Search Khaleej Dailies

Sunday, July 27, 2014

"الداخلية"تكثف جهودها لتعزيز السلامة المرورية خلال عطلة العيد


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 يوليو 2014 [ME NewsWire]
اعلنت  الإدارة  العامة التنسيق المروري في وزارة الداخلية؛ أن إدارات المرور والدوريات في الدولة ستقوم بتكثيف  جهودها  خلال  عيد الفطر  المبارك لتعزيز  السلامة المرورية  ونشر الدوريات  المرورية  بمختلف  الطرق  الخارجية والداخلية والتي تشهد ازدحاماً لحركة السير والمرور، بما يؤدي إلى  انسيابية الحركة المرورية والحد من الزحام والتعامل مع الحالات الطارئة  .
ودعت وزارة الداخلية قائدي المركبات إلى التقيّد التام بقواعد وأنظمة السير والمرور، والالتزام بالسرعة المحددة على الطرق؛ ليجنبوا أنفسهم وغيرهم مخاطر التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر خلال العطلة.
وأكد العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، أهمية الالتزام بتعليمات المرور، خاصة في المراكز والأسواق التجارية، والقيادة بحرص وتأنٍ في هذه الأماكن، وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم عرقلة حركة المرور نتيجة الوقوف الخاطئ في المواقف العامة، أو إيقاف المركبة في المواقف بطريقة غير صحيحة، لافتاً إلى  أهمية الحرص على عدم استخدام المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ أو الدفاع المدني أو الإسعاف والإنقاذ، حتى لا يؤدي ذلك لعرقلة عملهم في الحالات الطارئة. 
وناشد السائقين ضرورة التقيد بالسرعة المحددة على الطرقات، خصوصاً الخارجية منها؛ حيث يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين بالتنزه وزيارة الأهالي والأصدقاء في إمارات الدولة، وأخذ الحيطة والحذر وتوقع أخطاء الآخرين واستخدام حزام الأمان، ومنع جلوس الأطفال ممن هم دون العاشرة في المقاعد الأمامية؛ وإجلاسهم في المقاعد الخلفية حرصاً على سلامتهم.
وشدد الزعابي على ضرورة عدم استخدام أجهزة الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة، سواء بالمحادثة أم إرسال الرسائل النصية والدردشة، مشيراً إلى أن ذلك يعدّ مخالفة قانونية لما يمثله من خطر كبير على حياة السائق والآخرين من مستخدمي الطريق . 
وهنأ العميد غيث حسن الزعابي المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 جدير بالذكر أن إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  تتابع  حالياً تنفيذ حملة "سلامتك"، والتي تتضمن مجموعة من مبادرات التوعية، وتأتي استكمالاً لحملات التوعية المستمرة ضمن استنفار الجهود المختلفة لتأمين راحة وسلامة الجمهور، وتستمر  خلال عطلة عيد الفطر المبارك.  
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب
00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11735/ar

No comments:

Post a Comment