Search Khaleej Dailies

Sunday, May 26, 2013

لينوفو تعلن عن نتائج قوية للربع الرابع وكامل السنة المالية 2012/2013


أدى التحول السريع إلى نظام "بي سي بلاس" والتحكم الفعال بالتكاليف إلى نمو في الأرباح بنسبة 90 في المئة في الربع الرابع

هونج كونج - يوم الأحد 26 مايو 2013 [ME NewsWire]
  • أرقام قياسية في الدخل السنوي ما قبل اقتطاع الضرائب وصلت إلى 801 مليون دولار أمريكي وعائدات بقيمة 635 مليون دولار أمريكي
  • مبيعات سنوية قياسية وصلت إلى 34 مليار دولار أمريكي
  • شحنات قياسية من الحواسب الشخصية وصلت إلى 52.4 مليون جهاز وحصة قياسية في السوق العالمي وصلت إلى 15.5 في المئة
  • ربحية أساسية للسهم الواحد للسنة الكاملة وصلت إلى 6.16 سنتاً (أمريكياً) أو 47.78 سنتاً (بعملة هونج كونج)
  • احتياطات نقدية صافية بقيمة 3.1 مليار دولار أمريكي (بتاريخ 31 مارس 2013)
 (بزنيس واير): أعلنت مجموعة "لينوفو" اليوم عن نتائجها للربع الرابع وكامل العام المنتهي في 31 مارس 2013. وسجلت "لينوفو" حضوراً قوياً مع مبيعات قياسية لكامل العام وصلت إلى 34 مليار دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 15 في المئة مقارنة بالعام السابق وأرباح قياسية لكامل العام قبل احتساب الضرائب بلغت 801 مليون دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 38 في المئة على أساس سنوي وعائدات قياسية بقيمة 635 مليون دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 34 في المئة. وبينما تواصل "لينوفو" اقترابها من الوصول إلى المرتبة الأولى في مجال الحواسب الشخصية مع حصة قياسية في السوق بلغت 15.5 في المئة لكامل العام، قامت الشركة بتسريع تحولها لتصبح من أهم المنافسين في عصر "بي سي بلاس" مع حصة تصل إلى 5.9 في المئة في سوق الأجهزة الذكية المتصلة واحتلت المرتبة الثالثة عالمياً.
وسجلت "لينوفو" عائدات قياسية للربع الرابع وصلت إلى 7.8 مليار دولار أمريكي وهو ما يشكل نمواً بنسبة 4 في المئة على أساس سنوي. وحققت الشركة عائدات ما قبل احتساب الضريبة وصلت إلى 166 مليون دولار أمريكي خلال الربع المالي الرابع أي بزيادة 63 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وحققت"لينوفو" نمواً متفوقاً على السوق بمقدار 14 نقطة بالمقارنة مع تراجع إجمالي في القطاع يفوق 13 في المئة على أساس سنوي متفوقة على القطاع للربع السادس عشر على التوالي.
وشهد الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الرابع نمواً ليصل إلى 963 مليون دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 20 في المئة على أساس سنوي. وكان الهامش الإجمالي 12.3 في المئة. وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع الأخير 169 مليون دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 67 في المئة على أساس سنوي في الوقت الذي ارتفعت فيه العائدات بنسبة 90 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 127 مليون دولار أمريكي.
ووصلت العائدات الأساسية للسهم الواحد في الربع المالي الأخير 1.22 سنتاً (بالدولار الأمريكي) أو 9.46 سنتاً (بدولار هونج كونج). وأعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن حصص أرباح نهائية بقيمة 1.81 سنتاً (بالدولار الأمريكي) أو 14.0 سنتاً (بدولار هونج كونج) للسهم الواحد للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2013.
