Search Khaleej Dailies

Sunday, February 28, 2016

المؤتمر العالمي للجوال 2016 الذي ينظمه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يحقق رقماً قياسياً ويتخطى عتبة 100 ألف زائر

اجتمع الحضور من 204 دول في برشلونة لتحديد معالم مستقبل الجوال

برشلونة، إسبانيا - يوم السَّبْت 27 فبراير 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تخطى عدد زوار دورة عام 2016 من المؤتمر العالمي للجوال عتبة 100,000 زائر للمرة الأولى في تاريخ الفعالية، مع نحو 101,000 زائر وفقاً للتقرير الذي أصدره الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة اليوم، وهو ارتفاع بنسبة تزيد عن ستة في المائة مقارنة مع العام الماضي. كما شارك نحو 4,000 شخص في معرض "إي إس إل إكسبو برشلونة"، الذي دارت فعالياته في عطلة نهاية الأسبوع التي سبقت المؤتمر العالمي للجوال.
وحضر الزوار من 204 دول هذه الفعالية الرائدة في قطاع الجوال التي أقيمت في موقعي "فيرا جران فيا" "فيرا مونتجويك" في برشلونة. وشاركت في المؤتمر العالمي للجوال 2016 أكثر من 2,200 شركة عارضة قدمت منتجات وخدمات فائقة التطور في مساحة عرض واستقبال وصل صافي مساحتها إلى 110,000 متر مربع.  وحضر الحدث أكثر من 3,600 وسيلة إعلامية ومحلّل متخصّص في القطاع  من كافة أنحاء العالم من أجل نقل وقائع الإعلانات العديدة المعنية بالقطاع التي تمّ إطلاقها خلال المؤتمر.
وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة" المحدودة: "حقق المؤتمر لعالمي للجوال انجازاً مهماً في عام 2016 مع تخطي عدد زوار الحدث عتبة الـ100,000 زائر للمرة الأولى. وتضمن المؤتمر العالمي للجوال لهذه السنة طيفاً متنوعاً من الفعاليات التي غطت قطاعات واهتمامات متعددة، ما يعكس الدور المتزايد للجوال في أنحاء العالم. استمتعنا مرة أخرى ببرنامج حافل ومثير تضمن مجموعة عالمية المستوى من المتحدثين وجملة من عمليات اطلاق منتجات فائقة التطور ستساهم بتحديد وتيرة قطاع الجوال لما تبقى من هذا العام وما بعده".
واستقطب المؤتمر والمعرض الذي استمر على مدى 4 أيام، مسؤولين تنفيذيين من كبرى الشركات المشغلة للجوال وأكثرها تأثيراً في العالم كما ومن شركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت وشركات من قطاعات صناعية مثل المركبات والخدمات المالية والرعاية الصحية إضافة إلى بعثات حكومية من أنحاء العالم. ويشغَل أكثر من 55 في المائة من الحضور الذين  شاركوا في المؤتمر العالمي للجوال لهذا العام، مناصب من المستوى التنفيذي ومن ضمنها أكثر من 5,000 رئيس تنفيذي، في حين شكلت النساء 21 في المائة من الحضور في دورة عام 2016 من المؤتمر. ويشير تحليل اقتصادي أولي مستقل إلى أن المؤتمر العالمي للجوال 2016 ساهم بأكثر من 460 مليون يورو ونحو 13,000 وظيفة بدوام جزئي.
قادة القطاع يعتلون المنصة في برشلونة
تضمن برنامج المؤتمر لعام 2016،  12 جلسة مداخلات رئيسية و48 جلسة متابعة معمّقة على مدى أربعة أيام. كما تضمنت قائمة أهم فعاليات المؤتمر مداخلات رئيسية من رؤساء تنفيذيين ومسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من منظمات نذكر منها: "آيه آر إم"، و"آيه تي آند تي"، و"بي تي جروب"، و"باز فيد"، و"تشاينا موبايل"، و"سيسكو"، و"ديجيتال ليجندز"، و"إريكسون"، و"إي إس إل"، و"فايسبوك"، و"فورد موتور كومباني"، و"جي إي ديجيتال"، و"جيتي إيمادجز"، و"هواوي"، وشركة "إنتل"، "وجوكديك"، و"جوكين ميديا"، و"ماستركارد"، وفريق "مرسيدس آيه إم جي بيتروناس" للفورمولا واحد، و"مورفو"(’سافران‘)، و"بايبال"، ومجموعة "بابليسيس"، وشركة "كوالكوم إنكوربورايتد"، و"روشان"، وشركة "رويال كاريبيان كروزس" المحدودة للرحلات السياحية البحرية، و"سي سنس"، و"سترايب"، و"سويفت كي"، و"تلفونيكا"، و"تيليجرام"، و"تيلينور"، و"توركسيل"، واليونيسف، وجامعة مانشستر، و"فودافون" و"دبل يو بي بي".
