Search Khaleej Dailies

Sunday, September 28, 2014

سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقية بين "الداخلية و"مبادلة" في المجالات الطبية


دعا إلى تعزيز الشراكة لخدمة المجتمع

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 27 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أهمية تعزيز الشراكة بين جميع القطاعات المعنية في الدولة؛ من خلال التعاون في تطوير الخدمات، واستثمار ذلك في منفعة أفراد المجتمع .

وكان سمو  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شهد، في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبحضور خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب بشركة المبادلة للتنمية، توقيع اتفاقية تعاون بين  وزارة الداخلية ومبادلة للرعاية الصحية التابعة لشركة المبادلة  للتنمية "مبادلة"، في المجالات الطبية والعلاجية وتبادل المعلومات والخبرات، وتطوير المنشآت الصحية وعلاج منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم في مرافق الرعاية الصحية التابعة لـ "مبادلة للرعاية الصحية"، معرباً  سموه عن أمله، بأن تكون هذه الشراكة نموذجاً تحتذي به المؤسسات الحكومية، وثمن جهود "مبادلة" في التنمية وحرصها على تقديم أفضل الخدمات .

ووقع الاتفاقية عن  وزارة الداخلية  الفريق سيف عبد الله الشعفار، وكيل الوزارة، وعن مبادلة للرعاية الصحية وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة  في مبادلة .

وحضر توقيع الاتفاقية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري مديرعام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعميد سالم  الشامسي نائب مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي،  والعقيد سعود الساعدي مدير سكرتارية مكتب سمو الوزير، والعقيد جاسم الطنيجي مدير إدارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي.

واعتبر الفريق سيف عبد الله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، الاتفاقية نقلة نوعية في مجال التعاون الطبي مع "مبادلة  للرعاية الصحية" لخدمة منتسبي الوزارة وعائلاتهم، على نحو يجسد رؤية القيادة الشرطية في تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وتطويرها، مضيفاً أن هذا التعاون يفتح  آفاقاً أوسع في تبادل الطرفين للمنافع والاستفادة من الإمكانات المتاحة لديهما .

وأكد أن الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي تولي التعاون الطبي مع المؤسسات الطبية في القطاعين العام والخاص أهمية كبرى، للوصول إلى أعلى مستويات التقدم في مجال الرعاية الصحية، مشيداً بتميز وتطور الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المنشآت الطبية التابعة لـ "الطبية القابضة"، معرباً عن أمله في زيادة حجم التعاون بين الجانبين.

ورحب خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ العضو المنتدب في شركة المبادلة للتنمية، بالاتفاقية معرباً  عن سروره في شركة المبادلة للتنمية لإبرام هذه الاتفاقية، التي ستعزز علاقاتنا الوثيقة مع شركائنا في الحكومة، مما سيمكن منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم من الحصول على خدمات طبية عالمية المستوى، كما ستوفر هذه الاتفاقية فرصة جديدة للكادر الطبي العامل في وزارة الداخلية و"مبادلة للرعاية الصحية" لتبادل المعلومات والخبرات والارتقاء بمهاراتهم المهنية في المجال الطبي ضمن إطار من التعاون والشراكة .

وبموجب الاتفاقية تتيح "مبادلة للرعاية الصحية"  للأطباء العاملين في شرطة أبوظبي من استشاريين واختصاصيين علاج مرضى منتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم في مستشفى هيلث بوينت الواقع في مدينة زايد الرياضية؛ وإجراء التدخلات الجراحية في غرف العمليات المجهزة بكافة التجهيزات الطبية في المستشفى، كما تتابع  هيلث بوينت إجراءات العلاج الطبيعي  وإعادة التأهيل والتقييم.

وبحسب الاتفاقية يوفر مركز العاصمة للفحص الصحي لمنتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم خدمة الفحوص  الطبية المعتمدة من هيئة الصحة – أبوظبي  للحصول على تأشيرات الإقامة؛ وتكون الفحوص  الطبية  بمستويين،  الأول عادي تظهر النتيجة في غضون 48 ساعة والآخر سريع نتيجته خلال 24 ساعة.

كما تستعين الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي عند الحاجة بالمختبر الطبي المرجعي الوطني لفحص العينات المرسلة، وتأمين النتائج عبر نظام إلكتروني متطور وآمن، وتتضمن قائمة الفحوص  التي يجريها المركز أكثر من 4 آلاف نوع .

وتضمنت الاتفاقية تعاون الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي ومستشفى كليفلاند كلينك – أبوظبي   في مجالات التدريب وتطوير الخبرات العملية والتقنية للعاملين لدى الطرفين؛ عن طريق التنظيم المشترك للمؤتمرات الطبية والفعاليات وورش العمل، وبرامج التعليم الطبي المستمر، إضافة إلى تقديم كليفلاند كلينك رأياً طبياً ثانياً في الحالات المرضية التي تستوجب العلاج في الخارج .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12245/ar

No comments:

Post a Comment