Search Khaleej Dailies

Wednesday, October 30, 2013

أوساكا غاز كيميكالز توافق على الاستحواذ على جاكوبي كاربونز


ME Newswire / Businesswire

أوساكا، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 29 أكتوبر 2013

(بزنيس واير): قامت شركة "أوساكا غاز كيمكالز" المحدودة ("أوساكا غاز كيميكالز")، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل شركة "أوساكا غاز" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:9532) ("أوساكا غاز")، بالإعلان اليوم عن إبرامها اتفاقيةً مع شركة "آدسورب هولدينج إيه بي" للاستحواذ على كامل أسهم شركة "جاكوبي كاربونز إيه بي" ("جاكوبي") وهي أكبر مصنع وموزع في العالم للكربون النشط المصنع من قشور جوز الهند، والتي تتخذ من كالمار في السويد مقراً لها، وذلك لقاء 400 مليون دولار كقيمة للشركة. ويتوقع أن يتم إتمام الصفقة في يناير 2014.

وتتميز شركة "أوساكا غاز كيميكالز" بموقعها الريادي في سوق الكربون النشط في اليابان وذلك من خلال شركتها الفرعية "جابان إنفايروكيميكالز" المحدودة ("جيه إي سي") التي تنتج وتوزع الكربون النشط الذي يتميز بقيمته المضافة العالية والمصنّع من قشور جوز الهند ونشارة الخشب. وتعتبر شركة "جاكوبي" أكبر مصنع رائد عالمياً للكربون النشط المصنع من قشور جوز الهند، حيث تمتلك حافظة منتجات شاملة ومتنوعة تلبي متطلبات قاعدة عالمية تضم العملاء المرموقين من خلال مجموعة من تطبيقات الأسواق النهائية. كما سيعزز هذا الاستحواذ من نقاط القوة الحالية لكلا الشركتين في قطاع الكربون النشط، وسيوجِد رائداً عالمياً في أهم تطبيقات السوق النهائية يوفر قيمةً إضافية مهمة للعملاء.

يستخدم الكربون النشط في عدد متزايد من عمليات التنقية التي تضم على سبيل المثال لا الحصر عمليات فلترة مياه الشرب والمياه المستخدمة في الصناعة، وتنقية الهواء والغاز، واستخلاص المعادن الثمينة، وتنقية طيف واسع من المنتجات الغذائية. ويتوقع نمو سوق الكربون النشط بشكل ملحوظ استجابةً للقوانين العالمية الصارمة لتلوث المياه والهواء في الدول المتقدمة، وتحسّن معايير الحياة في الدول الناشئة. وتماشياً مع طموح شركة "أوساكا غاز" المعلن عنها في رؤية "حقل الأحلام 2020"، فإن تطوير أعمال صديقة البيئة وغير متصلة باستخدام الطاقة بما في ذلك توسيع أعمال حلول المواد، يعد من أهم النقاط التي تركز عليها الشركة. وستصبح شركة "أوساكا غاز كيميكالز" كنتيجة للاستحواذ ثالث أكبر مصنع عالمي للكربون النشط وأكبر مصنع للكربون النشط عالي القيمة المصنع من قشور جوز الهند.

وفي هذه المناسبة، قال ماساتاكا فوجيوارا، رئيس شركة "أوساكا غاز كيميكالز": "لقد كان لفريق الإدارة القوي في شركة ’جاكوبي‘ والذي يقوده الرئيس التنفيذي أنديرس سكيني، والمستوى العالي من الاستجابة لطلبات العملاء، الدورُ الفعال في تحويل أعمال الشركة لتتخذ دوراً رائداً في العالم بقدرتها على التفوق على سرعة نمو سوق الكربون النشط. وتتماشى عملية الاستحواذ على شركة ’جاكوبي‘ مع طموحنا الإستراتيجي وتحسن من قدراتنا الموجودة أصلاً في القطاع الجذاب لسوق الكربون النشط".

