Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 30, 2014

البرج الدولي، كابيتال سنتر يحصل على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من الدرجة الذهبية LEED® Gold

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 أبريل
 



أعلنت إيستجيت كابيتال جروب وساينو الخليج للإستثمارات العقارية عن حصول البرج الدولي على شهادة LEED® Gold المعتمدة دولياً، وهو البرج التجاري الأول الذي يحصل على الدرجة الذهبية في مدينة أبو ظبي. وتعتبر هذه المعايير التي طورها "المجلس الأميركي للمباني الخضراء" USGBC البرنامج الرئيسي للمباني والمنازل والمجمعات التي يتم تصميمها وبنائها وصيانتها وتشغيلها لتعزيز تطبيق أداء أفضل للاحتياجات البيئية والصحية والمجتمعية.
وقد صرح أندرو كلاوت، العضو المنتدب لساينو الخليج، مدير التطوير والمطور الشريك للبرج الدولي "إن تطوير أصل يتمتع بمواصفات من الدرجة العالمية كان هدفنا منذ البداية. إن نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (لييد -  LEED) برنامج عالمي معروف على أنه رمز للامتياز في المباني الخضراء، أما الحصول على الدرجة الذهبية فقد كان الهدف الأساسي للطرفين.
يقول السيد ريك فيدريزي، الرئيس والرئيس التنفيذي والرئيس المؤسس للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء USGBC "إن قوة المجلس تأتي من القوة المجتمعة لقيادتها في مجال صناعة البناء، نظراً للأهمية الإستثنائية لحماية المناخ والدور الرئيسي لهذه الصناعة في بذل هذه الجهود. وقد أظهرت ساينو الخليج قيادتها عبر حصول البرج الدولي على شهادة لييد (LEED) هذه.
لقد تم تصميم البرج التجاري الذي يؤمن مساحة تبلغ 41.000  متر مربع من المكاتب المصنفة درجة أولى، والذي تم تطويره من قبل ساينو الخليج للاستثمارات العقارية وايستجيت كابيتال جروب وتمويله من قبل أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي، لتأمين مكاتب مصنفة من الدرجة الأولى عالمياً للشركات العالمية، وكبرى الشركات المحلية والمؤسسات الحكومية الرئيسية.
يؤمن البرج الدولي طوابق مستطيلة ذات كفاءة عالية تصل حتى1.750 متر مربع مما يجعل تخطيط وترتيب أي مكتب بأي مساحة مهمة واضحة وسهلة جداً. وقد استحق البرج الدولي شهادة لييد من الدرجة الذهبية (LEED® Gold)، ضمن فئة تصميم المباني والإنشاء – التشطيب الأساسي وذلك بسبب تطبيق استراتيجيات عملية قابلة للقياس وحلول تسعى لإحراز كفاءة عالية في تطوير المباني المستدامة واقتصاد المياه وكفاءة استخدام الطاقة وانتقاء المواد وجودة البيئة الداخلية.
يتمتع البرج الدولي بمواصفات دولية من الدرجة الأولى حيث يتميز بردهة مدخل خلاب ثلاثي الطبقات، بالإضافة الى طوابق مستطيلة ذات كفاءة عالية تتراوح بين 1.700 و1.750 متر مربع وارتفاع 2.7 متر بين الأرضية والسقف و150 مم ارضيات مرفوعة، مع كثافة اشغال تصل الى شخص واحد لكل 8.5 متر مربع وهي أفضل كثافة اشغال متواجدة حالياً في سوق أبوظبي. هذا ويخدم البرج ذات الطوابق الستة وعشرين 12 مصعد عالي السرعة يتسع كل منها لـ 24 شخصا ومحلات تجارية في الطابق الارضي، بالاضافة الى سبع طبقات لمواقف السيارات تتمتع بمصاعد خاصة.
هذا ويؤمن الزجاج الممتد من الأرضية وحتى السقف مناظر خلابة مطلة على منطقة مركز أبو ظبي للمعارض (أدنيك) و كابيتال جيت من الجنوب ومنطقة السفارات ومدينة أبوظبي من الشمال. علماً بأن البرج الدولي يؤمن منافذ ممتازة من منطقة مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك) الى المناطق التجارية الواقعة في مدينة أبوظبي وإلى مطار أبوظبي الدولي ودبي عبر شارع الخليج العربي وشارع الشيخ راشد المعروف بطريق المطار القديم.
إن السعي لنيل شهادة لييد (LEED) في تزايد مستمر بين المطورين العالميين، ففي نهاية العام 2013، حوالي 42% من مساحات الطوابق المطورة خارج الولايات المتحدة الأمريكية كانت تسعى للحصول على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة. هذا وتظهر هذه اللوائح المحدثة المنشورة في أبريل 2014 أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقع في المرتبة الثانية عالمياً بعد الصين بين الدول العشر الأكثر تسجيلا لنيل شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) علماً بأن البرج الدولي هو البرج التجاري الأول في مدينة أبوظبي الذي يحصل على الدرجة الذهبية (LEED® Gold).
لمحة عن شركة ساينو الخليج
تأسست شركة ساينو الخليج للاستثمارات العقارية ذ.م.م، المعروفة بـ "ساينو الخليج" في إمارة أبوظبي عام 2003 وذلك بغرض تطوير العقارات والأصول مع شركائها المستثمرين. لدى ساينو الخليج العديد من الاستثمارات والشركات التابعة والفرعية بما في ذلك ساينو الخليج (DIFC) المحدودة – متخصصة في إدارة الأصول وخاضعة للأنظمة الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية.

Contacts


ديفيد كوكرتين، ساينو الخليج للاستثمارات العقارية
هاتف: 6518 748 50 971 +
بريد إلكتروني:  davidc@sinogulf.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10799/ar

No comments:

Post a Comment