادة الكاملة من مياه الصرف الصحي المُعالجة.

وقال لويس هاريسون، مدير مؤسسة الصرف الصحي، قسم نظام التجميع لدى لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو في هذا الصدد: "يكمن هدف قطاعنا على المدى الطويل في تحقيق نسبة 100 في المائة من إعادة استخدام المياه الصالحة للشرب لدينا. ولكن، مع ظاهرة الاحتباس الحراري، والجفاف المستمر، وارتفاع منسوب المياه الجوفية في جنوب شارع السوق، من المهم أن نحدد ونرقع الفتحات غير المرغوب فيها في نظام الصرف الصحي المشترك لدينا للحد من تسرب المياه المالحة".

وأوضح هاريسون: "سيكون لدينا، بفضل ’إلكترو سكان‘، تقنية جديدة للعثور على التسريبات والمساعدة في الحد من المياه المالحة التي تدخل نظامنا، لذا بإمكاننا أن نزيد من نسبة إعادة الاستخدام المفيدة لمياه الصرف الصحي المعالجة".

وتقوم "إلكترو سكان" من خلال استخدام التكنولوجيا التي تنتظر الحصول على براءة اختراع، تلقائياً بقياس اختلاف التيار الكهربائي الذي يتدفق عبر الشقوق والعيوب في الأنابيب من دون الاعتماد على كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة، وأجهزة الاستشعار الصوتية، أو تفسير البيانات من قبل طرف ثالث.

وستكون النتائج متوافرة على الفور في تطبيق الشركة السحابي الحائز على جوائز "كريتيكال سيويرز".

من جهته، علّق دوغلاس جاي ليبس، مهندس ميكانيكي محترف في قسم الهندسة لدى "إس إف بي يو سي"، قائلاً: "تقوم هذه السيارة المتخصصة بتحديد العيوب التي لا يمكن رؤيتها عادة من قبل المشغلين باستخدام الأنظمة القائمة على الكاميرات".

وأضاف ليبس: "الأهم من ذلك، فإنها توفر نسبة مقدرة من التسريب في الجالونات بالدقيقة الواحدة، لكل عيب والأنبوب بأكمله، للمساعدة في تحديد أولويات الإصلاحات لدينا".

كما تعد تقنية "إلكترو سكان" منخفضة الجهد الطريقة الرائدة لتوثيق وقبول إعادة التأهيل، والتبطين، والإصلاح لأنابيب المياه ومجاري التصريف التي كانت تعتمد في السابق على تقنيات الفحص الصوتية أو تلك القائمة على الدائرة التلفزيونية المغلقة.

ومن جانبه، قال تشاك هانسن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إلكترو سكان": "يسعدني أن أدعم مبادرات استرجاع الموارد لدى لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو ومساعدة كاليفورنيا على تحقيق هدفها  المتمثل في استخدام المياه المُعاد تدويرها".

وأوضح هانسن قائلاً: "لا تقوم التقنيات الجديدة، مثل ’إلكترو سكان‘، بإيجاد المشاكل التي كانت غير مكتشفة في السابق فحسب، لكنها غالباً ما تغير الطريقة التي نقوم فيها بتحديد أولويات إعادة التأهيل وتحقيق الفوائد المطلوبة، في الوقت القريب".

ويتم في كل يوم غير ممطر تجميع ما معدله 80 مليون جالون من مياه الصرف الصحي ونقله إلى واحدة من محطتي المعالجة التابعة لـ"إس إف بي يو سي".

ويمكن لنظام مياه الصرف الصحي الخاص بـ "إس إف بي يو سي" عندما تمطر أن يجمع ويعالج ما يصل إلى 575 مليون جالون يومياً من خلال شبكة من الأنابيب التي يبلغ طولها 1000 ميل.

هذا وتؤثر درجة الملوحة العالية أو التحميل الفجائي لكلوريد الصوديوم سلباً على إزالة المواد العضوية في محطة المعالجة، مما يخفض كفاءة عملية المعالجة ويقلل كميات المياه التي يعاد استخدامها.

بالإضافة إلى ذلك فإن المستويات العالية من المياه غير المرغوب فيها والموجودة في نظام الجمع، تعني ارتفاع تكاليف العلاج والنقل نتيجة لزيادة تكاليف الضخ والكهرباء، مما يساهم في انبعاثات أكثر من ثاني أوكسيد الكربون.

ويعتبر اختيار الشركة جزءاً لا يتجزأ من التزام "إس إف بي يو سي" المستمر نحو اتباع استراتيجيات أكثر نظافة، وأكثر خضرة، وأكثر ذكاء للمساعدة في إدارة أعمالها.

ومُنحت "إلكترو سكان" في وقت سابق من العام الجاري جائزة أفضل مشروع من قبل الجمعية البريطانية لتقنيات الحفر دون أنفاق. وتشمل الجوائز السابقة "أفضل شركة تقنية نظيفة للمياه ومياه المجاري" (مجلّة "نيو إيكونومي")، وأفضل تكنولوجيا ابتكاريّة (اتّحاد بيئة المياه)، وأفضل منتج جديد (جمعية أمريكا الشمالية للتقنيات غير الحفرية).

وتستطيع "إلكترو سكان"، وهي متوفرة إما بواسطة سيارة متنقلة مستقلة أو مضافة إلى شاحنة الدائرة التلفزيونية المغلقة، تقييم الأنابيب بمعدل حوالي 50 قدم في الدقيقة الواحدة وتقدير تدفقات العيوب في الجالونات بالدقيقة الواحدة، بحيث تعمل وفقاً لـ"إيه إس تي إم  إف 2550-13".

وأعلنت الشركة في مارس من عام 2015 عن دخولها في سوق كشف تسرّبات مياه الشرب لتحديد وقياس نسبة خسارة المياه التي لم يتم الكشف عنها بواسطة طرق الفحص التقليدية.

لمحة عن "إلكترو سكان"

تقوم شركة "إلكترو سكان" بتطوير أدوات وتطبيقات سحابية خاصة بها لتقييم حالات الأنابيب، والتي تقوم تلقائيّاً بتحديد وقياس وإصدار تقارير عن عيوب التدفق في أنابيب المجارير والمياه والغاز، التي لا يتم كشفها عادة عبر الطرق القديمة.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"إلكترو سكان"

كاريسا بودوين

هاتف: 0660-779-916 1+

البريد الإلكتروني:  info@electroscan.com

No comments:

Post a Comment