Search Khaleej Dailies

Tuesday, December 24, 2013

"الداخلية" و "اقتصادية أبوظبي" تتعاونان في مجال التميز والتطوير المؤسسي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 23 ديسمبر 2013 [ME NewsWire]

وقعت وزارة الداخلية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك؛ لتبادل الخبرات والتجارب والدراسات حول الاستراتيجيات العامة، والسياسات والأنظمة التي يتم تطويرها أو صياغتها أو اقتراحها من قبل الطرفين في مجال التميز والتطوير المؤسسي.

وقع الاتفاقية بمقر وزارة الداخلية في أبوظبي، من جانب الوزارة، الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، وعن جانب دائرة التنمية الاقتصادية محمد عمرعبد الله وكيل الدائرة ،بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد الفريق الشعفار أن توقيع الاتفاقية ترجمة لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في  تقديم خبرات وتجارب  الوزارة في مجال التطوير المؤسسي إلى  الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والتي مكنتها من تحقيق العديد من الإنجازات في مسيرة التميز وتطبيق أنظمة جوائزها في أجهزتها المختلفة.

وقال إن وزارة الداخلية تحرص على تطبيق معايير التميز المؤسسي في أجهزتها وأنظمتها المختلفة، من خلال سعيها نحو تطوير أنظمة  العمل وتوفير بيئة مشجعة على الإبداع والتميز والعمل على عقد الشراكات والتواصل مع القطاعات المعنية على المستويين العام والخاص محلياً ودولياً.

ورحب وكيل وزارة الداخلية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجال التطوير والتميز المؤسسي مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تقديم تجاربها الناجحة في هذا المجال لخدمة الدائرة في مسيرتها نحو تحقيق أفضل الممارسات في مجال التميز المؤسسي.

ومن جانبه قال محمد عمر عبد الله، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، إن اهتمام الدائرة بخلق شراكة مقننة وتعاون مثمر مع وزارة الداخلية في مجال التطوير والتميز المؤسسي يستند إلى ما حققته وزارة الداخلية من إنجازات غير مسبوقة في هذا المجال، وبالمقابل فإن  الدائرة على استعداد لتقديم خبراتها وممارساتها في هذا الجانب بما يحقق القيمة المضافة للوزارة  في هذا المجال.

وأضاف أن الدائرة، وانطلاقاً من مسؤولياتها الرامية إلى اقتراح السياسات وإعداد الخطط الاقتصادية وخلق بيئة تشريعية متطورة للنشاط الاقتصادي في الإمارة، بالتعاون مع الدوائر الحكومية والجهات المعنية على المستويين المحلي والاتحادي، فإنها ترى من الضرورة أن تتكامل الجهود والمبادرات الناجحة لتحقيق الأهداف المشتركة حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقاً من هذا المبدأ المشترك .

وأوضح أن اتفاقية التعاون مع وزارة الداخلية من شأنها أن تسهم في توفير أرضية ملائمة تنطلق منها الجهتان لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية المشتركة، مشيراً إلى أن الدائرة كونها تسعى إلى تحقيق أهداف ومحددات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من واقع خططها الاستراتيجية؛ فإنها تحرص على تبني أفصل المبادرات والممارسات في مجال التطوير المؤسسي بهدف تحسين وتسهيل الإجراءات والعمليات الداخلية وضمان تطبيق نموذج التميز تحقيقاً لأهدافها وغاياتها.

وبموجب الاتفاقية يتم  تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين بشأن الاستراتيجيات العامة والسياسات والأنظمة التي يتم تطويرها أو صياغتها أو اقتراحها من قبل أي من الطرفين في مجال التميز والتطوير المؤسسي، و إجراء تقييم شامل للدائرة حسب نموذج التميز لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

كما تتضمن تقديم الدعم الفني لإدارة التطوير المؤسسي بالدائرة من خلال المراجعة الدورية لتنفيذ مشروع التميز، والمساهمة في نشر الوعي بمفهوم الجودة في الدائرة من خلال توفير محاضرين لعقد محاضرات ودورات تدريبية بالدائرة حول موضوعات التميز والجودة لكافة المسؤوليات والعمليات الإدارية، والتعاون المشترك بين الجانبين في إعداد وإصدار دراسات وأبحاث في مجال العمل المشترك وفق آلية عمل يتفق عليها الفريق الفني المشترك بين الجانبين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

 

No comments:

Post a Comment