وشهدت شحنات الحواسب الشخصية من "لينوفو" في السنة المالية 2012/2013 نمواً بنسبة 10.2 في المئة على أساس سنوي بالمقارنة مع تراجع إجمالي شهده القطاع بنسبة 8.1 في المئة خلال الفترة نفسها. ووصلت الأرباح الإجمالية لكامل العام إلى 4.1 مليار دولار أمريكي أي بزيادة نسبتها 18 في المئة على أساس سنوي. وكان الهامش الإجمالي 12 في المئة في الوقت الذي وصلت الأرباح التشغيلية للعام المالي بأكمله إلى 800 مليون دولار أمريكي ما يشكل قفزة بنسبة 37 في المئة على أساس سنوي. وسجلت عائدات "لينوفو" نمواً بنسبة 34 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 635 مليون دولار أمريكي.
وقال يانج يوانكينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "بالرغم من التحديات التي تحفل بها بيئة الاقتصاد الكلي والتحول المستمر الذي يشهده قطاع الحاسب الشخصي، قدمت "لينوفو" أداءً قوياً للسنة المالية 2012/2013. ولم يقتصر الأمر على تسجيلنا للنمو الأسرع بين جميع اللاعبين الأساسيين في قطاع الحواسب الشخصية مع حصة قياسية في السوق وفي العائدات الربحية، ولكن الأهم هو أن أعمال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سجلت نمواً كبيراً". وأضاف: "كانت شحنات الهواتف الذكية في الواقع أكبر بـ3.7 مرات من العام الماضي على الصعيد العالمي ونحتل حالياً المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية في الصين.  وأدى هذا الأمر إلى إيجاد أسس قوية للتحول الناجح لشركة ’لينوفو‘ لتصبح رائدة في مجال ’بي سي بلاس‘. وفي خطوة رامية إلى المضي قدماً إلى الأمام، سنركز استثماراتنا على مجالات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الشركات التي تشهد نمواً سريعاً وسنواصل في الوقت نفسه العمل على تعزيز ربحية قسم أعمال الحواسب الشخصية الأساسي. نحن على ثقة تامة بقدرتنا على تحقيق النجاح في هذه المجالات الجديدة تماماً كما فعلنا في مجال الحواسب الشخصية".
لمحة عامة جغرافية
  • سجلت "لينوفو" في الصين هامشاً تشغيلياً بنسبة 4.9 في المئة على مبيعات موحدة وصلت في الربع المالي الأخير إلى 3.1 مليار دولار أمريكي. ما يشكل زيادة نسبتها 8 في المئة على أساس سنوي أو زيادة في العائدات بقيمة 228 مليون دولار أمريكي أي ما يشكل 40 في المئة من المبيعات العالمية للشركة. وكان الزخم الذي سجله "بي سي بلاس" من "لينوفو" الأقوى في الصين مع نمو نسبته 74 في المئة في عائدات منتجات "إم آي دي إتش" ومساهمة في عائدات الصين وصلت إلى 21 في المئة. كما تواصل تحسن ربحية منتجات "إم آي دي إتش". وقامت "لينوفو" بترسيخ تصدرها للمرتبة الأولى من حيث الحصة في سوق الحواسب الشخصية في الصين وهو أكبر سوق للحواسب الشخصية في العالم لتصل إلى 31.7 في المئة أي بزيادة 1.7 نقطة على أساس سنوي. واستفادت شحنات الحواسب الشخصية من "لينوفو" في الصين من الاختراق المعمق لمدن بارزة ومن التمدن المتواصل في البلاد.
