Search Khaleej Dailies

Thursday, August 29, 2013

بيركن إلمر تقدم أول نظام لفحص حديثي الولادة متوافر تجارياً لحالات العوز المناعي المشترك الشديد في أوروبا والشرق الأوسط

يؤمن فحص الـ "إس سي آي دي" تحسناً في النتائج الطبية من خلال التشخيص والتدخل المبكرين

والتهام، ماساتشوستس - يوم الخَمِيس 29 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قامت "بيركن إلمر" وهي شركة عالمية رائدة تصب اهتمامها على تحسين صحة وسلامة الأفراد والبيئة، اليوم بطرح أول فحص متوافر تجارياً لحالات العوز المناعي المشترك الشديد (إس سي آي دي). ويوسع نظام "إن لايت نيوناتال تريك سيستم" حافظة فحص حديثي الولادة من الاختبارات المتوافرة تجارياً وسيحمل عند طرحه علامة "سي إي" حيث سيباع في دولة محددة في أوروبا والشرق الأوسط.
هذا ويؤثر العوز المناعي المشترك الشديد على نسبة تتراوح بين واحد من كل 50 ألف وواحد من كل 100 ألف مولود جديد سنوياً على الصعيد العالمي. وهذا المرض هو عبارة عن اضطراب جيني يمكن أن يُقصّر مدة الحياة ولكن معالجته ممكنة في حالة كشفه مبكراً لدى حديثي الولادة. وتتضمن العلاجات زرع نقي العظم أو دم الحبل السري (بي إم تي / سي بي تي) من أحد أفراد العائلة أو متبرع. ويؤمن اختبار فحص "إس سي آي دي" الجديد من "بيركن إلمر" منافع بالمقارنة مع الفحوصات المخبرية الحالية من خلال الحد من الخطوات في سير العمل ما يزيد بالتالي من فعالية الفحص.
ويؤمن تطبيق الفحص للكشف المبكر عن العوز المناعي المشترك الشديد كجزء من برنامج فحص الأطفال حديثي الولادة، منافع من حيث الكلفة بالمقارنة مع التكاليف الأكبر لإدارة المرض وعلاجه عند الكشف عنه في مرحلة لاحقة. ويعود السبب في ذلك إلى تراجع عدد التعقيدات التي تتطلب رعاية مطولة أو مكثقة وذلك نتيجة للكشف والتشخيص المبكر للعوز المناعي المشترك الشديد.
وقال جيم كوربيت، رئيس قسم التشخيص وعلوم الحياة والتقنية لدى "بيركن إلمر" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "’بيركن إلمر‘ شركة رائدة عالمياً في مجال فحص حديثي الولادة منذ أكثر من 25 عاماً. ويعتبر اختبار فحص العوز المناعي المشترك الشديد الجديد الخاص بنا نتيحة مباشرة لخبرتنا ومعرفتنا الموسعة ولالتزامنا بتحسين صحة الأطفال الرضع". وأضاف: "من دواعي سرورنا أن نقدم اختبار الكشف الجديد هذا في العديد من الدول في أوروبا والشرق الأوسط بحيث يمكن لهذه الدول اعتماده كجزء من البرامج القائمة لفحص حديثي الولادة وذلك من أجل الكشف المبكر عن هذا المرض الجيني وتأمين تدخل سريري في الوقت المناسب للحصول على نتائج طبية محسنة".
من جانبه قال د. بوبي جاسبار، الطبيب والحاصل على شهادة الدكتوراة وأستاذ طب الأطفال وعلم المناعة في مستشفى جرايت أورموند ستريت هوسبيتال للأطفال ومعهد "يو سي إل لصحة الطفل": "لقد لمسنا أن التدخل السريري المبكر أساسي بالنسبة للسماح بإدارة فعالة لحالات المرضى المصابين بالعوز المناعي المشترك الشديد ". وأضاف: "سيتمكن الاختصاصيون السريريون في ظل توافر الاختبار الجديد من "بيركن إلمر" للكشف عن العوز المناعي المشترك الشديد، من تشخيص المرضى بشكل أسرع واكثر دقة ما يحسن نوعية الحياة ونتائج الزرع بالنسبة لحديثي الولادة المصابين بهذا المرض الموهن للغاية والذي قد يكون مميتاً".
ويمكن الهدف من الفحص من خلال نظام "إن لايت نيوناتال تريك سيستم" في توفير نتائج دقيقة والحد من عدد الخطوات اللازمة للحصول على تشخيص في مجال العوز المناعي المشترك الشديد. وقد تم تصميم الإجراء المبسط بحيث يكون فعالاً ويتناسب مع إجراءات فحص حديثي الولادة القائمة والمستخدمة حالياً من قبل المختبرات. كما تم تصميم الفحص للحد من العمل اليدوي ومن خطر التلوث من حلال الحد من عدد خطوات النقل. يتضمن الفحص إمكانية تتبع لدفق العمل قائمة على البرمجيات والتي يكمن الهدف منها في تحسين سلامة وفعالية استخدام الفحص.
لمزيد من المعلومات عن منصات فحص حديثي الولادة من "بيركن إلمر"، الرجاء زيارة الموقع التالي:
لمحة عن مؤسسة "بيركن إلمر"
"بيركن إلمر" هي شركة عالمية رائدة تصبّ اهتمامها على صحة وسلامة الناس والبيئة. ويُذكر أنّ الشركة سجّلت إيرادات بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي خلال العام 2012، ولديها نحو 7500 موّظف يخدمون العملاء في أكثر من 150 بلداً، وهي مدرجة في مؤشر "إس أند بي 500". تتوّفر معلومات إضافيّة على الرقم: 1-877-PKI-NYSE ، أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.perkinelmer.com. كما يمكنكم الانضمام إلى المحادثات على "تويتر" على الرابط: www.twitter.com/perkinelmernews.
لمحة عن مستشفى "جريت أورموند ستريت" للأطفال – صندوق مؤسسة "إن إتش إس"
يعتبر معهد "يو سي إل" لصحة الطفل بالتعاون مع مستشفى "جرايت أورموند ستريت هوسبيتال" (جي أو إس إتش)، أكبر مركز متخصص في أوروبا للأبحاث السريرية والأساسية والتعليم المتقدم في مجال صحة الطفل. يتعاون الأكاديميون في معهد "يو إس إل" لصحة الطفل مع الاختصاصيين السريريين في مستشفى "جي أو إس إتش"  لوضع مقاربة متكاملة ومتعددة الاختصاصات لفهم وتشخيص وعلاج أمراض الطفولة والوقاية منها. يشغل العديد من الأفراد مناصب مشتركة في كلا المؤسستين. يسمح هذا الأمر للمستشفى والمعهد بالتعاون معاً من أجل ترجمة الأعمال التي تجري في الاختبار في تجارب وعلاجات سريرية في المستشفى محققة بذلك فوائد ملموسة بالنسبة للأطفال في مستشفى "جي أو إس إتش" ولمجتمع طب الأطفال الأوسع. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.ucl.ac.uk/ich/homepage.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


إيدلمان (بالنيابة عن "مؤسسة بيركن إلمر")
جون ريد
هاتف:  8587 - 460 - 404 
البريد الإلكتروني: jen.reid@edelman.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8357/ar

 

No comments:

Post a Comment