حضور قياسي في البرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
وشهد البرنامج الوزاري الذي ينظمه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بالتزامن مع الفعالية الرئيسية حضوراً قياسياً مع بعثات تمثل 137 دولة و31 منظمة دولية. ويجمع البرنامج الوزاري حكومات وهيئات ناظمة وقادة القطاع بغية مناقشة قضايا تنظيمية محددة مرتبطة بتطور الجوال في أنحاء العالم. وكانت شركة "إنتل" الراعي الرسمي للبرنامج الوزاري للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لعام 2016 وقمة عالم الجوال "موبايل وورلد سامت".
مدينة الابتكار تعرض نمط الحياة المتصل
زار ما يقارب 28,000 شخص مدينة الابتكار "إنوفايشن سيتي" من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة والتي عرضت تأثير المنتجات والخدمات المتصلة بالجوال على المستهلكين والأعمال مع عروض من الشركاء مثل "آيه تي آند تي"، و"جي إم آيه"، و"جاسبر" ، وشركة "كاي تي كوربورايشن" و"سييراوايرلس". واستضافت هذه المساحة الفريدة التي تغطي 2,000 متر مربع عروضاً تفاعلية عديدة وفائقة التطور تغطي طيفاً متنوعاً من القطاعات ومن ضمنها الصناعة، والنقل، والصحة، والمنزل والتجزئة وغيرها. ومن أبرز معالم هذه المدينة كانت تجربة الواقع الافتراضي على متن طائرة المدينة الذكية، وهي عبارة عن قفزة تزلج افتراضية وعروض عن سبل مساعدة الاتصال الجوال في تتبع الحيوانات الأليفة والمحافظة على سلامة راكبي الدراجات الهوائية.
برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" في فيرا مونتجويك
استقطب برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") الذي أصبح الآن في عامه الثالث، 12,500 زائر وتضمن 500 شركة ناشئة وشركة كبيرة في سوق الابتكار "إنوفايشن ماركت". ويقوم "4 واي إف إن" وهو عبارة عن برنامج دولي تنظمه العاصمة العالمية للاتصالات المتنقلة "موبايل وورلد كابيتال" في برشلونة والاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، بجمع أفضل الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال الجوال مع مستثمرين ومسرّعي أعمال وحاضني أعمال وشركات من منظومة الاتصالات المتنقلة. وقد استضاف برنامج "4 واي إف إن"، الذي دارت فعالياته بين 22 و24 فبراير، محادثات ملهمة وحلقات عمل تفاعلية بالإضافة إلى معرض متقدّم ومسابقات للشركات الناشئة وفرص تواصل فريدة  لقطاع ريادة أعمال التكنولوجيا. 
"إي إس إل إكسبو برشلونة" يقدم مسابقة ألعاب فائقة التطور
