Search Khaleej Dailies

Saturday, April 27, 2013

سيتي تستحوذ على شركة خدمات الوصاية والأوراق المالية التابعة لشركة آي إن جي في وسط وشرق أوروبا مع أصول تحت الوصاية بقيمة 110 مليار يورو


لندن - يوم الجُمْعَة 26 أبريل 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): دخلت "سيتي سيكيوريتيز آند فاند سيرفيسيز" في اتفاق نهائي للاستحواذ على خدمات الوصاية والأوراق المالية التابعة لشركة "آي إن جي" في سبع أسواق في وسط وشرق أوروبا والتي تمثل في الوقت الحالي أصولاً بقيمة 110 مليار يورو. هذا وتعد "آي إن جي" مزوداً رائداً لخدمات الوصاية في منطقة وسط وشرق أوروبا حيث تقدم الخدمات إلى العديد من أكبر المؤسسات المالية العالمية.
وتشتمل الصفقة التي تخضع للموافقات التنظيمية على أعمال خدمات الوصاية والأوراق المالية في بلغاريا وجمهورية التشيك وهنغاريا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وأوكرانيا. وما أن يتم تنفيذ الصفقة، فستسهم إضافة بلغاريا في توسيع نطاق تغطية شبكة الوصاية الخاصة بـ"سيتي" لتغطي 95 سوقاً، كما أن شبكة الوصاية المملوكة من قبلها ستتوسع إلى 62 سوقاً.
وسيمكّن هذا الاستحواذ شركة "سيتي" من أن تقدم إلى المستثمرين والوسطاء وجهات الإصدار خدمات أوراق مالية شاملة في المنطقة من خلال حضور واسع في الدول إلى جانب إمكانية الوصول إلى شبكة "سيتي" العالمية للخدمات المصرفية. وستقدم الصفقة كذلك إلى العملاء كفاءات أكبر في مجالات إتمام معاملاتهم، وستمكن من تحقيق مزيداً من التوافقية في الأسواق المتعددة. هذا ولم يتم الإفصاح بعد عن شروط الاتفاق الذي يخضع للموافقات التنظيمية ولشروط الإغلاق القياسية، وتتوقع كل من "سيتي" و"آي إن جي" أن يجري إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2014.
وقال سانجيف ساوني، رئيس قسم خدمات الأوراق المالية والتمويل لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "سيتي" في هذا السياق: "مع هذا الاستحواذ فإن ’سيتي‘ سوف تزيد من سلسلة الامتيازات التي لديها في ست أسواق هامة، وقد أضافت بلغاريا إلى الشبكة المملوكة من قبلها. إننا الآن في وضع أفضل يمكننا من خدمة المستثمرين والوسطاء وجهات الإصدار المحليين والعالميين وذلك مع توفير أفضل نفاذ ورؤى وخبرات معمة للعمل في المنطقة"، وأضاف: "إننا نتطلع قدماً إلى تقديم نفس المستوى من الخدمات الاستثنائية التي قدمتها ’آي إن جي‘ إلى عملائها في منطقة وسط وشرق أوروبا".
من جانبه قال نيراج ساهاي، رئيس قسم خدمات الأوراق المالية والتمويل في "سيتي": "كانت ’آي إن جي‘ واحدة من أول العملاء الذين أسهموا في تحديد الفرص الغنية في المنطقة، وأسست سريعاً شبكة من المكاتب التي وفرت تغطية جغرافية لا مثيل لها وخبرات محلية متميزة. إن هذا الاستحواذ يثبت التزامنا بالتعزيز المستمر لقدرات خدمات الأوراق المالية والتمويل الخاصة بنا، وتوسيع نطاق موقعنا الريادي في الأسواق الناشئة".
ويقوم خبراء "سيتي" في هذا القطاع من خلال أعمال الأوراق المالية والتمويل بمنح مؤسسات الإصدار والوسطاء والمستثمرين في جميع أنحاء العالم، حلولاً مخصصةً يتم تقديمها عبر منصة عالمية تتضمن وحدات وتصاميم مفتوحة. ومع الأصول تحت الوصاية التي تبلغ قيمتها 13.5 تريليون دولار أمريكي ومع الشبكة الواسعة المملوكة من قبل "سيتي" في هذا القطاع، فإنه يمكن لعملائها الاستفادة من الخبرات في الأسواق المحلية والعالمية للوصول إلى القيمة التي ينشدونها في كامل سلسلة القيمة الاستثمارية.
###
لمحة عن "سيتي"
تملك "سيتي" شركة خدمات مالية رائدة عالمياً نحو 200 مليون حساب عميل، ولها عمليات في أكثر من 160 دولة ونطاق قضائي. وتقوم "سيتي" بتزويد المستهلكين والشركات والحكومات والمؤسسات بمجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المالية بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستهلاكية والائتمانية والخدمات المصرفية الاستثمارية والخاصة بالشركات وتداول الأوراق المالية والخدمات التجارية وإدارة الثروات.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.citigroup.com، أو التواصل عبر "تويتر" على: @Citi، أو "يوتيوب" على: www.youtube.com/citi، أو المدونة الإلكترونية: http://blog.citigroup.com،  أو "فايس بوك": www.facebook.com/citi، أو "لينكد إن": www.linkedin.com/company/citi.
لمحة عن "سيتي ترانساكشن سيرفيسيز"
تضم "سيتي ترانساكشن سيرفيسيز" حلول خدمات الأوراق الوراق المالية والتمويل والخزينة والتجارة الأوراق المالية، وهي جزء رئيسي من مجموعة العملاء المؤسسيين التابعين لشركة "سيتي". وتقدم "سيتي ترانساكشن سيرفيسيز" خدمات إدارة متكاملة للنقد والتجارة والأوراق المالية والتمويل إلى العديد من الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات المالية ومنظمات القطاع العام حول العالم. ومع شبكتها التي تغطي أكثر من 97 دولة، فإن خدمات "سيتي ترانساكشن سيرفيسيز" تدعم أكثر من 75 ألف عميل. هذا وبلغ متوسط خدمات المعاملات خلال الربع الأول من عام 2013 نحو 415 مليار دولار أمريكي في هيئة التزامات و13.5 تريليون بصورة أصول تحت الوصاية.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


لاتصالات الإعلام
آمي كايزر
هاتف: 00442075083082
البريد الإلكتروني: amy.cayzer@citi.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7365/ar

No comments:

Post a Comment