Search Khaleej Dailies

Saturday, August 31, 2013

الداخلية تنظم ملتقى مأموري الحدود والمنافذ


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 30 أغسطس

2013
[ME NewsWire]
نظمت وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بالشارقة ملتقى مأموري الحدود والمنافذ، في فندق راديسون ساس بالشارقة، وافتتح اعمال الملتقى العقيد سالم علي المزيني مدير الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بالشارقة بالإنابة.
وأكد العقيد المزيني أن الملتقى يشكل فرصة لتبادل الخبرات عبر استعراض العديد من التجارب في حماية المنافذ الحدودية ويعزز الجهود المبذولة في تامين الحدود سواء من الناحية التشريعية او الاجرائية او التقنية.
وقال ان العالم يشهد متغيرات عالمية وتطورات تكنولوجية متلاحقة بسرعة مذهلة حتى بات واجبا علينا في ظل هذه الثورة التقنية البحث عن اليات عمل جديدة وتطوير التشريعات من خلال تبادل الخبرات مع الدول ليتسنى لنا بذلك دعم امن المنافذ وتعزيز حماية الحدود.
واستعرض الملتقى على مدى يومين تجارباً عدة في مجال الحدود والمنافذ، فقد قدم كل من النقيب عبدالله محمد المطوع مدير مركز تدريب وفحص وثائق السفر بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي، وفريدريك كيني من القنصلية الكندية بدبي وليون زيلدن رست من القنصلية الهولندية بدبي وبرند كايزر من القنصلية الالمانية بدبي شرحا مفصلا عن الادوار والمهام التي يقوم بها فريق الاتصال المعني بالهجرة الإقليمية.
 كما تم الإشارة إلى أبرز الانجازات التي قام بها الفريق وعن الآليات التي تنظم عمل الفريق والخدمات والدورات العلمية التي ينظمها الفريق داخل الدولة وخارجها وعملها مع المؤسسات الحكومية المعنية والشركات الخاصة بالسفر بالدولة.
وعرض العقيد عبدالله علي الحوسني مدير ادارة السياسات والمعايير الامنية بالإدارة العامة للمنافذ والمطارات بوزارة الداخلية، ورقة عمل حول الاستراتيجية الامنية ودورها في تعزيز امن وسلامة الموانئ والمطارات والمنافذ البرية مشيراً إلى الخطط الاستراتيجية في المنافذ الجوية والبحرية والبرية.
 وقال إن الاجهزة التي تم تركيبها في المنافذ الحدودية بالدولة تسهم بدور كبير في تعزيز الإجراءات الأمنية.
واستعرض الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للمنافذ والمطارات والدورات التخصصية للعاملين في مجال المنافذ والتي يتم تنفيذها بشكل سنوي وسلط الضوء خلال ورقته عن الاجراءات الامنية المتبعة في المنافذ.
كما استعرض الملتقى عدداً من اوراق العمل ركزت على انظمة منح اذونات الدخول، والأساليب والتقنيات الحديثة في كشف التزوير بالمنافذ الحدودية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، وقام المشاركون في الملتقى بجولة ميدانية لمنفذ مراقبة جوازات مطار الشارقة الدولي.
وحضر افتتاح الملتقى عدداً كبيراً من الضباط بالإدارات العامة للإقامة وشؤون الاجانب بالدولة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: العقيد المزيني خلال افتتاح الملتقى
صورة2: لقطة للمشاركين 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8359/ar

No comments:

Post a Comment