Search Khaleej Dailies

Sunday, March 30, 2014

رئيس تحرير ومؤسس مجلة نيتشر جينتكس كيفين دايفيز ينضم إلى المجلس الاستشاري العلمي لدى باثواي جينوميكس

سان دييغو - يوم الجُمْعَة 28 مارس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باثواي جينوميكس"، وهي مختبر سريري متخصص في تقديم خدمات الفحص الجيني حول العالم، والذي يتخذ من سان دييجو مقراً له ومرخص بموجب قانون تحسين المختبرات السريرية "سي إل آي إيه" وحاصل على اعتماد كلية أخصائيي علم الأمراض الأمريكيين "سي إيه بي"، عن إنضمام رئيس التحرير والمؤسس لمجلة "نيتشر جينتكس" كيفين دايفيز، الحاصل على شهادة الدكتوراه، إلى المجلس الاستشاري العلمي لدى الشركة.

وقال السيد كيفين دايفيز في معرض تعليقه: "تابعت أعمال شركة ‘باثواي’ عن كثب على مدى عدة سنوات، حيث تحدثت عن إطلاق الشركة في كتابي الذي حمل اسم ‘الجينوم الذي تبلغ تكلفة فك رموزه  1,000 دولار’. وأعتقد أن شركة ‘باثوي’ على وشك أن تقدم إسهاماً كبيراً في مجال التشخيص السريري وتحسين صحة ملايين المرضى. وآمل أن أسهم ولو بشكل ضئيل في هذه الجهود".

وبصفته صحفياً ومحرراً علمياً مرموقاً وناشراً يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في طليعة الجهود المبذولة في مجال علم الجينات والطب، يشغل السيد دايفيز حالياً منصب نائب الرئيس لدى الجمعية الكيميائية الأمريكية، وهي أكبر جمعية علمية في العالم، حيث يؤدي السيد دايفيز مهام الناشر لمجلة "كيميكال آند إنجينيرينج نيوز"، وهي المجلة الأسبوعية التي تُصدِرُها الجمعية. كما عمل السيد دايفيز في منصب رئيس التحرير الأول لدى "سيل برس" وكان رئيس التحرير المؤسس لدى مجلة "بيو-آي تي ورلد".

من جانبه، قال آردي أريانبور، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في شركة "باثواي جينوميكس": "يعتبر السيد كيفين رائداً في مجال القيادة الفكرية لعلم الجينوم، ويشكّل عمله مشاركةً مهمة لتحقيق التقدم في هذا المجال. ونحن مسرورون جداً للتعاون مع رائد فكر بمثل مرتبة السيد دايفيز".

يذكر أن السيد دايفيز المولود في لندن، قد درس الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة الجزيئي في جامعات "أوكسفورد" ولندن قبل الإنتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وشارك السيد دايفيز في برامج دراسات الزمالة في مرحلة ما بعد الدكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومدرسة هارفارد الطبية قبل الإنتقال إلى مجال العمل في النشر العلمي. وقام السيد دايفيز بتأليف ثلاثة كتبٍ علميةٍ مشهورةٍ في مجال الآثار الطبية والاجتماعية للثورة الحاصلة في علم الجينوم، من بينها "فك شيفرة الجينوم" وحديثاً كتاب "الجينوم الذي تبلغ تكلفة فكّ رموزه 1,000 دولار". كما يعتبر السيد دايفيز من المتحدثين الأكثر شهرة ويعمل احياناً بصفة مستشار فني في السينما، حيث  قدم مؤخراً خدماته كمستشار في علم الوراثة لفيلم "ديكودينج آني باركر".

ويتكوّن المجلس الاستشاري العلمي لدى شركة "باثواي جينوميكس" من كبار الرواد في عدة قطاعات بما في ذلك علم الأورام، وعلم الصيدلة الجينية، وعلم الغدد، والمعلوماتية الحيوية، والإحصاء الحيوي، وعلم الوراثة السلوكي، وعلم المورثات الغذائية، وعلم الوراثة اللاجيني البشري. للاطلاع على كامل أعضاء المجلس الاستشاري العلمي لدى شركة "باثواي جينوميكس"، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.pathway.com

لمحة عن شركة "باثواي جينوميكس"

يقوم مختبر "باثواي جينوميكس"، المرخص بموجب قانون تحسين المختبرات السريرية "سي إل آي إيه" والحاصل على اعتماد كلية أخصائيي علم الأمراض الأمريكيين "سي إيه بي" والذي يتخذ من سان دييجو بولاية كاليفورنيا مقراً له، بتزويد الأطباء ومرضاهم بمعلومات جينية دقيقة وجاهزة للاستخدام لتحسين صحتهم وعافيتهم والمحافظة عليهما. ومنذ تأسيسه عام 2008، اشتهر مختبر "باثواي جينوميكس" بتفانيه في مجال الابتكار والالتزام بالمسؤولية الطبية، ما وضعه في موقع الريادة في قطاع الاختبارات الوراثية التجارية. وتغطي خدمات فحوصات "باثواي جينوميكس" مجموعة متنوعة من الحالات الطبية، بما في ذلك الصحة القلبية، ومخاطر الإصابة بالسرطان، والأمراض الموروثة، والتغذية والاستجابة للتمارين، فضلاً عن اختبارات استجابة المرضى لأدوية معينة بما في ذلك تلك المستخدمة في إدارة الألم والصحة العقلية. لمزيد من المعلومات عن "باثواي جينوميكس"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.pathway.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "باثواي جينوميكس"

زاك بوغ

 858-217-4358

البريد الإلكتروني: pr@pathway.com

الموقع الإلكتروني: www.pathway.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10471/ar

No comments:

Post a Comment