Search Khaleej Dailies

Thursday, March 27, 2014

شرطة أبوظبي تنظم الملتقى الأول للنمط الغذائي للعسكريين

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 26 مارس 2014 [ME NewsWire]
نظمت إدارة المشتريات والمستودعات، بالتعاون مع إدارة التدريب بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ وشركة الإمارات سكاي للسفر، "الملتقى الأول  للنمط الغذائي للعسكريين"، صباح أمس "الثلاثاء" بفندق دوست ثاني بأبوظبي.
وألقى العميد سعيد سيف النعيمي، مدير مدير إدارة المشتريات والمستودعات، خلال افتتاحه أعمال الملتقى، أكد فيها حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تبني القضايا الثقافية، والاجتماعية والصحية وغيرها من الموضوعات التي تسهم زيادة مستوى الوعي وتعزيز المعرفة.
وقال إن الملتقى الأول للنمط الغذائي للعسكريين يعيدنا إلى المقولة الشهيرة "العقل السليم في الجسم السليم"، مشيراً إلى أن ما كشفته العديد من الأبحاث العلمية يؤكد أن ممارسة الرياضة بانتظام قد يحل محل الأدوية، بل يساعد في التخفيض من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري.
وأضاف: نأمل أن يحقق الملتقى الأهداف التي نطمح إليها، وذلك لما لمسناه في أن يكون منتسبو القيادة العامة لشرطة أبوظبي ملمين بطرق ومناهج الأنماط الغذائية الصحية، التي تتلاءم مع طبيعة التدريبات والمهام الموكلة إليهم .
ولفت النعيمي إلى أن تنوع وتعدد الآراء من شأنه أن يسهم في الوصول إلى نتائج مهمة، ومن هنا كان الحرص على مشاركة خبراء ومختصين في مجال النمط الغذائي، لتقديم خلاصة تجاربهم وأبحاثهم، وذلك للوصول إلى رؤية وبلورة المعايير وأفضل التطبيقات في هذا المجال.
وكانت أعمال الملتقى تناولت أربع ورقات عمل لمختصين في مجال التغذية، حيث قدم الدكتور رشيد الحمادي من جامعة الإمارات (دكتوراه بمجال التشريح البشري وبيولوجيا الخلية)، ورقة عمل بعنوان "الغذاء وجسم الإنسان"، وقدم من خلالها شرحاً علمياً عما يشمله الجهاز الهضمي للإنسان، من أعضاء وأنسجة وخلايا ذات صلة بعمليات تناول وهضم وتكسير المواد المكونة للأطعمة، مشيراً إلى أهمية تناول وجبات غذائية متوازنة تتوافر فيها العناصر الغذائية الأساسية بكميات كافية، ومن أنواع ملائمة لسن الإنسان ونوع عمله وبيئته، وذلك حفاظاً على الجهاز الهضمي.
وحذر الحمادي من عدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، حيث يتسبب ذلك في مشاكل بالجهاز الهضمي، مشدداً على ضرور ممارسة التمارين الرياضية حيث تزيد من قوة العضلات وتخفض نسبة الدهون بجسم الإنسان.
أما الورقة الثانية فتناولت "المخاطر المرتبطة بالأغذية وتأثيراتها" قدمها الدكتور فادي الناطور، محلل مخاطر زراعية رئيسي بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حيث أشار إلى أهمية المحافظة على سلامة وملاءمة الأغذية؛ والتي توفر حماية صحة المستهلك من الأمراض المنقولة، وأوضح من خلال شرح تفصيلي أهم ملوثات الأغذية والأمراض المنقولة عبرها، وشدد على ضرورة توفر سلامة الأغذية وجودتها للإنسان بشكل عام والعسكريين بشكل خاص.
وتناولت الورقة الثالثة "النمط الغذائي لحماة الوطن"، قدمتها الأستاذة ندى زهير مديرة إدارة التغذية المجتمعية بمستشفى "توام" بالعين، وعرضت خلالها خطة استراتيجية حول البرنامج الغذائي للعسكريين، والمواصفات التي يجب اعتمادها، فضلاً عن دور الغذاء السليم في توفير المرونة العالية للعسكريين مما ينعكس على مهامهم الوظيفية إيجابياً.
وتناولت الورقة الأخيرة موضوع "كيف يتكون الغذاء"، قدمتها حصة البلوشي، مشرف غذائي بإدارة المشتريات والمستودعات بشرطة أبوظبي، حيث أشارت إلى أن جسم الإنسان والنبات والحيوان من العناصر الموجودة في البيئة التي يعيش فيها، وأثناء النمو والعمل والتفكير والجهد الذي يبذله الإنسان يفقد بعض هذه العناصر؛ من خلال تلف الخلايا والأنسجة أو استهلاكها في العمليات الحيوية، لذا وجب التعويض عنها، وذلك بإعادة إدخالها في الجسم عن طريق الغذاء.
وأوضحت أن العناصر الشرطية   تلعب  دوراً كبيراً في المجتمع، من خلال المهام المتعددة التي تؤديها، لذلك فهم يحتاجون إلى بنية جسدية خاصة، و من الضروري الاهتمام بما يتناوله الفرد من أطعمة يجب أن تخضع لمواصفات صحية وغذائية سليمة.
ولفتت البلوشي إلى أن "الملتقى الأول للنمط الغذائي للعسكريين"، يركز على السعي إلى تطوير المفاهيم الخاصة بالغذاء وكيفية التعامل معها والخروج بنموذج يمكن البدء من خلاله بوضع مقاييس خاصة؛ وذلك بعد إجراء عدد من الدراسات لتحديد نمط غذائي خاص بهذه الفئة ، يمكنهم من الاستعداد للمستقبل سوى في أداء مهامهم العسكرية والتدريبات المتطورة، أو أداء المسؤوليات والمهام الموكلة إليهم.
وفي ختام أعمال "الملتقى الأول للنمط الغذائي للعسكريين" كرّم العميد سعيد سيف النعيمي، مدير إدارة المشتريات والمستودعات بشرطة أبوظبي المحاضرين، وقدم لهم الدروع والهدايا التذكارية.
 حضر الملتقى العقيد وليد الشامسي، مدير إدارة مدارس الشرطة، وعدد كبير من الضباط والمدنيين من مختلف إدارات القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فضلاً عن جمع غفير من مستجدي كلية الشرطة وأكاديمية الدفاع المدني ومستجدات مدارس الشرطة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10451/ar

No comments:

Post a Comment