Search Khaleej Dailies

Thursday, March 27, 2014

زد تي إي تنشر تقرير أرباحها البالغة 1.36 مليار رنمينبي في وقت تقود فيه قوة شبكة الجيل الرابع التعافي من الخسارة

تحسّن قوي في الهامش الإجمالي لعمليات شبكة الناقل في وقت تركز فيه شركة "زد تي إي" على الابتكار للاستفادة من التسارع في نشر شبكة الجيل الرابع عالمياً

شينزين، الصين - يوم الخَمِيس 27 مارس 2014 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): كشفت شركة "زد تي إي" ("زد تي إي") (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK ، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ) وهي المزود العالمي المدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات وأجهزة الجوال، عن تقريرها للأرباح لكامل عام 2013، في وقت زادت فيه الشركة تركيزها على العمليات الرئيسية مثل شبكات الجيل الرابع كما زادت الشركة من قوة الإدارة التشغيلية لتوليد الوفورات والكفاءة.

وبلغت الأرباح المنسوبة لحاملي الأسهم في الشركات المدرجة 1.36 مليار رنمينبي خلال عام 2013، أي ما يعادل 0.39 رنمينبي للسهم الواحد، وذلك بالمقارنة مع الخسارة المسجلة في العام الذي سبقه. وصرّحت الشركة عن توفر توزيع الأرباح بقيمة 0.3 رنمينبي (متضمنة الضرائب) لكل 10 أسهم مملوكة، ما يمثل 75.8 في المئة من إجمالي صافي الربح خلال العام. وانخفضت العائدات بنسبة 10.6 في المئة لتسجل 75.2 مليار رنمينبي.

يرجى تحميل مخطط المعلومات البياني، لمشاهدة العرض الصُوَري لأداء أعمال شركة "زد تي إي" خلال عام 2013، عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://wwwen.zte.com.cn/en/products/bearer/201403/P020140326691257063470.png

مزوّد حلول الجيل الرابع الأسرع نمواً خلال عام 2013

في عام 2013 حددت شركة "زد تي إي" أولوياتها من العمليات المهمة استراتيجياً وذلك في الدول ذات الكثافة السكانية العالية، وعلى تطوير الأعمال مع المشغلين الدوليين الرئيسيين. كما مارست الشركة رقابة صارمة على العقود ذات الهوامش المنخفضة، مما أدى إلى تحسّن الهامش الإجمالي للمشاريع الدولية. ففي الصين ضمنت شركة "زد تي إي" لنفسها مواقع رائدة في أسواق مناقصات شبكات الجيل الرابع، كما استفادت الشركة من التطوّر الحاصل في حلول تكنولوجيا الملكية مثل حلّ "الراديو السحابي". كما تسارعت أعمال الشركة دولياً في شبكات الجيل الرابع.

وكانت شركة "زد تي إي" المزوّد العالمي الأسرع نمواً في حلول شبكات الجيل الرابع خلال عام 2013، وفقاً لشركة الأبحاث "آي إتش إس".

كما سجلت شركة "زد تي إي" في تقريرها عائدات تشغيلية بلغت 35.63 مليار رنمينبي من سوق البر الصيني الرئيسي، حيث ينسب إليه نسبة 47 في المئة من مجمل العائدات التشغيلية للشركة. وبغض النظر عن التطوّر السريع في أعمال شبكات الجيل الرابع، استهدفت شركة "زد تي إي" أيضاً الفرص المهمة استراتيجياً مثل أنظمة المعلومات الحضرية "العاصمية"، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء.

كما كشفت الشركة في تقريرها عن عائدات تشغيلية بقيمة 39.60 مليار رنمينبي من العمليات الدولية، والتي تشكل ما نسبته 52.6 في المئة من مجمل العائدات التشغيلية. وكنتيجة لجهود التركيز على الدول الرئيسية والشركاء الأساسيين من المشغلين، زادت شركة "زد تي إي" من قوة علاقاتها مع العملاء الرئيسيين متعددي الجنسيات.

وبعيداً عن تسارع أعمال الشركة في شبكات الجيل الرابع، يستمر قسم المنتجات اللاسلكية في شركة "زد تي إي" باستهداف فرص توسعة الشبكة وتحديث شبكات الجيل الثاني والثالث. كما تنخرط الشركة بنشاط في عمليات الأبحاث والتطوير والتخطيط المرتبطة بشبكة الجيل الخامس والتقنيات الأخرى من الأجيال التالية.

وفيما يرتبط بمنتجات الاتصالات السلكية والبصرية، كشفت الشركة في تقريرها عن نمو سريع نسبياً في العائدات التشغيلية الناجمة عن منتجات المفاتيح والوصول السلكية على خلفية الاستثمار المستمر في الأبحاث والتطوير والتنافسية المميزة للمنتجات. ويذكر بأن هذا النمو ناتجٌ أيضاً عن التطوّر السريع في سوق شبكات الموجة العريضة وإنشاء المرافق الداعمة لتقنية الإنترنت الجوال.

وفيما يتعلق بمنتجات الخدمات، حققت الشركة إنجازاً جديداً في منتجات تكنولوجيا التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت و مؤتمرات الفيديو وذلك مع المشغلين الدوليين لشبكات الدرجة الأولى، مما أدى إلى حصة محسّنة للشركة في السوق العالمي للشركة.

