Search Khaleej Dailies

Saturday, April 27, 2013

رقم قياسي لشركة أمونيكس في فعالية وحدة تقنية الألواح الضوئية ضمن اختبار أجري في إن آر إي إل


سيل بيتش، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 26 أبريل 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "أمونيكس" وهي المصمم والمصنع الرائد لأنظمة الطاقة الشمسية عبر تقنية الألواح الضوئية المركزة، اليوم أنها نجحت بتحويل أكثر من 36 بالمائة من ضوء الشمس المباشر إلى كهرباء. وتمّ وضع وحدة لعرض أحدث تقنيات الألواح الضوئية المركزة من "أمونيكس" تحت الاختبار في الهواء الطلق منذ أواخر فبراير ولغاية أبريل من العام الحالي. وخلال هذه الفترة، فقد بيّنت وحدة "أمونيكس" عن فعالية تشغيل قصوى بنسبة 36.2 في المائة تمّ قياسها في 14 مارس 2013 مع "دي إن آي" بقيمة 876 واط/متر2 وحرارة تبلغ 16 درجة مئوية وسرعة هواء تبلغ متر واحد في الثانية، مما كسر مستوى الفعالية الأعلى السابق بنسبة 34.2 في المائة الذي حققته "أمونيكس" في مايو من عام 2012.
وحصلت وحدة "أمونيكس" طوال فترة الاختبار على تصنيف فعالية في الهواء الطلق من مختبرات "إن آر إي إل" بنسبة 34.9 في المائة، ما شكل رقماً قياسياً عالمياً جديداً، وذلك وفق شروط تشغيلية ضمن معايير عالمية لتقنية الألواح الضوئية المركزة بقيمة 900 واط/متر2 مع حرارة 20 درجة مئوية وسرعة هواء من مترين في الثانية، ما كسر الرقم القياسي السابق بقياس فعالية بنسبة 33.5 في المائة الذي حققته "أمونيكس" في مايو 2012. وتستخدم الوحدة الخلايا الشمسية بفعالية بنسبة 40 في المائة وتستخدم تقنية الألواح الضوئية المركزة التي تملكها "أمونيكس" من أجل تحقيق أداء قياسي عالمي.
وتكمل هذه النتيجة تاريخ "أمونيكس" الطويل الرائد في فعالية الوحدة الشمسية كونها أول من حول أكثر من ثلث طاقة الشمس في مايو 2012 وأول من حقق فعالية الوحدة بنسبة 30 في المائة عام 2011.
وقال فاهان جاربوشيان، مؤسس ورئيس قسم شؤون التكنولوجيا في "أمونيكس": "تسمح لنا منصة تقنيتنا على استكمال تحسينات الأداء السريعة في نظام الألواح الضوئية المركزة الخاصة بنا". وأضاف: "لقد كان التقدم الذي برهنا عنه خلال العامين الماضيين مع الجيل نفسه من الخلايا بنسبة 40 في المائة، مما برهن عن تحويل لم يسبق له مثيل من الخلايا إلى الوحدة بنسبةٍ تفوق 90 في المائة. وسنستمر بخلق فعالية أكثر مع تقدم السنوات وذلك بفضل التحسينات في فعالية الخلايا والتحسينات الإضافية في تقنية الوحدة".
لمحة عن شركة "أمونيكس"
تعتبر "أمونيكس" شركة رائدة معروفة بتصميم وتصنيع أنظمة الطاقة الشمسية عبر تقنية الألواح الضوئية المركزة التي لا تحتاج للماء خلال عملية إنتاج الطاقة، وتلجأ إلى الأرض لتنتج طاقة في كل فدان أكثر من أي نظام شمسي آخر. وبرهنت شركة "أمونيكس" التي تملك أطول سجل في مجال تقنية الألواح الضوئية المركزة أنها الخيار الأفضل لأنظمة الطاقة الشمسية في المناخات المشمسة والجافة. وتتخذ شركة "أمونيكس" من سيل بيتش في كاليفورنيا مقراً لها، وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة: http://www.amonix.com.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "أمونيكس"
ماجغين جورملي
هاتف: 0015622007730
البريد الإلكتروني: mgormley@amonix.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7362/ar

No comments:

Post a Comment