Search Khaleej Dailies

Thursday, July 14, 2011

خطة للاستحواذ على كي سي آي بـ6.3 مليار دولار أمريكي من قبل تجمّع شركات


سان أنطونيو - يوم الخَمِيس 14 يوليه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كاينيتيك كونسبتس إنكوربوريشن، كي سي آي"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KCI) اليوم أنها دخلت في إتفاق دمج نهائي سيقوم بموجبه تجمّع من الصناديق تحت إشراف "أباكس بارتنرز" بالتعاون مع شركات تابعة لمجلس إستثمار خطة معاش التقاعد الكندية "سي بي بي آي بي"، ومجلس استثمار خطة تقاعد القطاع الخاص "بي إس بي إنفيستمنت"، بالإستحواذ على "كي سي آي" مقابل 68.50 دولار أمريكي للسهم الواحد نقداً في إطار صفقة وصلت قيمتها إلى 6.3 مليار دولار أمريكي بما في ذلك الديون المستحقة لشركة "كي سي آي".

ويمثل سعر إستحواذ السهم الواحد زيادة نسبتها 21 في المائة مقارنة بمتوسط سعر التداول التاريخي الشهري وهو 56.49 دولار بتاريخ 5 يوليو 2011، أي قبل يوم واحد من التوقعات الصحفية الخاصة بالصفقة وزيادة بمعدل 52 في المائة بالنسبة لمتوسط سعر التداول التاريخي السنوي وهو 45.01 دولار أمريكي بتاريخ 5 يوليو 2011.

ووافق مجلس إدارة "كي سي آي" بالإجماع على إتفاق الدمج، وأصدر توصياته إلى مساهمي "كي سي آي" باعتماد الاتفاق مع هذا التجمع. وسيعقد اجتماع خاص لمساهمي "كي سي آي" حالما يسمح الأمر بذلك بعد إيداع نشرة اكتتاب نهائية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة وإرسالها بالبريد إلى المساهمين. ومن المتوقع أن يتم إرسال بيان الاكتتاب بعد إنتهاء فترة 40 يوماً يسمح خلالها لشركة "كي سي آي" بتشجيع وطلب عروض بديلة من أطراف ثالثة.

وسيجمع الإتفاق بين خبرة "كي سي آي" السريرية وقدراتها التجارية ووصولها العالمي مع مجموعة من المستثمرين المحترفين الخبراء في الأسواق العالمية والذين لهم سجل مثبت في مجال الإستثمار في قطاع الرعاية الصحية.

وفي معرض تعليقها على الأمر قالت كاتي بورزيك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "كي سي آي": "يتألف التجمّع من عدد من المستثمرين المرموقين والمحترمين والذين يمثل اهتمامهم بشركة ’كي سي آي‘ بمثابة دعم لريادتنا في السوق ومنتجاتنا وخدماتنا المتميزة وأداؤنا القوي المتواصل. ونحن فخورون بما أنجزناه في السوق وسنواصل القيام بالإستثمارات الصحيحة في العنصر البشري والابتكار في مجال المنتجات والقدرات التجارية التي تساعد المجتمع الطبي على تقديم نتائج متفوقة للمرضى".

من جهته، قال بادي جومينا، الشريك والمدير المشارك لفريق "أباكس هيلثكير": "نحن معجبون للغاية بثقافة الإبتكار لدى "كي سي آي" ومتحمسون للعمل مع شركة تقوم بإنتاج حلول تساهم بتحسين حياة العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم بطريقة دراماتيكية. ولقد قمنا على مر السنين بمراجعة العديد من الاستثمارات في قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الذي يعرف أصلاً بأنه قطاع رئيسي للنمو في ظل ممارسات استثمارية إجمالية في مجال الرعاية الصحية. ووفقاً لهذه التجربة، فإننا نملك فهماً عميقاً لأعمال ’كي سي آي‘ والأسواق التي تعمل فيها الشركة. ويسرنا أن نحظى بفرصة الشراكة مع كل من ’سي بي بي آي بي‘ و’بي إس بي إنفستمنتس‘ من أجل دعم النمو المتواصل للشركة".

