Search Khaleej Dailies

Thursday, October 31, 2013

نواه تحدّث ميناء البصرة التاريخي

حفل الافتتاح الكبير يوافق إنجاز المرحلة الأولى من مشروع التحديث البالغة كلفته ملايين الدولارات لميناء المعقل التاريخي في مدينة البصرة العراقية

البصرة، العراق - يوم الثُّلَاثاء 29 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]



(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "نواة لإدارة الموانئ"، وهي وحدة أعمال تابعة لشركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة"، بالشراكة مع "الشركة العامة لموانىء العراق" اليوم، بافتتاح محطة الحاويات الحديثة في ميناء المعقَل، والمعروف كذلك باسم ميناء البصرة.
ويوافق حفل الافتتاح إنجاز المرحلة الأساسية التي استغرقت عاماً كاملاً بالنسبة ل"نواة"، كما مشروع تحديث ميناء المعقل الذي سيتوَّج بإطلاق العمليات التجارية عند المرسى رقم 14 والذي تم حديثاً تعديله لاستقبال الحاويات. وسيشكل هذا الميناء خدمة القرن الحادي والعشرين البحرية لجمهورية العراق في استيراد وتصدير البضائع وتشجيع تطوير البنى التحتية التي ستعمل على تسريع وتيرة النمو الاقتصادي للعراق. ويتيح أيضاً الميناء التابع لـ"نواة لإدارة الموانئ" والذي يقع في مركز مدينة البصرة للعملاء استقبال البضائع في وقت أقصر من حيث النقل البري والتكاليف المرتبطة به، كما يلبي الطلب المتزايد لطيف كامل من العملاء المحليّين والدوليين في جنوبي العراق.
وقال بول برينكلي، الرئيس التنفيذي ل"نواة": "هنالك سعي متزايد للعملاء، سواء كانوا من التجار البصريين المحليين أو من الشركات الدولية متعددة الأنشطة، وراء الخدمات المثلى المتخصصة في استقدام المعدات والمؤن والبضائع التجارية الرئيسية للعراق. وتجد، في ظل ازدياد التوقعات بثبات سلسلة الإمداد، الحلول اللوجستية لنواه مستعدة لخدمة هذا السوق الديناميكي وفق أعلى المعايير العالمية".
تم تجهيز الميناء بمعدات حديثة تتمثل برافعة المرفأ المتحركة المميزة "لايبهير" التي تحمل 64 طناً وحاملة الحاويات، كما تضم عمليات المحطات التابعة ل"نواة لإدارة الموانئ" في ميناء المعقل مخازن حاويات وبضائع شحن جديدة، ورصيف سفن مُعاد بناؤه وتجديده. ويعمل كل ذلك على ضبط حركة العمليات بشكل انسيابي وزيادة القدرات والسرعة والفعالية إلى الحدّ الأقصى. تتمتع الهيئة العاملة لموظفي "نواة لإدارة الموانئ" بعقود من الخبرة العالمية في مجال الموانئ والشحن البحري والخدمات اللوجستية مع التركيز على تزويد العملاء بحلول حديثة ومتطورة في حركة نقل الحاويات وتخليص البضائع الجمركية.
وصرح توم بريتزكر، رئيس مجلس إدارة "نواة" والمؤسس المشارك قائلاً: " يُعدّ توفير مناولة بضائع الحاويات على بعد أقل من خمسين ميلاً من حقول النفط الثلاث الأكبر في العراق، خاصية استراتيجية مميزة تأخذها شركة ’نواة لإدارة الموانئ‘على عاتقها. وتعلن ’نواة‘، بوصفها مشغل رصيف الحاويات الفعال، والثابت والموثوق عن التزام طويل الأمد تجاه البصرة التي تبرز كواحدة من المدن الأسرع نمواً في منطقة الخليج".
لمحة عامة عن نواة
تركز شركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة" على الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة ذات المردود المرتفع. تكرس الشركة نفسها للمجتمعات التي تستثمر فيها من خلال الشراكات المحلية الاستراتيجية طويلة الأمد، كما من خلال التزامها بالمعايير الغربية الصارمة في الشفافية والمحاسبة. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "نواة" على الموقع الإلكتروني التالي: www.nawah.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


شركة "أمريكا الشمالية وغرب آسيا القابضة"
إريك إي. كلارك، نائب الرئيس الأول
  +1-571-419-4219(الولايات المتحدة الأمريكية)
   +964.781.333.4474 (العراق)
البريد الإلكتروني: eric.clark@nawah.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/8996/ar

No comments:

Post a Comment