Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 30, 2013

مستشفى الملك فهد التابع لجامعة الدمام يختار نظام التعرف على الكلام المتقدم من نيانس


مستشفى الملك فهد المرموق التابع لجامعة الدمام سيستخدم الإصدار الخاص بالشبكات من "دراجون ميديكال 360" لمساعدة الأطباء في تقديم الرعاية والطلبة في تدريبهم

الخبر، المملكة العربية السعودية - يوم الثُّلَاثاء 30 أبريل 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "إميرجينج تكنولوجيز" اليوم أن مستشفى الملك فهد الجامعي في المملكة العربية السعودية سيقوم بنشر الإصدار الخاص بالشبكات من "دراجون ميديكال 360" من "نيانس هيلثكير" في كامل المستشفى في مسعى إلى تقديم تجربة رعاية صحية جديرة بالقرن الحادي والعشرين.
وسيستخدم الأطباء السريريون في هذا المستشفى التعليمي الكبير في الشرق الأوسط والذين يزيد عددهم عن 550 طبيباً حل التعرف على الكلام من "نيانس" كجزء من مسعى إلى ربط جميع جوانب تقنية المعلومات في المستشفى مع منصة السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بهم.
هذا ويعتبر مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر في المملكة العربية السعودية، منشأة مهمة بسعة 600 سرير وتستخدم نظاماً سريرياً إلكترونياً مصمماً حسب الطلب ونظاماً إدارياً منفصلاً مصمم أيضاً حسب الطلب من أجل دعم رعاية المرضى. ويتمتع جميع المرضى بسجلات طبية إلكترونية مرتبطة بهم عبر هويات إلكترونية رقمية فريدة.
وكان المستشفى قد بدأ بنشر الإصدار الخاص بالشبكات من "دراجون ميديكال 360" وهي عملية النشر الأولى من نوعها لهذا النظام الرائد في السوق للتعرف على الكلام الطبي ليس فقط على صعيد المملكة وإنما في المنطقة بأكملها.
وستتولى "إميرجينج تكنولوجيز" وهي شريك التنفيذ المحلي الموثوق لـ"نيانس" الإشراف على جميع عمليات التدريب والنشر والدعم المتواصل للمشروع وذلك من خلال تعاون وثيق مع "كوادراميد" مزود نظام معلومات المستشفيات لمستشفى الملك فهد.
وسيتم نشر "دراجون ميديكال" في عملية واحدة منسقة تستخدم مقاربة "تدريب المدربين" لضمان اعتماد سريع للحل. ومن المتوقع أن ينجز المشروع ضمن إطار زمني من ثمانية أسابيع وفقاً للشركاء.
وسيسمح حل التعرف على الكلام لجميع الأطباء السريرين بإنشاء وتحديث ملاحظات طبية بدقة من خلال استخدام صوتهم عند الكلام لدمجه في نظام "كوادراميد". وسيساهم أيضاً في تعزيز المستوى الإجمالي للتوثيق ويخفف التكاليف الإدارية من خلال تقييد الحاجة إلى خدمات السكرتارية مثل التدوين وينقل البيئة كاملة إلى وجهة غير ورقية.
وكجزء من المشروع، ستتم مراقبة التقدم الذي يحرزه الطلاب من الناحية الأكاديمية عن كثب وسيتم تخزين وإدارة التوثيق المحسن مركزياً في الوقت الذي سيستخدم فيه الأطباء في كل قسم من المستشفى النظام الجديد.
وقال الدكتور تركي جاسم، مدير المعلوماتية الطبية في المؤسسة في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن في غاية الحماسة تجاه الإمكانات التي يقدمها ’دراجون ميديكال‘ لمستخدمينا". من جانبه قال عبد الله الربيش، رئيس الجامعة: "يثبت هذا الاستثمار إصرار إدارتنا على استخدام الأفضل بين الأدوات لتقديم الأفضل في مجال التدريب والرعاية".
وفي السياق نفسه صرَّح ساسين مزرعاني، الرئيس التنفيذي لشركة "إميرجنيج تكنولوجيز"، الشركة التي تعمل مع المستشفى من أجل تقديم المنصة: "يوفر تسليم عملية التركيب الميداني لأول إصدار مرخص من ’دراجون ميديكال‘ في الشرق الأوسط أمناً كبيراً على مستوى الخدمة والدعم لمستشفى الملك فهد".
وأضاف مزرعاني أن فريقه يتطلع إلى العمل مع المستشفى من أجل إظهار كيفية قيام التعرف على الكلام بالحد من مدة البقاء في المستشفى وتسريع العلاج الطبي من خلال خفض مقدار الزمن الذي يستغرقه الأطباء في انتظار المعلومات الطبية الحيوية.
وقال مزرعاني في هذا الإطار: ":نحن أيضاً في غاية الحماسة للعمل مع المستشفى في مجال تعزيز عملية صناعة القرار في مجال الرعاية الصحية وتعزيز موثوقية التشخيص ونتائج العلاج من خلال هذه المنصة الناضجة والمثبتة".
وقال لينكولن باين، مدير المبيعات في الشرق الأوسط لدى شركة "نيانس هيلثكير": يعتبر استخدام ’دراجون ميديكال‘ في مثل هذا المستشفى الشرق أوسطي المرموق بمثابة إنجاز بالنسبة لنا وللمرضى وللأطباء". وأضاف: "وهو يظهر التزام كلاً من مستشفى الملك فهد وجامعة الدمام تجاه الابتكار وانشاء بيئة طبية رقمية بالكامل للمرضى فضلاً عن قوة التعرف على الكلام إضافة إلى جوانب أخرى في مسيرة المرضى في مجال الرعاية الصحية الحديثة التي تعتمد على تقنية المعلومات".
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


بيتر عزيز
"إميرجينج تكنولوجيز"
الهاتف: 1756 681 2 971+
البريد الإلكتروني: peter@em-t.com
المصدر: "نيانس"    





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7385/ar

 

No comments:

Post a Comment