من جانبه، قال أندريس سكيني، الرئيس التنفيذي في شركة "جاكوبي": "إن الجمع بين شركتي ’جاكوبي‘ و’أوساكا غاز كيميكالز‘ سيفيد بشكل كبير قاعدة عملائنا حول العالم وذلك من خلال توسيع عروض المنتجات، وتحسين قدرات البحث والتطوير، وإضافة تطبيقات للأسواق النهائية. كما أنني أتطلع للمرحلة القادمة من تطور شركة ’جاكوبي‘ بالتعاون مع  شركة ’أوساكا غاز كيميكالز‘".

يشار إلى أن شركة "نومورا إنترناشونال" العمومية المحدودة كانت المستشار المالي لشركة "آدسورب هولدينج إيه بي" فيما كانت شركة "إس إم بي سي نِكو سيكيوريتيز" المستشار المالي لشركة "أوساكا غاز كيميكالز".

لمحة عن شركة "أوساكا غاز كيميكالز"

تم إدراج الشركة في اليابان عام 1949، وهي تعمل في تصنيع وتوزيع المواد الدقيقة وألياف الكربون وألياف الكربون النشط والممتزات. حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في التطوير التقني للاستخدام الموسع لقطران الفحم المطور كمنتج وسيط للمساعدة في عمليات إنتاج الغاز الذي تقوم بها شركة "أوساكا غاز". يعمل لدى الشركة قرابة 250 موظف، وتشكل مع شركة "جيه إي سي" وتسع شركات فرعية أخرى "أوساكا غاز كيميكالز".

لمحة عن شركة "جابان إنفايروكيميكالز" المحدودة

تم إدراج الشركة في اليابان عام 2003، وتعمل شركة "جيه إي سي" في تصنيع وتوزيع الكربون النشط والأخشاب والمواد الحافظة الصناعية. تمتلك الشركة موقعاً ريادياً في سوق الكربون النشط في اليابان وذلك لما تمتلكه من مجموعة منتجات الكربون النشط المصنع من قشور جوز الهند ونشارة الخشب. يعمل لدى الشركة قرابة 110 موظف، حيث تقوم بعمليات التصنيع في كل من اليابان والفلبين وماليزيا.

لمحة عن شركة "أوساكا غاز"

تم إدراج الشركة (المدررجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:9532) في اليابان عام 1897، وتعتبر الشركة مزوّداً رائداً للطاقة وذلك بعملها الأساسي في توريد الغاز الطبيعي حيث تقوم بخدمة سبعة ملايين عميل في منطقة كانساي في اليابان. وتعمل الشركة على التحول إلى مزوّد طاقة متعددة الأشكال وذلك بما تمتلكه من مجموعة أعمال متنوعة في مجال الطاقة، حيث ستعمل الشركة على تزويد العملاء بالغاز والكهرباء والغاز النفطي المسال وتدفئة وتبريد المناطق وخدمات أخرى. وتنشط مجموعة "أوساكا غاز" في عدة مجالات لا ترتبط بخدمات الطاقة، وذلك من خلال مشاريعها التابعة لها.

لمحة عن شركة "آدسورب هولدينجإيه بي"

تم إدراج الشركة في السويد وهي الشركة القابضة التابعة لشركة "جاكوبي".

لمحة عن شركة "جاكوبي"

تم إدراج الشركة في السويد عام 1916، وهي أكبر شركة لتصنيع الكربون النشط من قشور جوز الهند وذلك بما تمتلكه من مجموعة شاملة ومتنوعة من المنتجات. يعمل لدى الشركة نحو 1200 موظف، وتمتلك، مع الشركات التابعة لها، عمليات تصنيعية في كل من الصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا والفلبين وسريلانكا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفيتنام، بالإضافة إلى مصانع تنشيط في فرنسا وألمانيا. ويتم بيع الكربون النشط الذي تنتجه الشركة إلى قاعدة عملاء مهمين في أكثر من 100 دولة وذلك من خلال الشركات المملوكة بالكامل والتابعة لها في 19 دولة حول العالم.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "أوساكا غاز كيميكالز" المحدودة

شينجي سانوي

مدير الفريق

فريق تخطيط الإدارة، قسم التخطيط

هاتف: 0195-4393-6(0) 81+

البريد الإلكتروني: s-sannoe@ogc.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9002/ar

No comments:

Post a Comment