Search Khaleej Dailies

Thursday, July 31, 2014

باناسونيك وتيسلا توقعان اتفاقية حول مصنع جيجافاكتوري


أوساكا، اليابان وبالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الخَمِيس 31 يوليو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): وقّعت شركة "باناسونياك" و"تيسلا موتورز" اتفاقيةً تحدد أطر التعاون بينهما لإنشاء مصنع إنتاج بطاريات على نطاق واسع في الولايات المتحدة يحمل اسم "جيجافاكتوري".

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة "تيسلا" بتجهيز وتقديم وإدارة الأرض والمباني والمرافق، فيما ستتولى شركة "باناسونيك" تصنيع وتوريد خلايا الليثيوم-أيون الأسطوانية، والاستثمار في المعدات والآلات وأدوات الإنتاج الأخرى ذات الصلة، وذلك بناءً على اتفاقٍ ثنائيّ بين الشركتين. ومن المخطط أن تنتج شبكةٌ من الشركاء الموردين المواد الأولية. وستستخدم شركة "تيسلا" الخلايا والأجزاء الأخرى لتكوين وحدات ومجموعات البطاريات. ولتلبية الطلب المتوقع على الخلايا، ستتابع شركة "تيسلا" شراء خلايا البطاريات التي تنتجها مصانع "باناسونيك" في اليابان. كما وستتابع شركتا "تيسلا" و"باناسونيك" مناقشة تفاصيل التنفيذ، متضمنةً المبيعات والعمليات والاستثمار.

ويتم إنشاء مصنع "جيجافاكتوري" لتحقيق خفضٍ مستمرّ في تكاليف مجموعات البطاريات طويلة الأمد بالتوازي مع تصنيع الكميات المطلوبة لتمكين شركة "تيسلا" من تحقيق أهدافها في تطوير المركبات الكهربائية في الأسواق الكبيرة. وستدير شركة "تيسلا" مصنع "جيجافاكتوري" حيث تنضم شركة "باناسونيك" كشريك أساسي لتتولى مسؤوليات أعمال خلايا بطاريات الليثيوم-أيون ولتشغُل حوالي نصف مساحة التصنيع المخطط لها، فيما سيشغُل الموردون الأساسيون وأعمال الوحدات والتجميع لدى "تيسلا" النصف الآخر في هذا المجمع الصناعي المدمج بشكل كامل.

وفي هذه المناسبة، قال جيه بي ستراوبيل، الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية وأحد المؤسسين لشركة "تيسلا": "يمثل مصنع ’جيجافاكتوري‘ تغيّراً جذرياً في الطريقة التي يتحقق بها إنتاج البطاريات على نطاق واسع. ولا تقتصر ميزات مصنع ’جيجافاكتوري‘ على إتاحة السعة المطلوبة للنموذج رقم 3، إنما يمهد الطريق أيضاً لتحقيق خفضٍ كبيرٍ في تكاليف تخزين الطاقة في طيف واسع من التطبيقات".

من جانبه، قال يوشيهيكو يامادا، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية في شركة "باناسونيك": "تشاركنا حتى الآن في العديد من المشاريع التعاونية مع شركة ’تيسلا‘ بهدف الترويج للمركبات الكهربائية. وتضم خلايا بطاريات الليثيوم-أيون من ’باناسونيك‘ الميّزات المطلوبة في المركبات الكهربائية مثل السعة الكبيرة والقدرة على التحمل والأداء من حيث التكلفة. وأعتقد أنه وبمجدر تمكننا من تصنيع خلايا بطاريات الليثيوم-أيون في مصنع ’جيجافاكتوري‘، فإننا سنتمكن من تسريع توسيع سوق المركبات الكهربائية".

ويشار إلى أن تحقيق خفض التكاليف سيتم عبر عمليات تصنيع محسّنة ومدفوعة بوفورات لم يكن من الممكن بلوغها سابقاً في إنتاج خلايا ومجموعات البطاريات. ويتم تحقيق خفض الأسعار بشكل أكبر من خلال تصنيع خلايا تم تحسينها خصيصاً لتناسب تصميم المركبات الكهربائية من حيث الحجم والوظيفة، وذلك من خلال وجود الموردين في موقع العمل، الأمر الذي يلغي نفقات التغليف والنقل والجمارك والجرد، إلى جانب التصنيع في الموقع بنفقات مرافق وتشغيل أقل.

وسينتج مصنع "جيجافاكتوري" الخلايا والوحدات والمجموعات لمركبات "تيسلا" الكهربائية ولسوق التخزين الثابت. ومن المخطط أن ينتج مصنع "جيجافاكتوري" مع بلوغه عام 2020، ما مجموعه 35 جيجا واط ساعي من الخلايا و50 جيجا واط ساعي من المجموعات سنوياً. وتتوقع شركة "تيسلا" أن يوظف مصنع "جيجافاكتوري" حوالي 6,500 عاملٍ بحلول عام 2020.

"باناسونيك"

http://panasonic.net/

"تيسلا موتورز"

http://www.teslamotors.com/blog-and-press-releases

البيانات التطلعية

يشتمل هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية تضم البيانات المتعلقة بمصنع "جيجافاكتوري" من "تيسلا" وخطط تطويره وسعات الإنتاج ووفورات التكلفة والإطار الزمني والتوسع المخطط لسوق المركبات الكهربائية. وتنطوي هذه البيانات على مخاطر وشكوك وهي مبنية على توقعات إدارة الشركة حالياً ويمكن أن تختلف النتائج الفعلية مادياً عن النتائج المخطط لها وذلك نتيجةً للمخاطر والشكوك. وقد تؤدي العديد من العوامل المهمة إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية، بما في ذلك الصعوبات المحتملة في التوصل إلى التفاصيل المتعلقة بموقع أول مصنع "جيجافاكتوري" من تيسلا" وتنفيذها، والحصول على الموافقات المطلوبة، ومناقشة الشروط مع الشركاء التقنيين وغيرهم فيما يخص مصنع "جيجافاكتوري"، والمحافظة على التنفيذ بحسب الجداول الزمنية، وتقديرات التكاليف والمخرجات، بالإضافة إلى المخاطر والشكوك المحددة في قسم "عوامل الخطر" وقسم "مناقشات وتحليلات الإدارة للشروط المالية ونتائج العمليات" وذلك وفقاً للنموذج "10-كيو" لدى شركة "تيسلا" المدرج بتاريخ 9 مايو 2014. ولا تتحمل "تيسلا" أية مسؤولية لتحديث المعلومات الواردة في هذه البيانات التطلعية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "باناسونيك"

هاتف: 5664-3574-3(0)-81+

فاكس: 5669 - 3574 - 3 (0) - 81 + 



"تيسلا موتورز"

هاتف: 8456 833-650 1+

البريد الإلكتروني: press@teslamotors.com 







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11765/ar

No comments:

Post a Comment