Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 30, 2014

"سياحية شرطة أبوظبي" تكثف جهودها لخدمة مرتادي المناطق السياحية خلال العيد



ابو ظبي،
ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 28 يوليو 2014 [ME NewsWire]
يوليو  يوليو 



كثف  قسم الشرطة السياحية  في شرطة أبوظبي  جهوده  لخدمة  مرتادي المناطق السياحية  بأبوظبي خلال عيد الفطر المبارك  عبر تواجد عناصرها  على مدار الساعة لتقديم النصح والإرشاد للسياح والمرتادين  على نحو يعكس الوجه الحضاري للدولة .
وحث المقدم مزيد فهد العتيبي، رئيس قسم الشرطة السياحية في شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين والسياح بعدم التردد في طلب مساعدة عناصر الشرطة السياحية عند الحاجة، ودعاهم إلى الالتزام بالقوانين واحترام العادات والتقاليد والحفاظ على سلامة الأماكن التي يرتادونها.
وأضاف إن الشرطة السياحية نشطت في التنسيق مع السفارات لدى الدولة لخدمة رعاياها من السياح، مضيفاً أن ذلك يدعم نشاط السياحة ما يجعل البلاد مقصداً للسياح من كل أنحاء العالم.
وذكر أن قسم الشرطة السياحية يتبع له  مكتبان على شاطئ كورنيش أبوظبي، ومكتب على شاطئ البطين،  آخر في  الحديقة المائية  "ياس ووتر ورلد"  لمراقبة الحالة الأمنية على مناطق الاختصاص؛ وإعداد تقارير بذلك، وتلقي البلاغات عن أي أحداث تقع وإحالة البلاغات بعد رصدها إلى الجهات الشرطية المختصة،  والحفاظ على المعثورات وتسليمها لأصحابها بعد التأكد من ملكيتهم لها، وفي حال عدم المراجعة يتم إرسالها لمديرية شرطة العاصمة، فضلاً عن  حل العقبات البسيطة  التي  قد تواجه  مرتادي  تلك الأماكن السياحية.
كما يقوم المكتب بالرد على استفسارات الجمهور؛ وتقديم المساعدة اللازمة من خلال الاتصال على خدمة امان على الهاتف المجاني "8002626" أو موقع شرطة أبوظبي الإلكترونيtourismpolicewww.hr.adpolice.gov.ae/ وتقديم النصح والإرشاد لهم. وتتواجد  دوريات الشرطة السياحية في أماكن الفعاليات والمخيمات الصحراوية،  وغيرها من المواقع التي تشهد حركة سياحية نشطة لتسهيل إجراءاتهم  .
وأكد ، في اطار حملة "سلامتك"  حرص قسم الشرطة السياحية  على الاهتمام المتواصل بالنهوض بالأمن السياحي في إمارة أبوظبي، ومواكبة الانفتاح الحاصل في صناعة السياحة  من خلال استراتيجية  رؤيتها "سياحة آمنة"،  وتحمل رسالة مفادها تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة في ظل أجواء هادئة وأهداف تنصب في العمل على الحد من الحوادث التي يتعرض لها السياح؛ من خلال وضع الحلول الوقائية والتواصل مع السياح وتعزيز الشعور بالأمن والاطمئنان لدى السياح القادمين إلى الإمارات والمغادرين منها.
 ولفت العتيبي  إلى دور القسم  في  إنهاء العقبات كافة التي قد تعترض  السياح في مراكز الشرطة، وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم بأسلوب يقلل الوقت أو الفترة الزمنية لتواجدهم في المراكز؛ والتنسيق بين القسم وبقية الأقسام والمؤسسات الفاعلة لتسهيل إجراءات السياح بعيداً عن الروتين مع احترام حقوق جميع الأطراف، والتحكم في إجراءات العمل لضمان السير وفقاً للمخططات المرسومة التي تؤثر فعلياً في إسراع الإجراءات والتحكم بها لخدمة الغاية التي أنشئ من أجلها القسم.
وقال إن القسم يهتم  برفع الكفاءة وأسلوب الأداء الوظيفي للعاملين لديه،  والمراكز الشرطية المختلفة وموظفي الخدمة العامة المتواصلين مباشرة مع السياح من خلال عقد دورات لهم بالتعاون مع إدارة التدريب بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، يحاضر فيها متخصصون في مجال السياحة، لافتاً إلى أن جميع العاملين بالقسم تم اختيارهم وفق معايير خاصة من حيث المظهر واللباقة في التعامل، ومعرفة أكثر من لغة لإمكانية التعامل مع السائحين من مختلف الجنسيات.
وواصل قائلاً: إن من أولويات القسم الاستراتيجية التعاون والتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والجهات المعنية الأخرى في مجال الأمن السياحي، وتأمين وحماية السائح والمنشآت والمواقع السياحية بإمارة أبوظبي؛ بالتعاون مع الشرطة المجتمعية والتوجيه بتقديم النصح والإرشاد للسياح، علاوة على مراقبة ورصد الظواهر السلبية والإيجابية وتلقي الشكاوى من السياح ورفع التقارير بشأنها للجهات المختصة لمعالجتها، ونشر الوعي لدى الجمهور الداخلي من خلال عقد الاجتماعات والمحاضرات وورش العمل فيما يتم توزيع الكتيبات والنشرات على الجمهور الخارجي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11742/ar

 

No comments:

Post a Comment