Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 30, 2014

توشيبا تبدأ بإنتاج الخضروات في مزرعة الغرفة النظيفة التابعة لها في يوكوسوكا

المزرعة تهدف إلى إنتاج ثلاثة ملايين كيس من الخضروات سنوياً

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 30 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
 أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) اليوم أنها بدأت إنتاج الخضروات في مزرعة الغرفة النظيفة التابعة لـ"توشيبا" في يوكوسوكا، وهي مصنع للخضروات في يوكوسوكا في محافظة كاناغاوا. ومن المخطط شحن أول محصول في نهاية أكتوبر.
ويستخدم مصنع "توشيبا" النباتي المغلق، الذي يقع في منشأة كانت متوقفة عن العمل سابقاً، تقنيةً متطورةً لإنماء المحاصيل وتعمل تحت ظروف عقيمة تقريباً*1. وتهدف "توشيبا" إلى إنتاج سنوي يصل إلى ثلاثة ملايين كيس (حيث يبلغ حجم الكيس رأس خس) من الخس والخضروات الورقية ذات الأوراق الصغيرة والسبانخ والخردل الياباني والأعشاب، وتستهدف مبيعات سنوية تصل إلى 300 مليون ين ياباني.
هذا وتقوم المصانع النباتية بتنمية الخضروات في ظروف مغلقة ومعقمة في غرف نظيفة خالية من الجراثيم تقريباً. ويؤدي تخفيف دخول الجراثيم والضرر الذي تسببه، إلى إطالة فترة نضارة وصلاحية الخضروات بشكل كبير، وهو مصدر قلق كبير بالنسبة لبائعي التجزئة لخضروات السلطات والخصروات المقطعة. وستقوم "توشيبا" بترويج المبيعات في المتاجر والبقاليات ومتاجر الأطعمة والمطاعم.
وتم تجهيز المصنع بطيفٍ واسعٍ من التقنيات والخبرات من مجموعة "توشيبا"، منها الإنارة المتوهجة ذات طول الموجة المخصص لنمو النباتات، وأنظمة التكييف الهوائي التي تحافظ درجة الحرارة ومستوى الرطوبة، وأنظمة مراقبة عن بعد لتتبع النمو، وأنظمة تعقيم لتغليف المنتجات. ويرتكز نظام إدارة الإنتاج على النظام المستخدم في إنتاج أجهزة أشباه الموصلات.
وتفكر "توشيبا"، بهدف زيادة المبيعات في هذا المجال الجديد، بإنشاء مصنع نباتي واسع النطاق خارج اليابان، وبيع تجهيزات المصانع النباتية خلال السنة المالية 2014.
وتروج "توشيبا" لأعمال الرعاية الصحية عالمياً من أجل دعم التنمية المجتمعية حيث يمكن للناس أن يعيشوا حياةً أكثر صحةً وسعادة. كما تقوم مجموعة "توشيبا" بترويج "ابتكار المفاهيم الجديدة" بهدف إيجاد قيمةٍ جديدةٍ عن طريق دمج تقنيات المجموعة واسعة الطيف. والهدف هو تقديم منتجات وخدمات فريدة لتطوير قنوات المبيعات الجديدة من أجل تعزيز عمليات الأعمال.
ملاحظة:
*1: بيئة تكون فيها الجراثيم الموجودة على النباتات تعادل 1 بالألف من المعدلات الطبيعية للنباتات المزروعة في التربة.
نظرة شاملة على مزرعة الغرفة النظيفة التابعة لـ"توشيبا" في يوكوسوكا
العنوان: 1-20-1 فوناكوشي-تشو، يوكوسوكا، كاناغاوا.
المساحة الكاملة: 1969 متر مربع تقريباً.
الخضروات المزروعة: الخس والسبانخ صغيرة الأوراق والخردل الياباني والأعشاب.
نطاق الإنتاج: ثلاثة ملايين كيس سنوياً (الكيس يعادل خسة واحدة).
يمكن الاطلاع على الصور والوسائط المتعددة على الرابط: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50952154&lang=en.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.
Contacts
شركة "توشيبا"
قسم الاتّصالات المؤسسية
مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين
ماسومي فوكوكا/ تاتسورو أويشي
هاتف: 2100-3457-3-81+




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12269/ar

No comments:

Post a Comment