Search Khaleej Dailies

Monday, December 30, 2013

"الداخلية" تحتفي بالعرس الجماعي الخامس لـ 45 من منتسبيها غداً


ME Newswire

لتكوين أسر مستقرة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 ديسمبر 2013 

تحتفل وزارة الداخلية يوم غد "الثلاثاء" بالعرس الجماعي الخامس لـ 45 من منتسبيها، بالتعاون مع مؤسسة صندوق الزواج  على مستوى الدولة، وذلك تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بنادي ضباط القوات المسلحة.

وقال العقيد عبيد الزعابي، رئيس قسم العلاقات العامة بوزارة الداخلية،  إن العرس الجماعي الذي تنظمه وزارة الداخلية لمنتسبيها، يجسّد الشراكة المجتمعية الحقيقية للوزارة مع مؤسسات الدولة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إليها، مؤكداً حرص الوزارة على تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي لمنتسبيها؛ وتخفيف أعباء الزواج عليهم.

وحثت وزارة الداخلية العرسان على تكوين أسر مستقرة في محاضرة نظمتها للعرسان الـ 45 أمس "الأحد" ، تحدث فيها العقيد عبيد الزعابي رئيس قسم العلاقات العامة بالوزارة عن أهمية الأعراس الجماعية، وحرص وزارة الداخلية على دعمها للمساهمة في تحقيق الاستقرار الأسري .

وقال الدكتور محمود مصطفى الصمادي، الواعظ الديني في وزارة الداخلية، إن الزواج سنّة فطرية، وطريق إلى تحقيق السعادة والشعور بالسكينة ورغد العيش، وفيه تتم المحافظة على النوع الإنساني وضبط النفس البشرية، وإبعادها عن مواطن الفساد والرذيلة، وقد حث ديننا الحنيف الشباب على الزواج متى تحققت لديهم معاني البلوغ والرشد، مشيراً إلى أن العلاقة الزوجية مشروع بناء حضاري ومشروع وطني بامتياز لبناء الأسرة المستقرة التي تعتبر نواة المجتمع الصالح.

وأضاف أن وزارة الداخلية، وبالتعاون مع صندوق الزواج، تقوم بتزويج الشباب من منتسبيها الضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين، للمساهمة في تقوية نسيج الوطن نحو الوصول إلى بناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة, موضحاً أن عملية بناء الأسرة تعتمد على عملية متوازنة ومتداخلة في المشاعر والعواطف والأحاسيس ما بين الزوج والزوجة، والفهم الواعي ما بين الطرفين.

وأشاد منصور الحرمي رئيس قسم التدقيق وعضو في لجنة الأعراس الجماعية في صندوق الزواج بدور وزارة الداخلية؛ وتفعيل الشراكة مع المؤسسات الحكومية، مشيراً إلى الأدوار الرائدة التي يقوم بها صندوق الزواج  من حيث صرف المنحة المالية للمستفيدين، وإقامة الأعراس الجماعية، وعقد المحاضرات التوعوية والإرشادية.

كما قدم المستشار عبدالله موسى، الخبير الأسري في محاكم دبي وصندوق الزواج، بعضاً من التوجيهات والنصائح؛  ركز فيها على العديد من الجوانب التربوية والاجتماعية التي تهم العرسان الجدد فيما يخدم الأسرة والمجتمع الإماراتي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9602/ar

No comments:

Post a Comment