استضاف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة معرض "إي إس إل إكسبو برشلونة" في فيرا مونتجويك بين 19 و21 فبراير بالشراكة مع "إي إس إل" وهي الشركة الأكبر في العالم في مجال الرياضات الإلكترونية. وتضمن الحدث دورة "برشلونة كاونتر سترايك إنفيتايشونال" التي فاز بها "فناتيك" وهو الفريق الحائز على المرتبة الأولى عالمياً والذي فاز على الحائز على المرتبة الثانية "أستراليس" في النهائيات. وتضمن "إي إس إل إكسبو برشلونة" افتتاح بطولة "إي إس إل ماسترز" – البطولة الوطنية الاسبانية  للعبة "ليج أوف ليجندز" أو "دوري الأساطير". وقام نحو 4,000 شخص من عشاق الألعاب بزيارة الدورة التي استمرت  3 أيام لمشاهدة الفرق تتنافس مباشرة على جائزة مالية تفوق قيمتها 80,000 يورو. وفي الوقت نفسه، قام أكثر من 2 مليون مشاهد بتسجيل الدخول لمشاهدة البطولات على الإنترنت ووصل عدد المشاهدين المتزامنين للمباراة النهائية التي جرت احداثها نهار الأحد أكثر من 175,000 مشاهد.
المؤتمر يحرز رقماً قياسياً في موسوعة "جينيس" عن فئة "فعالية دون بصمة كربونية"
سجل المؤتمر العالمي للجوال 2015 مؤخراً رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية يؤكد على مكانته بأنه المعرض الأكبر في العالم من دون بصمة كربونية. وحصل المؤتمر العالمي للجوال في يوليو 2015 على شهادة من المعهد البريطاني  للمعايير "بي إس آي" تؤكد أن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أكمل عملية المصادقة بنجاح بموجب معيار "بي إيه إس 2060" الدولي وأن المؤتمر العالمي للجوال أصبح فعالية دون بصمة كربونية. وركّز الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في العام 2016 على تخفيف الأثر البيئي والبصمة الكربونية للفعالية بشكل أكبر والتعويض عن أي انبعاثات زائدة حسب الضرورة وسيسعى إلى الحصول على شهادة بأنه فعالية دون بصمة كربونية بعد المؤتمر العالمي للجوال 2016.
وختم هوفمان قائلاً: "نودّ أن نتوجّه بالشكر من زوارنا والعارضين والرعاة والشركاء لمساعدتنا على تحويل المؤتمر العالمي للجوال إلى المعرض الأكبر والأفضل في تاريخ الفعالية. كما نود أن نعرب عن امتناننا لوزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية، وحكومة كتالونية، ومدينة برشلونة، ومدينة أوسبيتاليت وهيئة السياحة في برشلونة وفيرا دي برشلونة، ومؤسسة برشلونة العاصمة العالمية للاتصالات المتنقلة  وجميع شركائنا في برشلونة لدعمهم المتواصل.
المؤتمر العالمي للجوال 2017
سيقام المؤتمر العالمي للجوال 2017 بين 27 فبراير و2 مارس 2017 في فيرا جران فيا.
يعدّ المؤتمر العالمي للجوال حجر الزاوية في مبادرة العاصمة العالمية للاتصالات المتنقلة "موبايل ورلدكابيتال"، التي تستضيفها برشلونة حتى عام 2023. وتشمل المبادرة مجموعة برامج وأنشطة تمتد على مدار العام ولن تعود بالفائدة فقط على المواطنين في برشلونة وكاتالونيا وإسبانيا فحسب، بل أيضاً على قطاع الاتصالات المتنقلة حول العالم. لمزيد من المعلومات حول مبادرة "موبايل ورلد كابيتال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcapital.com .
للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال 2016، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com
ملاحظة للمحررين: * تمثّل هذه الأرقام عدد الحاضرين من الأفراد في الفعالية ومن ضمنهم الوفود والعارضين والمتعهّدين ووسائل الإعلام ولا تمثل العدد الإجمالي للداخلين إلى الفعالية.
- انتهى –
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
تشارلي ميريديث-هاردي
هاتف: +44 7917 298428
البريد الالكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com

أو
نوريا بيكاس
هاتف: +34 93 236 09 00 البريد الالكتروني: NPicas@webershandwick.com

أو
المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17176/ar