ودخل كل من جايمس آر لينينجر، مؤسس "كي سي آي" والرئيس الفخري لمجلس إدارتها وبعض جهات المساهمين المرتبطة أو التابعة له والذين يملكون مجتمعين نحو 11 في المائة من أسهم الشركة الممتازة، في إتفاق تصويت مع هذا التجمّع، حيث وافق هؤلاء المستثمرين بموجبه على التصويت بأسهمهم لصالح الصفقة.

ويضمن هذا التجمع الالتزام بتمويل الديون من قبل "مورجان ستانلي آند كو"، و"بانك أوف أميركا ميريل لينش"، و"كريدي سويس آي جي". وبالإضافة إلى تمويلها للملكية من خلال أموال كما نصح به "أباكس بارتنرز" و"سي بي بي آي بي" و"بي إس بي إنفستمنتس"، فستقوم هذه الصناديق بتقديم التمويل النقدي اللازم للمساهمين في "كي سي آي".

وستقوم "جي بي مورجان سيكوريتيز" بتأدية دور المستشار المالي لشركة "كي سي آي"، فيما ستقوم "سكادن"، و"أربس"، و"سلايت"، و"ميجار آند فلوم" بالإضافة إلى "كوكس سميث ماثيوس إنكوربورايتد" بتأدية دور المستشارين القانونيين لشركة "كي سي آي".

وتؤدي شركة "مورجان ستانلي آند كو" المحدودة دور المستشار المالي للتجمع، فيما سيكون "سيمبسون ثاتشر آند بارتليت" المستشار القانوني له. وستكون شركة "كيركلاند إند إيليس" دور المستشار القانوني للتمويل بالنسبة للتجمّع. أما "إبستين بيكير" فستكون المستشار التنظيمي في مجال الرعاية الصحية بالنسبة للتجمّع.

تخضع الصفقة لبعض شروط الإنهاء بما في ذلك موافقة مساهمي "كي سي آي" وبعض الموافقات التنظيمية وتلبية بعض شروط الإنهاء المعتادة، ولكنها لا تخضع لأي شرط يتعلق بتمويل الصفقة. ومن المتوقع حالياً أن يتم إنهاء الصفقة في النصف الثاني من عام 2011.

هذا وستقوم "كي سي آي" بإيداع التقرير الحالي وفقا لنموذج "8-كي" لدى لجنة البورصة والأوراق المالية في الولايات المتحدة. ويحتوي هذا التقرير على ملخص إعلان شروط وأحكام الاستحواذ المقترح.

لمحة عن "كي سي آي"

شركة "كي سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:KCI) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الطبية وهي مخصصة لاكتشاف وتطوير وتصنيع وتسويق علاجات ومنتجات مبتكرة وعالية التقنية لأسواق معالجة الجروح وترميم الأنسجة وأنظمة دعم العلاجات. تتّخذ الشركة من مدينة سان أنطونيو في ولاية تكساس الأمريكية مقرّاً لها، ونجاحها يمتد على أكثر من ثلاثة عقود وتتمتع بتاريخ حافل بالابتكارات والشغف لتطوير عملية شفاء وحياة المرضى في جميع أنحاء العالم.

ولدى الشركة نحو 7100 موظف، وهي تسوّق منتجاتها في أكثر من 20 بلداً. للمزيد من المعلومات حول "كي سي آي" وكيفية تغيير منتجاتها لممارسة الطب، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.KCI1.com.

معلومات عن "أباكس بارتنرز"

"أباكس بارتنرز" هي واحدة من أكبر مجموعات الاستثمار في الملكيات الخاصة في العالم. ولديها عمليات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وتملك أكثر من 30 سنة من الخبرة في مجال الاستثمار. وتبلغ التمويلات وفقاً لنصائح "أباكس بارتنرز" نحو 40 مليار دولار أمريكي حول العالم. وتؤمن هذه الصناديق تمويلاً طويل الأمد للملكيات من أجل إنشاء وتقوية شركات من المستوى العالمي. وتستثمر صناديق "أباكس بارتنرز" في شركات في قطاعاتها العالمية والتكنولوجيا والإتصالات والتجزئة والإستهلاك والإعلام والرعاية الصحية والخدمات المالية والتجارية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.apax.com.

