Search Khaleej Dailies

Thursday, July 31, 2014

شرطة العين تقبض على آسيوي لبيعه ألعاباً نارية


بعد ورود بلاغ بتعرض طفل لبتر أصبعَيْه

                                 بعد ورود بلاغ بتعرض طفل لبتر أصبعَيْه

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 31 يوليو 2014 [ME NewsWire]


قبضت مديرية شرطة العين على بائع من الجنسية الآسيوية؛ لبيعه وترويجه ألعاباً  نارية  للأفراد، وباشرت التحقيق معه،  وأحيل إلى النيابة العامة تمهيداً لمحاكمته.
وتفصيلاً أوضح  العميد  حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين،  أن  مركز شرطة  هيلي  تلقى بلاغاً يفيد أن طفلاً من جنسية جزر القمر، يبلغ من العمر ( 9 ) سنوات، تعرض لأضرار  إثر إصابته  بالألعاب النارية  ما أدى إلى فقدان إصبعين وتهتك في يده اليسرى ونقله إلى مستشفى العين.
وأضاف: على الفور تم تشكيل فريق عمل للبحث والتحري بمركز شرطة هيلي؛ لمعرفة الجاني الذي قام ببيع الألعاب  النارية  للطفل المصاب، ومتابعة ملابسات القضية، وضبط المشتبه والتحقيق معه؛ لبيعه وترويجه المفرقعات والألعاب النارية للأفراد وأحيل إلى النيابة العامة تمهيداً لمحاكمته.
ودعا مدير مديرية شرطة العين إلى ضرورة الإبلاغ عن الأشخاص، أو أصحاب المحال التجارية الذين يقومون ببيع أو ترويج الألعاب النارية بين أفراد المجتمع بدون تصريح، عن طريق التواصل مع أقرب مركز شرطة؛ أو الاتصال على غرفة العمليات على الرقم 999.
وحثّ على ضرورة  تكاتف  الجهود  في توعية أفراد المجتمع بتعزيز اشتراطات السلامة والوقاية، لافتاً إلى  أن شرطة أبوظبي  أطلقت أخيراً مبادرة  للتوعية بمخاطر الألعاب النارية، ضمن حملة "سلامتك" لما تشكله  الألعاب النارية من خطر كبير على المجتمع، كونها تتسبب في اندلاع الحرائق وإصابة مستخدميها بإصابات بالغة.
 من جانبه  أكد  المقدم فيصل الشمري،  مدير مركز حماية الطفل  في وزارة الداخلية، أهمية  دور الأسرة  في الرقابة على أنشطة وتصرفات أبنائها؛   كونها مساءلة شرعاً وقانوناً  عن إهمالهم.
وقال  إن المركز  يعمل بالتنسيق مع الجهات  المعنية  على  تطوير مبادرات ومشاريع ذات صلة  بحماية الأطفال من مخاطر الحوادث والكوارث وفي الأماكن العامة، داعياً   إلى  ضرورة  تكاتف الجهود  لحماية  الأطفال من جميع المخاطر  التي  قد يتعرضون إليها .
وأضاف إن توفير الرعاية الكاملة للنشء من أهم الواجبات التي تقع على عاتق الأسرة، داعياً إلى ضرورة اتخاذ احتياطات السلامة الكفيلة بالحد من حوادث الأطفال عموماً، كونها من المسببات الرئيسة  لإصابات الأطفال.
وحث على تعزيز مشاركة جميع أطياف المجتمع في حماية الأبناء  من مختلف أنواع الإساءة، انطلاقاً من أن بناء وتعزيز عوامل الحماية في أشكال التواصل مع الأطفال والعائلات يعدّ أفضل ما يمكن لمجتمعنا القيام به بما يسهم في تنشئتهم  بالطريقة المثلى.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11767/ar

 

No comments:

Post a Comment