Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 21, 2013

تيكوم للاستثمارات تعتمد هيكلية جديدة تمكنها من استغلال فرص النمو في المنطقة


الشركة تركز من جديد على تطوير وتشغيل مجمعات الأعمال 


دبي، الإمارات العربية المتحد - يوم الثُّلَاثاء 21 مايو 2013 [ME NewsWire]

أعلنت اليوم تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، عن اعتمادها الهيكل التنظيمي الجديد الذي ستتمكن الشركة من خلاله من التركيز بشكل أكبر على أعمالها الأساسية المتمثلة في تطوير وتشغيل مجمعات الأعمال.

ويأتي اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد الكلي في المنطقة أجواء إيجابية للغاية، مما يوفر لتيكوم للاستثمارات فرصة كبيرة للاستفادة من فرص النمو المستقبلية في إمارة دبي.

وفي إطار الهيكل التنظيمي الجديد، سترتكز أعمال تيكوم للاستثمارات العقارية على الوحدات التالية:

    التطوير والتخطيط (الأراضي والبنية التحتية والتطوير العقاري)
    مجمعات تيكوم للأعمال( المناطق الحرة)
    مدينة دبي الصناعية

وفي معرض تعليقها على الهيكل التنظيمي الجديد، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي للمجموعة- تيكوم للاستثمارات: "تتمتع المنطقة بتوقعات اقتصادية واعدة للغاية، كما تعيش إمارة دبي مرحلة جديدة من قصة نموها المستمر. ولهذا، علينا في تيكوم للاستثمارات أن نكون مستعدين لاستغلال الفرص المتاحة. وسنتمكن من خلال الهيكل الجديد من امتلاك كافة عوامل النجاح والآليات اللازمة لتحقيق الاستقرار والنمو في أعمالنا."

وبموجب الهيكل الجديد، سيشغل بدر القرقاوي منصب الرئيس التنفيذي للتطوير والتخطيط في تيكوم، حيث سيدير العمليات المتعلقة بالأراضي والبنية التحتية والتطوير العقاري. كما سيتولى القرقاوي مسؤولية  التخطيط العمراني والتطوير العقاري والبنية التحتية والتطوير الهندسي في تيكوم للاستثمارات. وكان القرقاوي قد انضم إلى تيكوم للاستثمارات قبل ثماني سنوات، حيث شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة تمدين و إدارة الهندسة في تيكوم للاستثمارات.

في حين سيتولى مالك سلطان آل مالك منصب الرئيس التنفيذي لمجمعات أعمال المناطق الحرة في تيكوم للاستثمارات. وسيكون آل مالك مسؤولاً عن إدارة مجمعات أعمال المناطق الحرة في تيكوم للاستثمارات، والتي تتألف من: مدينة دبي للإنترنت، ومنطقة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وقرية دبي للمعرفة، ومجمع دبيوتك ومجمع إنبارك. وكان آل مالك قد انضم لتيكوم للاستثمارات قبل عشرة أعوام، حيث شغل سابقاً منصب المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد.

كما سيتولى عبدالله بالهول منصب الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية. وسيواصل بالهول الإشراف على المكاتب، والمرافق اللوجستية، وسكن العمال، والأراضي الصناعية في مدينة دبي الصناعية. وكان بالهول قد انضم إلى تيكوم للاستثمارات قبل 6 سنوات وشغل منصب مدير عام المدينة.

-انتهى-

نبذة حول "تيكوم للاستثمارات"

تعد تيكوم للاستثمارات، الشركة المملوكة العضو في دبي القابضة، شركة عالمية لتطوير وتشغيل مجمعات الأعمال. وتعتبر مجمعات تيكوم للأعمال حالياً مقراً لأكثر من 4,500 شركة تتوزع بين كبرى الشركات المتعددة الجنسيات والشركات الناشئة.

وترتكز أعمال تيكوم للاستثمارات العقارية على الوحدات التالية:

    تيكوم للتطوير والتخطيط ( الأراضي، البنى التحتية، وتطوير المباني)
    المناطق الحرة لمجمعات تيكوم للأعمال
    مدينة دبي الصناعية

وتشمل المناطق الحرة لمجمعات تيكوم للأعمال، والتي تضم مرافق وبنى تحتية مخصصة لقطاعات محددة: مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يضم كلاً من مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، والمجمع الإعلامي والذي يضم مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات ومنطقة الإنتاج الإعلامي العالمي، والمجمع التعليمي ويضم قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمة العالمية، ومجمع العلوم الحيوية الذي يضم مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك)، ومجمع الطاقة والبيئة (انبارك).

وتعتبر مدينة دبي الصناعية منطقة غير حرة مخصصة لقطاع الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية.

وبالإضافة إلى مجمعات تيكوم للأعمال، تضم محفظة تيكوم للاستثمارات عدداً من الشركات المستقلة مثل: إي هوستنيغ داتا فورت، الشركة الرائدة في إدارة تكنولوجيا المعلومات والخدمات الاستشارية، المجموعة الإعلامية العربية ، المؤسسة الإعلامية والترفيهية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم خدماتها الإعلامية من خلال عدد من الشركات التابعة لها في مجالات عدة كالبث الاذاعي، وتنظيم الفعاليات والإعلانات الخارجية، إضافة إلى القرية العالمية، أحد أهم مشاريع الترفيه والسياحة في إمارة دبي.

وتمتلك تيكوم للاستثمارات حصة من أسهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، المزود الرائد لخدمات تبريد المناطق، ومجموعة نكسيجن للاستشارات، وشركة خدمات إدارة الطاقة، إحدى الشركات الرائدة في مجال ترشيد استخدام الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

Contacts

محمد شعبان، بيل بوتينجر الشرق الأوسط

بريد الكتروني:  Mshaban@bell-pottinger.co.uk

هاتف: 3173798 50 00971









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/7501/ar

No comments:

Post a Comment