Search Khaleej Dailies

Monday, March 25, 2013

خبراء في مجال علم الأعصاب يجتمعون في المؤتمر السنوي الثاني للصرع في الإمارات العربية المتحدة


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 25 مارس 2013 [ME NewsWire]
بناء على نجاح المؤتمر السنوي الأول للصرع في الإمارات العربية المتحدة، تستضيف مدينة أبوظبي المؤتمر السنوي الثاني للصرع في الإمارات العربية المتحدة الذي سيعقد من 26 ولغاية 27 أبريل. وتتم استضافة المؤتمر تحت مظلة الرابطة الإماراتية لمكافحة الصرع، ويحظى المؤتمر بموافقة كل من شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، ولجنة الشؤون الشرق متوسطية، ​​والرابطة الدولية لمكافحة الصرع. وقد تم اعتماد هذا المؤتمر من قبل هيئة الصحة في أبوظبي.
وتم تنظيم هذا المؤتمر كجزء من الجهود الجارية التي تهدف إلى تقديم التثقيف لمختصي الرعاية الصحية وتعزيز معايير الرعاية الصحية الكلية في مكافحة الصرع في المنطقة. وبمشاركة أشهر المختصين العالميين والإقليميين، وسيقدم البرنامج الشامل لمدة يومين مواضيع حديثة في علم الصرع السريري. أما المتحدث الرئيسي في المؤتمر لهذا العام فسيكون البروفيسور إميليو بيروكا، الرئيس المنتخب للرابطة الدولية لمكافحة الصرع.
وستعالج الجلسات العامة هذا العام مجموعة واسعة من المواضيع تشمل: التحديات في تشخيص داء الصرع، وخطط إدارة الأدوية المضادة للصرع، والأسباب الطبية لحالات الصرع، وصرع الطفولة والصرع المستعصي. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم جلسات حوارية لطرح المواضيع الأكثر تفاعلية وإثارة للجدل التي تواجه الأطباء السريريين في مجالات علم الصرع ضمن ندوة من شأنها تعزيز معرفة مختص الرعاية الصحية بداء الصرع. وفي هذا الصدد، قال الدكتور توفيق السعدي، رئيس المؤتمر ورئيس فرع الرابطة الدولية لمكافحة الصرع في الإمارات، ورئيس قسم الأعصاب في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبو ظبي: "هدفنا هو تقديم رؤية عميقة واستراتيجيات من أجل تحسين نوعية حياة الأشخاص الذين يعانون من داء الصرع".
والصرع هو عبارة عن اضطراب في الدماغ بحيث يعاني الشخص من نوبات متكررة مع مرور الزمن من خلال حوادث من النشاط الدماغي المضطرب ناتجة عن شحنات كهربائية غير طبيعية في خلايا الدماغ العصبية. ويتسبب نشاط الدماغ المصاب بالصرع بتغيرات في الانتباه أو السلوك في حين تختلف الأعراض من شخص لآخر. وأضاف الدكتور توفيق السعدي: "الصرع ليس كياناً واحداً بل هو عبارة عن عائلة تتضمن أكثر من 40 متلازمة، ويُعتقد أنها الحالة العصبية الخطيرة الأكثر شيوعاً التي تؤثر على أكثر من 120 ألف شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة".
وسيُعقد المؤتمر السنوي الثاني للصرع في الإمارات العربية المتحدة في فندق "إيسترن مانجروفز هوتيل" في أبوظبي. ومن المتوقع أن يجذب مختصي الرعاية الصحية من جميع أنحاء المنطقة. وختم الدكتور السعدي قائلاً: "إنني على ثقة أن أحدث التطورات والأبحاث العلمية في هذا الميدان والتي ستعرض خلال المؤتمر ستسلط مزيداً من الضوء على هذا الداء وستوفر نوعية عالية من فرص التعليم والتواصل التي تهدف إلى التصدي للصرع في عدة مجالات". لمزيد من المعلومات عن المؤتمر أو للتسجيل، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: (http://elae.ae)

Contacts


باسل قداره
الهاتف: 0097143958487
البريد الإلكتروني: bkadara@diaedu.com   





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7116/ar

No comments:

Post a Comment