Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 30, 2014

نتائج الدراسة العالمية تكشف عن مخاوف العملاء من استراتيجية تطبيقات أوراكل ونموذج خدمات الدعم

بعض المشاركين يخططون للانتقال إلى تطبيقات "فيوجن" أو تحديث الإصدارات الحالية. غالبية المشاركين غير راضين عن تكلفة دعم "أوراكل" السنوي

سان فرانسيسكو - يوم الثُّلَاثاء 30 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

أوراكل أوبن وورلد 2014

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريميني ستريت"، وهي المزود المستقل الرائد لدعم وصيانة برمجيات المؤسسات لشركة "ساب إيه جي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SAP) وهي "بزنيس سويت" و"بزنيس أوبجيكت" وبرمجيات شركة "أوراكل كوربوريشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: ORCL) وهي "سيبيل"، و"بيبل سوفت"، و"جي دي إدوادز"، و"إي بزنيس سويت"، و"أوراكل داتابايز"، و"أوراكل ميدلوير"، و"هايبيريون"، و"أوراكل ريتايل" للبرمجيات، عن أولويات ومخاوف العملاء الحاليين لتطبيقات "أوراكل" الذين شاركوا في الاستبيان العالمي الذي أجرته شركة "ريميني ستريت".

وقامت "ريميني ستريت" باستطلاع حوالى 139 مهنياً في مجال تكنولوجيا المعلومات ومشتريات تكنولوجيا المعلومات والمدراء التنفيذيين الذين يمثلون مختلف القطاعات والأدوار وأحجام الشركات. وقد امتد المشاركون في هذه الدراسة في ثلاث مناطق عالمية، بما فيها أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ، فضلاً عن معظم القطاعات الرئيسية.

نتائج الدراسة الرئيسية

وفقاً لنتائج الاستطلاع، فإن القلق الأساسي من استراتيجية تطبيقات "أوراكل"، الذي اختاره 58 في المائة من المشاركين، يكمن في التكلفة الباهظة للتحديثات. وكشفت الدراسة أيضاً أن 5 في المائة فقط من المشاركين يخططون حالياً لترخيص تطبيقات سحابة "أوراكل فيوجن" الجديدة والانتقال إليها. وعلاوة على ذلك، ذكر أكثر من 70 في المائة من المشاركين بأنهم غير راضين عن تكلفة دعم "أوراكل" السنوي.

وقال دايفيد رو، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للشؤون التسويقية، في شركة "ريميني ستريت": "في الاستطلاع، أعرب المشاركون من عملاء تطبيقات ’أوراكل‘ بأغلبية ساحقة عن رغبتهم في مواصلة تشغيل إصدارات التطبيقات الحالية والقوية الخاصة بهم، وقاموا بتحديد العديد من المخاوف الأولية في استراتيجية تطبيقات ’أوراكل‘، بما في ذلك ما يعتقدون أنها خارطة طريق مستقبلية غير واضحة لمنتجات ’أوراكل‘، وعدم وجود دراسة عملية للانتقال إلى تطبيقات ’فيوجن‘ والتكاليف الباهظة للتحديثات. أجرت ’ريميني ستريت‘ هذه الدراسة من أجل فهم أولويات واحتياجات واهتمامات عملاء تطبيقات ’أوراكل‘ بشكل أفضل وكيفية معالجتها، مثل عمليات نشر تكنولوجيا المعلومات الهجينة والحاجة إلى نموذج خدمة الدعم ذات الصلة والفعال من حيث التكلفة الذي لا يتطلب تحديثات لمدة خمس عشرة سنة على الأقل".

عدد قليل من المشاركين يخططون حالياً للانتقال إلى تطبيقات "فيوجن"

ذكر المشاركون في الاستبيان الدوافع التي تقودهم إلى ترك تطبيقات "أوراكل فيوجن" بعيداً عن استراتيجيات وخرائط طريق تكنولوجيا المعلومات المستقبلية وهي: غياب دراسة عملية قوية للانتقال إلى تطبيقات "أوراكل فيوجن" (54 في المائة) وخارطة طريق غير واضحة (35 في المائة) ونقص في الموارد اللازمة للانتقال إلى منتجات "أوراكل فيوجن" (33 في المائة) وتكاليف ترخيص عالية (33 في المائة) وقيمة إضافية غير معترف بها لإصدارات التطبيقات الحالية (30 في المائة).