من جانب آخر، هبطت العائدات التشغيلية للمنتجات الطرفية خلال عام 2013 نتيجة الطلب المنخفض على الهواتف المميزة وبطاقات البيانات. وتسهم الهواتف الذكية والمنتجات الطرفية الذكية الأخرى بنسب أكبر من إجمالي العائدات، وهي ناتجة عن التطور السريع للإنترنت الجوال. وستحرص الشركة على تحسين تنافسية منتجاتها الطرفية، وذلك بتبني مقاربة مرتكزةٍ على العملاء بشكل أكبر إلى جانب نموذج أعمال مرتكزٍ على الإنترنت. وفي حين تعمل شركة "زد تي إي" على المحافظة على الأفضلية التنافسية في مجال الأجهزة وتحسينها، ستركز أيضاً على تطوير البرمجيات والخدمات لتقديم تجربة محسّنة للمستهلكين بالاعتماد على الابتكار.

قيادة المرحلة التالية من تطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بالنظر إلى المستقبل في عام 2014، ستزداد الفرص إلى جانب التحديات في قطاع الاتصالات وسط التطبيق الكامل لتقنيات الجيل الرابع، واندماج قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة المستمرة. وفيما يخص شبكات الناقلات، فإن نشر شبكات الجيل الرابع على نطاق كامل حول العالم، وخاصة بناء شبكات الجيل الرابع على نطاق واسع في الصين، سيمهد الطريق أمام نشوء تطورات جديدة في قطاع الاتصالات، علماً بأن تقنيات الجيل الثالث والرابع والشبكات المحلية اللاسلكية ستبقى متعايشة مع بعضها البعض. وستتطلب خطط الحكومات الوطنية للبنية التحتية لشبكات الحزمة العريضة، بالإضافة إلى طلب المستخدمين وتحديث التقنيات، بناء شبكات عالمية للحزمة العريضة، في حين يستمر بناء شبكات البث التي تدعم شبكات الحزمة العريضة اللاسلكية أو السلكية.

وحافظت شركة "زد تي إي" هذا الشهر على مرتبتها الثانية في القائمة السنوية الأحدث التي تصدرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية للمتقدمين بطلبات براءات الاختراع، حيث زاد ذلك من قوة الشركة كإحدى شركات الابتكار الرائدة عالمياً. وقد حلّت شركة "زد تي إي" في المرتبة الأولى عامي 2011 و2012 وفقاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية. كما قامت "زد تي إي" بالتقدم بأكثر من 50 ألف طلب براءة اختراع عالمياً حصلت منها على 16 ألفاً. وتُعدّ "زد تي إي" من الشركات الرائدة عالمياً إذ أنها حائزة على أكثر من 800 براءة اختراع أساسية متعلقة بتقنيات التطور طويل الأمد من الجيل الرابع "4 جي إل تي إي". وتخصص شركة "زد تي إي" موارد ضخمة لتطوير تقنيات شبكة الجيل الخامس، مما يزيد في موقع قوة الشركة في شبكات الجيل الرابع.

وفيما يخص المحطات الذكية، ستتميّز منتجات الجيل التالي بمستويات أعلى من الذكاء لتقدم بذلك مرونة أكبر للمستخدمين. كما ستطرح الأجهزة القابلة للارتداء وجهةً جديدة للتطوّر في وقت أصبحت فيه تلبية متطلبات المستهلكين عامل تحديدٍ حاسمٍ. ومن المتوقع أن تقدم قطاعات خدمات الحكومات والشركات، ومجالات الحرص على فائدة الأسواق، مثل الحوسبة الصناعية، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والمدن الذكية وأمن المعلومات وغيرها، فرص أعمال للمجموعة.

وستتابع شركة "زد تي إي" خلال عام 2014 توجيه مواردها لتسريع تطوير الأعمال في المناطق التي تمثل الأهمية الاستراتيجية القصوى والفرص الكبرى بالنسبة للشركة. وستجمع شركة "زد تي إي" بين الابتكار التكنولوجي والتنفيذ القوي على مستوى الاسترتيجية والأعمال، بينما تواصل الشركة تلبية حاجات العملاء والعمل على تحقيق عائدات قوية للمساهمين.

لمحة عن "زد تي إي"

شركة "زد تي إي" هي مزود عالمي رائد مدرج علناً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، وتمتلك أوسع وأشمل طيف من المنتجات في العالم يغطي كافة جوانب الأسواق الخاصة بقطاع الاتصالات بما فيها الاتصالات اللاسلكية، والنفاذ والحاملات، وخدمات القيمة المضافة، والمحطات، والخدمات المقدمة إلى المهنيين. وتقدم الشركة المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة لأكثر من 500 شركة اتصالات في أكثر من 160 دولة حول العالم، لتساعدهم في تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء وتحقيق الاستمرارية في نمو الإيرادات. وتعتبر شركة "زد تي إي" الشركة الوحيدة في قطاع تصنيع معدات الاتصالات في الصين، متداولة علناً في كلا بورصتي هونج كونج وشينزن (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز  0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز 000063.SZ). للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.zte.com.cn.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "زد تي إي"

مارجريت ما

هاتف: 26775207 755 86+

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn



"إيدلمان" للعلاقات العامة

مارك لي

هاتف: 4756 2837 852+

البريد الإلكتروني: mark.lee@edelman.com



أندريس فيخارانو

هاتف: 4735 2837 852+

البريد الإلكتروني: andres.vejarano@edelman.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10457/ar

No comments:

Post a Comment