Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 19, 2011

مؤسسة إكسون موبيل تقدم الدعم لإقامة مختبر متطور لتشخيص الملاريا في غانا


إيرفينج، تكساس - يوم الثُّلَاثاء 19 يوليه 2011 [ME NewsWire]

· إقامة مركز جديد للعلاج والوقاية من مرض الملاريا وإجراء التجارب السريرية على الأدوية المضادة له.

· يعكس مدى التزام "إكسون موبيل" بعلاج مرض الملاريا على مدى عقد من الزمن حيث قدمت المساعدة لأربعين مليون شخص معظمهم في أفريقيا.

(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "إكسون موبيل" اليوم عن تقديم منحة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لمركز "هوب إكستشينج" الطبي لإقامة مختبر لتشخيص الملاريا في مركزه الصحي بمدينة كوماسي في غانا، وذلك كجزء من جهودها المتواصلة في مكافحة الآثار المدمرة لمرض الملاريا على السكان في أفريقيا جنوب الصحراء.

وستساهم مؤسسة "إكسون موبيل" في تقديم المصادر اللازمة لتحسين تشخيص مرض الملاريا إلى "هوب إكستشينج" الذي يعتبر المؤسسة المتخصصة بعلاج والوقاية من مرض الملاريا. كما سيعمل المركز كمقر لإجراء التجارب السريرية الخاصة بالأدوية المضادة لمرض الملاريا وذلك باستخدام أفضل الممارسات السريرية المعتمدة عالمياً.

وقالت سوزان إم سي كارون، رئيسة مؤسسة "إكسون موبيل" في هذا السياق: "يعد تحسين عملية تشخيص مرض الملاريا أمراً حاسماً في خفض معدلات الوفيات الناجمة عن هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه، ونحن ملتزمون بمكافحة الملاريا، وسيمكّن المخبر الجديد التابع للمركز، من خلال الدعم الذي سنقدمه، الناس من الحصول على العلاج المنقذ للحياة بشكل أكبر وأكثر سهولة".

وعلى الرغم من التحسينات التي شهدتها عملية تشخيص المرض على مدى العقد الماضي، إلا أن مرض الملاريا لا يزال يمثل تهديداً عالمياً للملايين من البشر، ويقدر عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بمرض الملاريا بنحو 800 ألف شخص سنوياً، معظمهم من الأطفال دون سن الخامسة، ويستهلك هذا المرض نحو 40 بالمائة من الإنفاق الصحي في أفريقيا جنوب الصحراء، ويتسبب في تكبّد خسائر تقدر بنحو 12 مليار دولار أمريكي كإنتاجية مفقودة سنوياً.

ومن جهته قال ماريو كابيلو، الرئيس والمدير التنفيذي لمركز "هوب إكستشينج" الطبي: "تعتبر ’إكسون موبيل‘ رائدة في مجال مكافحة الملاريا، وما مساهمتها إلا مثال قوي على الشراكة التي لا تقتصر على توفير المصادر فحسب، وإنما أيضاً على قيمة الخبرة التجارية في المكافحة العالمية للمرض".

وقدمت مؤسسة "إكسون موبيل" منذ عام 2000 ما يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي لبرامج مكافحة الملاريا، وتدعم هذه الشركة الكثير من برامج الوقاية والعلاج والتوعية الهادفة إلى الحد من الوفيات الناتجة عن الإصابة بهذا المرض. ويدعم التمويل المقدم من مؤسسة "إكسون موبيل" الشركاء الذي يساعدون في تحسين وتقديم واستخدام وسائل الوقاية مثل شبكات الأسرّة، وتقديم الدعم الفني لمساعدة البلدان على تعزيز قدراتها في السيطرة على مرض الملاريا، وتسهيل عملية الرصد وتعزيز التقدم من خلال برامج الاتصالات المتكاملة.

لمحة عن مركز "هوب إكستشينج" الطبي

يعمل مركز "هوب إكستشينج" الطبي على تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في أفريقيا جنوب الصحراء من خلال تطوير البرامج المبتكرة ونسخ النماذج الناجحة. ويعالج مركز "هوب إكستشينج" الطبي في عيادته في كوماسي بغانا المسائل الصحية الرئيسية في أفريقيا بما في ذلك الأمراض المعدية، وشؤون الأمومة والطفولة، وأمراض السرطان، وكذلك الاهتمامات الطبية المتخصصة مثل طب العيون، وتشوهات القحف الوجهي، وأمراض الغدد الصماء. ويعمل مركز "هوب إكستشينج" الطبي بدعم كامل من مكتب رئيس غانا، ووزارة الصحة في حكومة غانا، والمؤسسات الطبية والتعليمية والمدنية والدينية في البلاد. للمزيد من المعلومات حول مركز "هوب إكستشينج" الطبي الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hopexchangemedicalcenter.org.

لمحة عن مؤسسة "إكسون موبيل"

مؤسسة "إكسون موبيل" هي الذراع الرئيسي الخيري لشركة "إكسون موبيل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:XOM) في الولايات المتحدة الأمريكية، وتساهم المؤسسة في العديد من الأنشطة الخيرية التي تهدف إلى تقدّم العملية التعليمية والصحة والعلوم في المجتمعات التي لها أنشطة كبيرة فيها. أما على المستوى العالمي فتقوم "إكسون موبيل" بتقديم التمويل لتحسين التعليم الأساسي وتعزيز دور المرأة كأحد الحوافز الأساسية لتحقيق التنمية، ومكافحة الملاريا والأمراض المعدية الأخرى في البلدان الناشئة. وساهمت شركة "إكسون موبيل" في عام 2010 مع موظفيها ومتقاعديها، وأقسامها، والشركات التابعة لها، ومؤسسة "إكسون موبيل" بتقديم تمويل بمبلغ وصل إلى 237 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات حول شراكات المجتمع وبرامج مساهمات "إكسون موبيل" المتوافرة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.exxonmobil.com/community.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إكسون موبيل"

المستشار الإعلامي

هاتف: 1107-444-972


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3926/ar

No comments:

Post a Comment