معظم المشاركين يرون قيمة منخفضة في تحديثات تطبيق "أوراكل"

يخطط أكثر من 50 في المائة من المشاركين لعدم القيام بأي تحديث، وقد ذكروا الأسباب الرئيسية التالية: التطبيق الحالي يلبي احتياجات العمل (54 في المائة) وتكاليف باهظة للقيام بأي تحديث (41 في المائة) والانتقال إلى تطبيق جديد لاحقاً (32 في المائة) وعدم وجود وظائف جديدة وقيمة (28 في المائة). وأفاد 35 في المائة فقط من المشاركين أنهم يخططون لتحديث الإصدار الحالي لتطبيق "أوراكل" الخاص بهم، و21 في المائة فقط من المشاركين قالوا أن السبب الرئيسي للتحديث هو الوصول إلى "وظائف جديدة أفضل".

غالبية المشاركين غير راضين عن تكلفة دعم "أوراكل" السنوي

أشار أكثر من 70 في المائة من المشاركين أنهم غير راضين عن تكلفة دعم وصيانة "أوراكل"، وذكروا الأسباب الثلاثة الرئيسية التالية: التصعيد نحو المهندس الأول (35 في المائة)  وغياب الدعم للتخصيصات (32 في المائة) وشرح المسألة عدة مرات (31 في المائة).

ولخص رو حديثه قائلاً: "باعتبارها شركة استشارية موثوق بها ومزود الدعم لمئات من الجهات المرخص لها من برمجيات المؤسسات لشركة ’أوراكل‘ و’ساب‘ حول العالم، تقدم ’ريميني ستريت‘ التوجيه والمشورة للعملاء أثناء وضع استراتيجيات وخارطة طريق تطبيقات برمجيات مؤسساتهم. وفي هذه الدراسة، عبر عملاء ’أوراكل‘ بوضوح عن أولوياتهم ومخاوفهم. وعلى رأس القائمة تحسين قيمة إصدارات التطبيقات الحالية والنظر إلى أبعد من تطبيقات ’فيوجن‘ أو تحديثات التطبيقات وذلك للوصول إلى الابتكار المرجو. ومن خلال برنامج الدعم المستقل لدينا الحائز على جوائز، تساعد ’ريميني ستريت‘ العملاء على تحقيق أهدافهم من خلال تمكين الحاصلين على تراخيص ’أوراكل‘ من الاستفادة من الاستثمارات الحالية، وتسهيل تبني الابتكارات وتحقيق وفورات ضخمة في التكلفة".

لتحميل نسخة من الملخص التنفيذي للدراسة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://info.riministreet.com/Survey-Report-2014.html.

لمحة عن شركة "ريميني ستريت"

"ريميني ستريت" هي المزود المستقل والرائد في مجال توفير خدمات دعم برمجيات الشركات. وتعيد الشركة تعريف خدمات دعم الشركات مع برنامج مبتكر حائز على جوائز يسمح لحملة تراخيص "أوراكل" و"ساب" بتوفير ما يصل الى 90 في المئة من إجمالي تكاليف الدعم على مدى عشر سنوات، بما في ذلك توفير 50 في المئة على رسوم الدعم السنوية. ويمكن للعملاء أن يحافظوا على إصدار البرنامج الحالي دون الحاجة للقيام بأية تحديثات أو عمليات نقل لمدة 15 عاماً على الأقل بعد الانتقال إلى "ريميني ستريت". وقد وقع اختيار مئات المؤسسات العالمية، والشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 500" وشركات السوق المتوسطة ومنظمات القطاع العام من جميع القطاعات على شركة "ريميني ستريت" باعتبارها مزود الدعم المستقل والموثوق به. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:www.riministreet.com ، أو الاتصال من داخل الولايات المتحدة الأمريكية على الرقم:9692-870-888    ، أو من باقي دول العالم على الرقم: 9671-839-702 1+

إن "ريميني ستريت" وشعار "ريميني ستريت" هي علامات تجارية مملوكة من قبل شركة "ريميني ستريت". وقد تكون جميع أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية لمالكيها المعتبرين. حقوق الطبع والنشر 2014. جميع الحقوق محفوظة.

Contacts

شركة "ريميني ستريت"

ألما بارك

 +1 323-229-7282

البريد الإلكتروني: apark@riministreet.com




No comments:

Post a Comment