Search Khaleej Dailies

Monday, April 28, 2014

شرطة أبوظبي تطلق ميثاق المعرفة


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 أبريل

أطلقت شرطة أبوظبي ميثاق المعرفة، وتضمن التزام قادة ومنتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي كافة تحقيق الأهداف الاستراتيجية؛ من خلال الاستثمار بالمعلومات والمعرفة والمشاركة بنقل المعارف والخبرات في جميع المستويات الوظيفية؛ وذلك تجسيداً لمفهوم المعرفة، ووصولاً لتعزيز رضا متعاملي القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركائها والمجتمع وثقة الحكومة.
 وأوضح العقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير مديرية المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي؛ رئيس اللجنة العليا للمعرفة،  لدى إطلاقه  الميثاق، أن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي تركز على الارتقاء بمعايير العمل الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي، والوصول به لتحقيق الإنجازات على أعلى المستويات.
وأشار إلى منهجية إدارة المعرفة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ والتي تتلخص في توثيق عملية إدارة المعرفة وفق أرفع المستويات.
وأضاف إنه تم وضع الإطار المعرفي العام لإدارة المعرفة، وحصر وتحديد أنواع المعارف بشرطة أبوظبي ومصادرها وآليات تجميعها وتصنيفها وتحليلها وتحديثها. وتحديد صلاحيات الاستفادة منها واستثمار المعارف في تحسين وتطوير أداء القيادة العامة، والمحافظة على الأصول الفكرية والمعرفية لمنتسبي القيادة، وتنظيم عملية تبادل المعرفة بين العاملين والمتعاملين والفئات المعنية بإطار منظم ومنسق، واستخدام المعرفة في حل متطلبات العمل (معوقات ـ مشاكل) وزيادة إنتاجية الموظفين وتطوير مهارات وخبرات الكادر البشري واستكشاف أفضل الممارسات.
وأشار إلى أن النتائج التي تحققها إدارة المعرفة في تدعيم الفكر الإداري والأمني لدى العاملين من جهة، والوحدات التنظيمية والأمنية من جهة أخرى، تسهم في تعزيز الأهداف الاستراتيجية والاستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية والإدارية والفنية، وزيادة كفاءة التفاعل في تنفيذ المسؤوليات الأمنية بين الوحدات التنظيمية المعنية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10794/ar

No comments:

Post a Comment