  • وسجلت "لينوفو" في منطقة آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية حصة في السوق بلغت 11.7 في المئة في الربع المالي الأخير بزيادة 1.1 نقطة. وفي الوقت الذي شهد فيه سوق الحواسب الشخصية الإقليمي تراجعاً بنسبة 8.5 في المئة على أساس سنوي، سجلت الشركة زيادة في شحنات الحواسب الشخصية في أنحاء المنطقة بنسبة 1 في المئة. وواصلت "لينوفو" تصدرها للمرتبة الأولى في اليابان وعززت تفوقها على المنافسة. وسجلت الشركة مبيعات موحدة في أنحاء المنطقة بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي أو 21 في المئة من المبيعات العالمية لشركة "لينوفو" في الوقت الذي كانت فيه الهوامش التشغيلية مربحة.
  • شهدت شحنات الحواسب الشخصية لشركة لينوفو" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال الربع الرابع نمواً بنسبة 11 في المئة وواصلت تعزيز مرتبتها الثانية في مجال الحاسب الشخصي في أنحاء المنطقة مع حصة في السوق تصل إلى 11.8 في المئة أي بزيادة 3.2 نقاط أسهم على أساس سنوي. وسجلت الشركة مبيعات موحدة في الربع الأول وصلت إلى 1.8 مليار دولار وهو ما يعتبر بمثابة تحسن سنوي بنسبة 6 في المئة ويشكل 24 في المئة من المبيعات الإجمالية العالمية لشركة "لينوفو". وحققت الشركة هامشاً جيداً في الأرباح التشغيلية وصل إلى 2.3 في المئة أي بزيادة 1.4 نقطة على أساس سنوي.
  • ارتفعت شحنات الحواسب الشخصية لشركة "لينوفو" في أمريكا الشمالية خلال الربع المالي الأخير بنسبة 9.8 في المئة وهو سوق شهد تراجعاً بنسبة 12 في المئة. واكتسبت الشركة في هذه الظروف 1.8 نقطة أسهم لتسجل حصة كبيرة في السوق وصلت إلى 9.3 في المئة. وشهدت المبيعات الموحدة نمواً بنسبة 13 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي في الربع الرابع أي ما يساوي 15 في المئة من المبيعات العالمية الإجمالية لشركة "لينوفو". وواصلت "لينوفو" في أمريكا الشمالية تحقيق نجاح في مجال منتجات المستهلك المتطورة القابلة للطي والتحويل مع أجهزة مثل "يوجا" و"تويست" التي تحتل المرتبة الأولى بحصة في السوق تكاد تصل إلى 50 في المئة.
لمحة عن المنتجات
  • تراجعت المبيعات الموحدة لقسم أعمال الحواسب الشخصية المحمولة من "لينوفو" في أنحاء العالم في الربع المالي الرابع بنسبة 2 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 4.2 مليار دولار أمريكي حيث شكلت 53 في المئة من المبيعات الإجمالية للشركة. وشهدت شحنات الحواسب المحمولة من "لينوفو" خلال الفترة نفسها زيادة نسبتها 0.4 في المئة بالمقارنة مع تراجع بنسبة 14.2 في المئة في القطاع. وطرحت "لينوفو" خلال الربع الأخير عدة حواسب شخصية جديدة للمستهلكين في طليعتها "آيديا باد يو310" و"يو410" وحواسب "ألترابوكس" التي تتميز بتصميم رقيق وخفيف للغاية مع قابلية على اللمس بالأصابع العشر فضلاً عن الحواسب الشخصية المصممة خصيصاً لأغراض ترفيهية "آيديا باد زد400" و"زد500" والتي تتميز بتجربة صوتية غامرة. وقدمت "لينوفو" للعملاء من الشركات "ثينكباد تي431" الجديدة وهو الأنحف في سلسلة "تي سيريز" التي تعتبر مجموعة الحواسب المحمولة الأكثر مبيعاً لدى "لينوفو".
  • بقيت شحنات الحواسب الشخصية المكتبية من "لينوفو" على ما هي عليه في الربع المالي الأخير في جميع أنحاء العالم على أساس سنوي بالمقارنة مع تراجع شهده القطاع على مستوى العالم بنسبة 12.2 في المئة. وتراجعت المبيعات الموحدة لأجهزة سطح المكتب من "لينوفو" بـ2 في المئة لتصل إلى 2.4 مليار دولار أمريكي وهو ما يشكل 30 في المئة من المبيعات الإجمالية للشركة في أنحاء العالم. وفي الربع الأخير طرحت "لينوفو" حاسب "هورايزون" هو الحاسب اللوحي الشامل وأول حاسوب شخصي تفاعلي من الشركة وهو عبارة جهاز منزلي متعدد المستخدمين ومتعدد اللمس ومتعدد الأنماط ويسمح للمستخدمين بتحويل تجربة الحوسبة الشخصية الخاصة بهم إلى تجربة حوسبة مشتركة.