معلومات عن مجلس إستثمار خطة معاش التقاعد الكندية "سي بي بي آي بي"

يعتبر مجلس استثمار خطة معاش التقاعد الكندية "سي بي بي آي بي" هي عبارة عن مؤسسة لإدارة الإستثمارات المتخصصة تقوم باستثمار الأموال التي لا تحتاج إليها خطة معاش التقاعد الكندية لتسديد المنافع الحالية بالنيابة عن 17 مليون مساهم ومستفيد كندي. ويقوم "سي بي بي آي بي" من أجل إنشاء حافظة متنوعة من أصول "سي بي بي"، بالإستثمار في الملكيات العامة والملكيات الخاصة والعقارات والسندات المرتبطة بالتضخم والبنى التحتية وأدوات العائدات الثابتة. وتجدر الإشارة إلى أن "سي بي بي آي بي" الذي يتخذ من تورنتو مقراً رئيسياً له مع مكاتب له في لندن وهونج كونج، يتم الإشراف عليه وإدارته بشكل مستقل عن خطة معاش التقاعد الكندية ولا يخضع لسلطة الحكومات. ووصلت قيمة صندوق "سي بي بي" في 31 مارس 2011 إلى نحو 148.2 مليار دولار. للمزيد من المعلومات عن "سي بي بي آي بي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cppib.ca.

معلومات عن "بي إس بي إنفستمنتس"

يعتبر مجلس استثمار خطة معاش التقاعد الخاص بالقطاع العام، مؤسسة كندية أنشأت من أجل إدارة استثمارات صناديق التقاعد الخاصة بالقطاع العام والقوات المسلحة الكندية وشرطةالخيالة الكندية الملكية وقوات الإحتياط. وتكمن مهمة "بي إس بي إنفستمنتس" في إدارة الأموال المؤتمن عليها لما فيه صالح المساهمين والمستفيدين من مخططات التقاعد، وزيادة عائدات الاستثمار إلى الحد من الأقصى من دون خوض مخاطر لا داعي لها لخسارات ومرتبطة بالتمويل والسياسات ومتطلبات الخطط وقدرتها على تلبية الضرورات المالية.

للمزيد من المعلومات عن "بي إس بي إنفستمنتس"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.investpsp.ca.

معلومات إضافية عن الدمج وأين يمكن العثور على هذه المعلومات

يمكن إعتبار هذا البيان الصحفي بمثابة عرض إلتماس خاص بعملية الإستحواذ المقترحة على شركة "كينيتيك كونسيبتس، كي سي آي" من قبل تجمّع مؤلف من صناديق تمويل نصحت بها "أباكس بارتنرز إي بي" و"أباكس بارتنرز إل إل بي"، مع شركات خاضعة لسيطرة مجلس إستثمار خطة معاش التقاعد الكندية "سي بي بي آي بي". وتنوي "كي سي آي" إيداع بيان اكتتاب لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. ويُنصح المستثمرون وحاملو الأوراق المالية لدى "كي سي آي" بقراءة بيان الاكتتاب، وأية وثائق أخرى مرتبطة بها تم إيداعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة لدى توفرها، لأنها قد تحتوي على معلومات هامة خاصة بعملية الإستحواذ المقترحة.

سيتم إرسال بيان الاكتتاب النهائي إلى مساهمي "كي سي آي". ويمكن للمستثمرين وحاملي الأوراق المالية الحصول على نسخة مجانية من بيان الاكتتاب فور توفرها، ووثائق أخرى تم إيداعها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة من الموقع الإلكتروني للجنة: http://www.sec.gov. كما يمكن الحصول على نسخ مجانية من بيان الاكتتاب عند توفره، ووثائق أخرى أودعتها "كي سي آي" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة من خلال إرسال طلب إلى العنوان التالي: شركة "كاينتيك كونسيبتس"، قسم علاقات المستثمرين، 8023 فانتاج درايف، سان أنطونيو، تكساس 8230-4726أو الإتصال على رقم الهاتف التالي: 210-255-6157.

