Search Khaleej Dailies

Sunday, March 30, 2014

شرطة أبوظبي تشارك في "ساعة الأرض"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 30 مارس

2014 [ME NewsWire]
شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مساء أمس "السبت"، في الاحتفال بمبادرة "ساعة الأرض 2014"، بإطفاء الأنوار كافة لمدة ساعة كاملة  اعتباراً من 08:30 مساء تفاعلاً مع الحدث، ضمن الحملة العالمية  التي تهدف إلى التوعية بظاهرة الاحتباس الحراري والاقتصاد في الطاقة وحماية البيئة.
وجاءت الفعالية تنفيذاً  لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف  بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإيماناً من القيادة العامة لشرطة أبوظبي بأن الحفاظ على البيئة مطلب أساسي.
وأكد اللواء خليل داوود بدران، رئيس اللجنة العليا الدائمة للتطبيقات الخضراء بوزارة الداخلية، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ وبتوجيهات من سيدي الفريق سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرصت على المساهمة في المشاركة لأفضل الممارسات الخضراء والمحافظة على البيئة، ومنع التلوث وتطوير الأداء البيئي على مستوى الدولة؛ وبما يسهم في المحافظة على الموارد الطبيعية ويدعم استدامة هذه الموارد للأجيال المقبلة. حيث قامت شرطة أبوظبي بتبني مجموعة من الآليات والسياسات المعنية بترشيد استهلاك المياه والكهرباء والوقود والأوراق.
وأضاف: تأتي هذه المشاركة  لإبراز الدور الريادي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي كجهة حكومية رائدة ومتميزة؛ تُحتذى بها سائر المؤسسات الحكومية خصوصاً في المسؤوليات الاجتماعية والبيئية.
وقال اللواء خليل بدران: بدأت مأسسة العمل في هذا المجال على مستوى القيادة في العام 2009م؛ حين تبنت الوزارة (ميثاق التميز البيئي) المعني بالتزامها تجاه المحافظة على البيئة الخارجية، وتوفير بيئة عمل داخلية صحية للعاملين في القيادة والمتعاملين معها، و تزامناً مع جهود شرطة أبوظبي بتبني سياسة البيئة تم وضع استراتيجية البيئة والتطبيقات الخضراء، تطبيقاً لمنهجية إعداد الخطة الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها.
واختتم اللواء بدران بأن شرطة أبوظبي تسعى إلى تحفيز وتشجيع الإدارات العامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي لاعتماد أفضل الحلول البيئية والتطبيقات الخضراء للحفاظ على بيئة مستدامة؛ تسهم برفع جودة الحياة في الدولة انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات لعام 2021م، كما تحرص القيادة على تبني سياسات وممارسات التطبيقات الخضراء بهدف تحسين الأداء البيئي والتقليل من استهلاك الموارد الناجمة عن نشاطاتها، وتعزيز الممارسات الإيجابية التي تؤدي إلى تحسين الأداء البيئي للدولة؛ وتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10490/ar

No comments:

Post a Comment