  • احتفظت "لينوفو" بمكانة راسخة باعتبارها المصنع الثاني في الصين للهواتف الذكية مسجلة نمواً سريعاً في كامل مجموعات منتجات "موبايل إنترنت ديجيتال هوم" الخاصة بها. وارتفعت شحنات الهواتف الذكية للشركة بنسبة 206 في المئة في الربع الأخير وهو تقدم مهم بالنسبة للسوق بشكل عام في الصين الذي سجل نمواً بنسبة 117 في المئة. ويعادل هذا الأمر اكتساب 3.5 نقاط أسهم على أساس سنوي أو حصة في السوق في الربع الرابع بنسبة 13 في المئة. وارتفعت المبيعات الموحدة لمنتجات "إم آي دي إتش" بنسبة 74 في المئة لتصل إلى 736 مليون دولار أمريكي أي 9 في المئة من المبيعات الإجمالية للشركة. وكشفت "لينوفو" عن عدة هواتف ذكية جديدة في الربع الأخير يأتي في مقدمتها "كي 900" الجديد وهو هاتف ذكي ممتاز ذو شاشة قياس 5.5 إنش مع هيكل رقيق للغاية لا يتجاوز 6.9 ملميتر وكاميرا ذات أداء متفوق تعمل جميعها على معالج "أتوم" من "إنتل".
لمحة عن "لينوفو"
 شركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت الرمز HKSE: 099، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز DR: LNVGY) هي شركة يبلغ رأس مالها 34 مليار دولار أمريكي متخصصة في مجال التقنية الشخصية، وهي واحدة من الشركتين الأهم في العالم في مجال تصنيع الحواسب والرائدة في مجال "بي سي بلاس"، وتقدم منتجاتها لزبائنها في أكثر من 160 بلداً. وترتكز أعمال شركة "لينوفو" المختصة في صناعة أجهزة كمبيوتر استثنائية وأجهزة إنترنت جوالة على الابتكار وسلسلة توريد عالمية عالية الفعالية إضافة إلى تنفيذ استراتيجي قوي. وتقوم الشركة التي أنشأت بعد استحواذ "مجموعة لينوفو" على قسم الحواسب الشخصية في شركة "آي بي إم"، بتطوير وإنتاج وتسويق منتجات وخدمات تقنية موثوقة وعالية الجودة وآمنة وسهلة الاستخدام. وتتضمن خطوط إنتاجها الحواسب الشخصية المشهورة للاستخدام التجاري تحمل علامة "ثينك" التجارية وحواسب شخصية للمستهلك تحمل علامة "آيديا" التجارية، إضافة إلى المخدمات ومحطات العمل ومجموعة من أجهزة إنترنت جوالة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتجدر الإشارة إلى شركة "لينوفو" المدرجة على قائمة "فورتشن" لأفضل 500 شركة في العالم، لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو في اليابان، وفي بيجين وشانغهاي وتشنزن في الصين وفي رالي في كارولينا الشمالية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.lenovo.com.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts


"لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا  لي
الهاتف: 4810 2516 852+
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com


بيجين
إيريك جوو
الهاتف: 6114 5886 8610+
البريد الإلكتروني: guoty@lenovo.com


الولايات المتحدة
برايون تينجلر
الهاتف: 1992 528 917 1+
البريد الإلكتروني: btingler@lenovo.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7522/ar

 

No comments:

Post a Comment