تُعتبر كل من شركة "كي سي آي" ومدراء كل منهما، والمدراء التنفيذيين، وغيرهم من أعضاء الإدارة والموظفين مشاركين في طلب الوكالات من المساهمين في "كي سي آي" فيما يتعلق بصفقة دمج الأعمال المقترحة. ويمكن إيجاد معلومات متعلقة بمدراء وموظفي "كي سي آي" التنفيذيين في التقرير السنوي لعام 2010 وفقا للنموذج "10-كي" الذي تم إيداعه لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية بتاريخ 1 مارس 2011، وبيان الاكتتاب النهائي المتعلق بالإجتماع السنوي للمساهمين لعام 2011 في 15 أبريل 2011. ويمكن للمساهمين الحصول على معلومات إضافية متعلقة بمصالح "كي سي آي" ومدرائها وموظفيها التنفيذيين في الاستحواذ المقترح التي يمكن أن تختلف عن مصالح مساهمي كاي سي آي بشكل عام من خلال قراءة بيان الإكتتاب والوثائق المتعلقة الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة لدى توفرها.

بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية يمكن التعرف إليها من خلال كلمات مثل يعتقد ويتوقع ويستبق ويقدر وينوي ويعتزم ويجب ويسعى ومستقبل ويستمر أو الكلمات التي تحمل معنى معاكس أو أي عبارات مماثلة. وتخضع البيانات التطلعية لمخاطر وشكوك وإفتراضات وعوامل أخرى من الصعب التكهن بها والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك الواردة والمشار إليها في هذه البيانات. ونذكر من بين العوامل التي قد تؤدي إلى حصول إختلافات مادية في النتائج الفعلية على سبيل المثال وليس الحصر: 1- حدوث أي حدث أو تغيير أو ظروف أخرى قد تؤدي إلى إلغاء إتفاقية الدمج. 2- نتائج أي ملاحقات قضائية يمكن أن ترفع ضد "كي سي آي" وآخرين بعد الإعلان عن إتفاقية الدمج. 3- عدم القدرة على إتمام عملية الدمج بسبب الفشل في تلبية شروط الدمج بما في ذلك الحصول على موافقة ثلثي مساهمي "كي سي آي" على الأقل، وانتهاء فترة الانتظار في ظل تحسينات مكافحة الاحتكار "هارت-سكوت-رودينو" لعام 1976 كما هو معدل وعدم الحصول على الموافقات التنظيمية الأخرى. 4- المخاطر الكامنة في أن تؤدي الصفقة المقترحة إلى إفشال المخططات والعمليات الحالية والمصاعب المحتملة الكامنة في الإحتفاظ بالموظفين نتيجة للدمج. 5- القدرة على الإعتراف بمنافع الدمج. 6- تطورات قانونية وتنظيمية وإقتصادية. 7- عوامل أخرى مفصلة في ملفات "كي سي آي" المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. ولا تخضع العديد من العوامل التي ستحدد نتائح موضوع هذا البيان الصحفي لقدرة "كي سي آي" والتجمّع على التحكم والتوقع. ولا تعطي "كي سي آي" أي ضمانات عن الالتزام بشروط الدمج. وفيما عدا الحالات المفروضة قانونياً، لا تتحمل "كي سي آي" أي مسؤولية مراجعة أو تحديث أي بيانات تطلعية أو إصدار أي بيانات تطلعية أخرى سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غيرها. "كي سي آي" لا تتحمل مسؤولية تحديث المعلومات الواردة في هذا البيان بعد تاريخ الإصدار أو أي تغييرات أجريت على هذا البيان من قبل مزوّدي خدمات الوكالات والإنترنت.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أماالترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

قسم إتصالات الشركات لدى "كي سي آي"

كيفن بلجرايد

1236 216 210

kevin.belgrade@kci1.com.

قسم علاقات المستثمرين لدى "كي سي آي"

تود وييات

6157 255 210

todd.wyatt@kci1.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3909/ar

No comments:

Post a Comment